التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد مننا يعرف الحبه السوداء والاسم الشائع لها بين الناس هو (حبه البركة) لإنها تحتوي على العديد من الفوائد التي تفيد صحة الإنسان، وفى هذا المقال سنتعرف على فوائد الحبه السوداء ولكن قبل أن نتعرف على فوائدها سنعرفكم ما هو بخور الحبه السوداء.

ما هي بخور الحبه السوداء

هي عبارة عن حرق بذور الحبه السوداء كاملاً حتى تتصاعد منها البخار ويستخدمها كثيراً العرب لكى يتم الاستفادة منها في علاج الكثير من الأمراض، حيث انها تتميز بالعديد من الفوائد وشفاء العديد من الأمراض ومنها الأمراض النفسية.

فوائد بخور الحبه السوداء

  • علاج الصداع: تتميز البخار التي يتصاعد من حرق الحبه السوداء في علاج الصداع وتساعد في علاج الالتهابات الشعيرات والخلايا الموجودة في الدماغ، إذا كنت تعانى من الصداع المستمر عليك استنشاق البخار المتصاعد من حبه السواء بعد وضعها على النار.
  • علاج الحساسية: حيث من أهم فوائد بخور الحبه السوداء أنه يساعد على العلاج من مشاكل الحساسية والربو من خلال البخار التي يسعد منه حيث يحتوى هذا البخار على العديد من الزيوت المتطايرة التي تساعد في توسيع الشعب القصبية، حيث يحتوى البخور على نسبة عالية من النيجليون التي يعالج نزلات البرد والإنفلونزا.
  • تعالج الاكتئاب: حيث من أهم فوائد بخور الحبة السوداء أيضاً هي المساعدة على التخلص من الاكتئاب والتوتر والحالات النفسية المزمنة ويساعد على تقوية الخلايا العصبية وانسجه المخ من التلف والتدمير.
  • تعالج السعال: حيث أنه تتميز بمعالجة السعال والحكة الناتجة عن ضيق التنفس . تعالج حساسيه الانف بشكل كبير وتحتوي على كميات كبيرة من المضادات الحيوية التي تقضى على الالتهابات والاحتقان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *