ما هي علامات الحمل في الأيام الأولى، تنتظر الكثير من السيدات حدوث الحمل في وقت سريع خاصة النساء المتزوجات حديثا، حيث تهتم بمتابعة حدوث الحمل، ومعرفة أهم أعراض علامات الحمل في الأيام الأولى لأنها لا تعلم الأعراض التي تحدث، وبالتالي تهتم بمعرفة أهم أعراض حدوث الحمل في الشهور الأولى وبعد تأخر الدورة الشهرية، لهذا سوف نتعرف من خلال السطر القادمة شكل تفصيلي على علامات الحمل في الأيام الأولى.

علامات الحمل في الأيام الأولى
علامات الحمل في الأيام الأولى

أهم علامات الحمل في الأيام الأولى

وهي كالتالي:-

الإحساس بتشنجات

كثير من النساء تشعر بوجود تشنجات في الجهاز التناسلي أو أسفل البطن، وذلك لأن البويضة التي يتم تخصيبها من خلال الحيوان المنوي في الرحم تسبب في نزول الدم والإحساس ببعض التقلصات أو التشنجات بسبب انغراس البويضة في الرحم، وذلك يكون من 6 إلى 12 يوما بعد تخصيب البويضة، وبالتالي تشعر هذه المرأة وجود بعض التقلصات مثل تقلصات الشهرية.

حدوث تغيرات في الثدي

بعد حدوث الحمل تشعر هذه المرأة وجود بعض التغيرات في الثدي وتكون من أهم علامات حدوث الحمل بسبب الهرمون الخاص بالحمل، وبالتالي تشعر هذه المرأة بوجود تورم أو ألم في الثدي مع بداية الشهور الأولى من الحمل أو الإحساس بثقل أو وجود ألم عند لمس الثدي، بالإضافة إلى أن هذه المنطقة الخاصة بالثدي تصبح داكنة اللون وهذا الأمر يدل على حدوث الحمل.

حدوث غثيان الصباح

يعتبر غثيان الصباح من أهم الأعراض التي تدل على حدوث الحمل لدى الكثير من النساء، لأن بعض الهرمونات الخاصة بالحمل تتسبب في الإحساس بالغثيان على مدار اليوم ولكنه يكون دائما في الصباح.

الإحساس بالإعياء والتعب

تشعر الكثير من النساء بتعب شديد في الجسم، ولكن هذا الأمر يكون طبيعي للغاية مع بداية الحمل وتشعر بالتعب الشديد في الأسبوع الأول من الحمل، وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في جسم الإنسان والمسئول عن حدوث انخفاض في نسبة الدم والسكر في جسم الإنسان، وكذلك حدوث انخفاض في ضغط الدم.

عدم نزول الدورة الشهرية

في حالة عدم نزول الدورة الشهرية في موعدها الأساسي تكون من أهم أعراض الحمل المبكر، وبالتالي تتمكن هذه المرأة من عمل اختبار الحمل وكذلك يمكن عمل اختبار الحمل من خلال أخذ عينة من الدم يكون سريع للغاية.

علامات الحمل في الأيام الأولى
علامات الحمل في الأيام الأولى

أهم أعراض الحمل المبكر

  • عندما يحدث الحمل لبعض السيدات في وقت مبكر يوجد بعض الأعراض الهامة التي تشعر بها هذه السيدة، وبالتالي ينبغي عليها الانتباه جيدا في حالة حدوث الحمل، لهذا سوف أوضح لكم من خلال الأسبوع القادم أهم أعراض الحمل المبكرة.
  • في حالة حدوث الحمل تشعر المرأة في الرغبة في دخول الحمام بشكل دائم عن المعتاد، لأن الحمل يتسبب في الضغط على المثانة وفي بعض الأحيان يحدث هذا الأمر بسبب حدوث التهاب في المسالك البولية أو في حالة الإصابة بمرض السكري أو تناول بعض الأدوية المسؤول عن مدرات البول.
  • الإحساس بوجود تقلبات مزاجية في الأشهر الأولى من الحمل والإصابة بالصداع الشديد مع وجود ألم أسفل الظهر، ويتسبب الحمل فيه الإحساس بالدوخة والإغماء، وذلك بسبب توسيع الأوعية الدموية وحدوث انخفاض في ضغط الدم، وكذلك يمكن حدوث انخفاض في نسبة السكر في دم الإنسان.
  • تصاب الكثير من السيدات بالإمساك مع بداية الحمل وذلك بعد ارتفاع نسبة البروجسترون في الجسم.
  • تتعرض بعض النساء إلى الدوخة والإغماء، وهذا بسبب حدوث توسع في الأوعية الدموية وحدوث انخفاض في نسبة السكر في دم الإنسان وانخفاض ضغط الدم، وبالتالي تعتبر هذه الأعراض من أكثر الأعراض الأكثر شيوعاً.

أهم علامات الحمل المبكر

  1. تشعر بعض السيدات بحدوث تقلصات في البطن مع نزول بعض قطرات الدم وذلك خلال تأخر الدورة الشهرية، لهذا الأمر يحدث في العشرة الأيام الأولى بعد أن يتم تخصيب البويضة.
  2. حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم وهذا الأمر بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية في جسم المرأة الحامل وذلك بداء من الأسابيع الأولى من الحمل.
  3. الإحساس بالتعب والإرهاق الشديد، وذلك بعد أن يتم تخصيب البويضة في بداية الحمل مع زيادة قوة حاسة الشم وقد تشعرين بالنفور من بعض الروائح.
  4. الإحساس بحدوث تقلب في المزاج بشكل كبير للغاية وسوف يستمر هذا الأمر حتى بعد الولادة، وكذلك الإحساس بالغثيان وهذا الأمر يشعر به فئة قليل من السيدات.
  5. تشعر بعض السيدات بوجود ألم شديد في الرأس بشكل دائم ومتكرر وهذا الأمر يدل على حدوث الحمل في وقت مبكر في ذلك الإصابة بنزلات البرد، وحدوث انسداد في الأنف يدل على حدوث الحمل عند بعض السيدات مع وجود ألم في الثدي أو حدوث انتفاخ فيه منطقة الثدي يدل هذا الأمر على حدوث الحمل.
علامات الحمل في الأيام الأولى
علامات الحمل في الأيام الأولى

أعراض الحمل في الأسبوع الأول

يوجد العديد من الأعراض التي تحدث في بداية الحمل من الأسبوع الأول وتظهر عند بعض السيدات وذلك بداء من غياب الدورة الشهرية من أول يوم وتظهر بعض الأعراض لدى نسبه كبيرة من السيدات في بداية الحمل من أول أسبوع وهي كالآتي:-

  • الإحساس بالغثيان والقيء بالإضافة إلى كثرة التبول والإصابة بصداع في الرأس وحدوث بعض التغيرات في الثدي مثل ورم أو تشعر بألم أو ظهور عروق زرقاء.
  • يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم والإحساس بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلى وجود تقلبات في المزاج، مما يزيد  والإحساس بتقلصات في منطقة الحوض بدون وجود نزيف، بالإضافة إلى حدوث انتفاخ في البطن أو كثرة الغازات وتجنب تناول بعض الأطعمة بشكل مفاجئ.

متى تبدأ أعراض الحمل بعد التبويض

يعتبر التبويض أو الإباضة هي حدوث خروج للبويضة من خلال المبيض حتى تستعد لعمليات التخصيب، وبالتالي تحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، وذلك للسيدات التي تكون الدورة الخاصة بهم 28 يوم، وبالتالي تصبح البويضة صالحه لعملية التخصيب لمدة 12 ساعة حتى 48 ساعة بعد أن تخرج من المبيض، وبالتالي يوجد بعض الأعراض أثناء فترة التبويض في حالة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة لدي هذه السيدة، أما في حالة إذا كانت الدورة غير منتظمة يتم متابعتها دورتين متتاليتين مع ظهور هذه الأعراض التي سوف نوضحها لكم من خلال السطور القادمة:-

علامات الحمل في الأيام الأولى
  • أولا يجب متابعة درجة حرارة الجسم بشكل يوم في الصباح فعند ملاحظة وجود ارتفاع في درجة الحرارة إلى درجة واحدة مئوية يدل هذا على فترة التبويض الخاصة بك بالإضافة إلى متابعة الإفرازات المهبلية فإن زادت هذه الإفرازات وأصبحت لزجة مثل بياض البيض يدل هذا الأمر على فترة التبويض.
  • يوجد أيضا اختبار منزلي خاص بفترة التبويض يقوم بتحديد الهرمون اللوتيني في البول وبالتالي يمكنك أن تقوم بتحديد إذا كنت في فترة التبويض الخاصة بك أم لا.
  • بعد تلقيح البويضة سوف تلاحظين أنه حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم مع نزول بقع دم بالإضافة إلى زيادة خفقان القلب وحدوث انخفاض في ضغط الدم والإحساس بشكل دائم بالتعب والإرهاق المستمر مع وجود انتفاخ في البطن والإحساس بالقيء والغثيان.

ما هي اعراض الحمل في الأيام الأولي : آثار الحمل على الجسم وعلامات بداية الحمل وعلامات الحمل الأكيدة بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن علامات الحمل في الأيام الأولى في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *