علاج حب الشباب بالليزر، يهدف العلاج بالليزر لندبات حب الشباب إلى تقليل ظهور الندبات الناتجة عن تفشي حب الشباب القديم خمسة وتسعون بالمائة من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لديهم بعض الندوب المتبقية يركز العلاج بالليزر لندبات حب الشباب الضوء على الطبقات العليا من بشرتك لتفتيت أنسجة الندبات في الوقت نفسه، يشجع العلاج خلايا الجلد الجديدة والصحية على النمو واستبدال النسيج الندبي، في حين أن هذا العلاج لا يزيل ندبات حب الشباب تمامًا، إلا أنه يمكن أن يقلل من ظهورها ويقلل أيضًا من الألم الناجم عنها إذا كان لديك حب شباب نشط، أو لون بشرتك داكن، أو بشرة شديدة التجاعيد، فقد لا تكون مرشحًا جيدًا لهذا العلاج، والآن تعرفوا معنا على دور الليزر والعلاج بالضوء في علاج حب الشباب، بالإضافة إلي أنواع حب الشباب بالليزر، إلي جانب أن الجميع يرغب في معرفة أسعار جلسات الليزر لإزالة آثار حب الشباب.

ما هو حب الشباب

يؤثر حب الشباب أكثر من بشرتك نحن نتفهم كيف يمكن حتى لأقل الاختراق أن يؤثر سلبًا على ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك، يمكن أن يتراوح حب الشباب من البثور العرضية إلى البثور الشديدة والمستمرة التي قد تستمر لعدة سنوات على الرغم من عدم وجود علاج لحب الشباب، فإن أطباء الجلد يقدمون العديد من خيارات العلاج لعلاج حب الشباب بشكل فعال، إن كنت تعاني من حب الشباب فأنك قد تبحث عن الطرق المختلفة للقضاء على هذه الحبوب، لذا فنحن موجودين هنا من اجب تقديم المساعدة لك في كيفية الظهور بشكل جذاب بدون وجود أي اثر لهذه الحبوب بكل الطرق المختلفة.

علاج حب الشباب بالليزر إيجابيات وسلبيات تسليط ضوء الليزر علي المريض
علاج حب الشباب بالليزر إيجابيات وسلبيات

علاجات الضوء الأزرق / الضوء الأحمر أحدث علاجات حب الشباب

  • علاجات الضوء الأزرق والضوء الأحمر هي علاجات معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والتي يمكن أن تساعد في الحالات التي قد لا تحقق فيها بعض أنواع علاجات حب الشباب النتائج المرجوة تمامًا.
  • يستخدم هذان العلاجان الخفيفان جنبًا إلى جنب مع قوة قوية للغاية بشكل أساسي، يعمل تسلسل الضوء الأزرق ثم الضوء الأحمر على قتل البكتيريا المسؤولة عن تطور حب الشباب، مع تقليل الاحمرار والالتهاب المرتبط بالبثور والبثور.
  • يعمل الضوء الأحمر أيضًا على تسريع عملية الشفاء حتى بعد جولة واحدة من العلاج، يبدأ المرضى في ملاحظة اختلاف حقيقي في مظهر حب الشباب، عادةً ما تتطلب علاجات الضوء الأحمر والضوء الأزرق ما يقرب من 4-8 علاجات حتى يلاحظ المصابون بحب الشباب النتائج المثلى.

يتم تنفيذ ذلك في المكتب ويمكنك العودة إلى الأنشطة العادية بعد ذلك مباشرة، حيث لا يوجد أي توقف على الإطلاق هذه العملية غير مؤلمة، حيث يوجد أنواع متعددة من العلاجات التي يمكن أن تستعين بها في خفاء هذه الحبوب منها مثلا علاج حب الشباب بالليزر أو بالضوء الأحمر تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

علاج آيسوليز لحب الشباب

غالبًا ما يلجأ أطباء الجلد التجميلي إلى علاجات آيسوليز لإزالة حب الشباب، حيث أن آيسوليز هو في الواقع علاج من جزأين في المقام الأول، هناك عملية شفط لطيفة تنظف المسام تمامًا، بعد ذلك، سيستخدم طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي الأمراض الجلدية المعتمد تطبيقًا خفيفًا يعمل على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ما هو رائع حقًا ورائد في Isolaz هو فعاليته.

الإجراء نفسه خالي من الألم ويمكن إجراؤه في المكتب مباشرةً بمعنى، يمكن للمرضى العودة إلى العمل فورًا معدلات النجاح مع Isolaz واعدة بشكل لا يصدق وتقدم أملًا جديدًا لأولئك الذين يتعاملون مع حب الشباب الشديد إلى المتوسط، وبشكل عام، في غضون يوم واحد فقط من أول علاج آيسوليز، يرى المرضى النتائج وبعد 4-6 علاجات موصى بها، تبدأ علامات حب الشباب بالفعل في التلاشي.

فعلاج حب الشباب بالليزر وعلاج آيسوليز هي أحدى الطرق التي يمكن أن تستعين بها في القضاء على حب الشباب.

العلاج الضوئي لحب الشباب

طريقة أخرى شائعة للغاية لعلاج حب الشباب وندبات حب الشباب هي العلاج الضوئي على عكس بعض علاجات حب الشباب بالليزر، فإن العلاج الضوئي هو في الواقع علاج هجين، تجمع العملية بين العلاج بالضوء الأزرق بالإضافة إلى دواء موضعي خاص يسمى Levulan ، والذي يستخدم معًا ليس فقط لإزالة حب الشباب ولكن أيضًا لتحسين نسيج الجلد بشكل عام، تعمل هذه الصيغة المحددة بشكل أساسي على تقليص الغدد المنتجة للزيوت، والتي بدورها تعطي البكتيريا المسببة لحب الشباب بيئة أكثر تقييدًا وبالتالي تساعد في وقف انتشار أي من هذه البكتيريا عادةً ما يتلقى المرضى 3-5 جلسات علاجية متباعدة عن بعضها لبضعة أسابيع.

نظرًا لطبيعة الدواء الموضعي، من المهم محاولة تجنب التعرض الشديد للشمس بعد هذا العلاج أو الحماية منه حب الشباب لا يجب أن يفسد حياتك، يعاني الكثير من الإحراج وفقدان الثقة بالنفس نتيجة احتدام حب الشباب أو ندوب حب الشباب المنبهة هذا لا يجب أن يكون الموضوع، مع كل التطورات في طب الأمراض الجلدية، لا سيما فيما يتعلق بكيفية تعاملنا مع حب الشباب، من علاجات الليزر إلى العلاج بالضوء، يمكننا ابتكار حل يناسب حالة حب الشباب الخاصة بك وحالة بشرتك.

نحن بصدد تمكين المرضى من الشعور بأنهم أفضل ما لديهم ومساعدتهم على مواجهة العالم بثقة مرة أخرى سواء عن فكرت في علاج حب الشباب بالليزر أو بأي طريقة أخري فأن كل ما نرغب فيه هو القضاء على هذه الحبوب بشكل نهائي.

كيف يعمل علاج حب الشباب بالليزر؟

تعمل الأجهزة التي نستخدمها لمعالجة حب الشباب النشط وندبات حب الشباب عميقاً في بنية الجلد لعلاج البكتيريا التي هي مصدر الاختراقات، من خلال تدمير البكتيريا وتقليل حجم المسام، يمكننا بشكل فعال إيقاف العملية التي تؤدي إلى تكوين البثور والعقيدات والالتهابات نظرًا لتقليل البكتيريا بشكل كبير، يمكننا تحقيق نتائج طويلة الأمد من جلسات العلاج هذه.

يعد علاج حب الشباب بالليزر هي إحدى الطرق الحديثة التي يستعين بها الأفراد في الظهور بمظهر خالي من الحبوب.

علاج الندبات بالليزر ومستقبل العلاج بالليزر

  • تعد خيارات العلاج بالليزر التي تعالج ندبات حب الشباب على البشرة الداكنة أكثر شيوعًا وفعالية من أي وقت مضى، وبالتطلع إلى الأمام، سنرى بالتأكيد تحسينات في الليزر الاستئصالي أيضًا.
  • توفر هذه الليزرات تحفيزًا أعمق للكولاجين للحصول على نتائج أفضل، وفي المستقبل غير البعيد، ستحقق التكنولوجيا ذلك دون الآثار الضارة للتغيير الصبغي أو التندب الضخامي.
  • ركزت أحدث الأبحاث على دور البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الاستئصال بالليزر ووجد أن البلازما النشطة الغنية بالصفائح الدموية والصفائح الدموية والمستخدمة جنبًا إلى جنب مع علاجات الليزر الاستئصالي الجزئي تعمل على تحسين مظهر الندبات وتؤدي إلى زيادة رضا المرضى.

أسعار جلسات الليزر لإزالة آثار حب الشباب

أما عن تكلفة إجراء جلسات التخلص من حب الشباب فهي في الواقع تختلف من مكان إلي كمية الحبوب المنتشرة إلي جانب (نوع الليزر المستخدم، عدد الندوب  ومساحة المنطقة المراد علاجها، عدد الجلسات المطلوبة للحصول لنتائج مرضية، خبرة الطبيب وكفاءته ودرجته العلمية، مكان المركز الطبي وشهرته)، ولذلك يتم استشارة الطبيب وبدء تحديد التكلفة والتي تكون سعر الجلسة تتراوح بين 600 إلي 750 جنيه بما يعادل 100-200 دولار للجلسة الواحدة، بينما ترجع تكلفة إزالة آثار حب الشباب بالليزر بحسب منظمة American Society of Plastic Surgeons لجراحة التجميل بين 1100- 2000 دولار أمريكي.

مراكز الليزر في الكثير من محافظات الجمهورية

من أشهر المراكز المتخصصة في إزالة حب الشباب في القاهرة ومن اجل علاج حب الشباب بالليزر وهي كالآتي:-

  • كايرو كوسمو سنتر Cairo cosmo center.
  • مركز جميلة للتجميل والليزر بالمعادي Jamila cosmetic laser center.
  • إم جي سنتر لجراحات التجميل والليزر MJ center.
  • مركز ديرما ليزر Derma laser د. باسم لبيب.

أشهر المراكز المتخصصة في إزالة آثار حب الشباب بالليزر في السعودية

  • الرياض وتكلفتها تتراوح ما بين 500-700 ريال سعودي.

ومن أشهر المراكز في الرياض الآتي:-

  • دياموند بيوتي كلينك Diamond beauty clinic طريق الملك عبدالعزيز.
  • ديرما دنت كلينك  Dermadent.
  • مركز ادمة.
  • عيادات جوفا للعناية بالبشرة.

ومن أشهر المراكز في جده تتراوح أسعار الجلسات ما بين 300 إلى 600 ريال سعودي وذلك في:-

  • مجمع جويل الطبي في جدة.
  • عيادات ليزر ميديكال كلينك Laser medical clinic.
  • مجمع راما الطبي بجدة للجلدية والتجميل والأسنان.
  • عيادات ديرما.

أشهر المراكز في الدمام والتي تتراوح أسعار جلسات ما بين 200 إلى 500 ريال سعودي وهي مثل:-

  • مجمع عيادات إيرا Era doctors clinics.
  • مركز رويال الطبي Royal medical center.

في النهاية، يحتاج الأطباء إلى تحديد العلاجات الأفضل لكل مريض بمفرده لحسن الحظ، جعلت أحدث الابتكارات في مجال طب الجلد العلاج بالليزر للون البشرة الداكنة خيارًا أكثر جدوى، وهو خيار لا ينبغي رفضه بسهولة كما كان في الماضي، تتحسن التكنولوجيا والنتائج بشكل أكبر بمرور الوقت، مما يعني أن مشاكل البشرة الأكثر إزعاجًا أصبحت أخيرًا قابلة للإصلاح بسهولة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *