يحتوي زيت إكليل الجبل أو ما يعرف أيضًا بـ زيت الازير على العديد من الفوائد الهم المفيدة لصحة البشرة خاصة أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وبعض المواد المضاد للميكروبات والفطريات التي تقاوم الالتهابات وهو من الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة البشرة، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة بالتفصيل، وأهم وصفات إكليل الجبل للبشرة إلي جانب استخدامه في تقلل وحل المشاكل الجانبية للمرآة وخاصة في المنطقة الحساسة.

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة
فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة الجمالية والصحية

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة

  • يعمل زيت إكليل الجبل على ترطيب البشرة وعلاجها من الجفاف، لأنه يعمل على ترطيبها بشكل فعال وهو من المنظفات الطبيعية التي لا تتسبب في التأثير على البشرة، ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة بفضل احتوائه على بعض المركبات والعناصر الهامة التي تحافظ على خلايا البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • يساعد على منع ظهور حب الشباب على البشرة لأنه يحتوي على مواد مقاومة للبكتيريا والمسئول عن ظهور حب الشباب، ويعمل على تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات الموجودة عليها.
  • يعمل زيت إكليل الجبل في المحافظة على صحة ونضارة البشرة ويقي من الإصابة بالتجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تصيب البشرة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز تدفق الدم في الشعيرات الدموية وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة.
  • يساعد بشكل كبير على شد البشرة المترهلة ويجعلها أكثر شبابا ويعمل على تجديد خلايا البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر على البشرة بشكل كبير.

وصفة إكليل الجبل للبشرة

يمكنك تجهيز تونر طبيعي للبشرة من خلال تجهيز ربع كوب من أوراق اثنين الجبل ونصف كوب من سائل بندق الساحرة وربع كوب من ماء الورد ويتم وضع إكليل الجبل وماء الورد والسائل على النار في وعاء متوسط، ثم بعد أن تصل جميع المكونات إلى مرحلة الغليان يتم رفعه من على النار ويترك هذا الخليط حتى يبرد تماما، ثم يتم تصفيته ووضعه في زجاجة معقمة ونظيفة ويتم مسح بها البشرة بشكل يومئ ويتم استخدام هذا الطين لمدة شهرين فقط .

وصفة إكليل الجبل للبشرة

يتم تجهيز 5 قطرات من زيت إقليم الجبل مع ملعقة من زيت جوز الهند وتخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم يتم وضعها على البشرة بشكل يومئ والمداومة عليها لمدة 30 يوم وسوف تلاحظين نتيجة رائعة.

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة
فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة الجمالية والصحية

أهمية زيت إكليل الجبل للبشرة

  1. يعمل زيت إكليل الجبل على التحكم في الزيوت التي تفرزها البشرة وبالتالي يعمل على تقليل حجم المسام الواسعة ويغلقه خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، ويقلل من ظهور حب الشباب ويعمل على تحسين شكل البصمة الزيتي.
  2. يقوم بتغذية البشرة المجهدة بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين e,d وكذلك يحتوي على الحديد والكالسيوم والمعادن وجميع هذه المركبات تعمل على تغذية البشرة.
  3. يعمل زيت إكليل الجبل على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على تدفق الدم إلى خلايا البشرة وبالتالي يتحسن شكلها ويساعده على التخلص من السموم ويتم استخدامه في علاج حب الشباب، بفضل احتوائه على مضادات البكتيريا والفطريات المسؤول عن ظهور حب الشباب على البشرة ولا تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور.

وصفة زيت إكليل الجبل للوجه

يجب عدم عند استخدام وصفات زيت إكليل الجبل عدم استخدام هذا الزيت بشكل مباشر علي البشرة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، حيث ينبغي أن يتم تخفيف هذا الزيت من بعض الزيوت الطبيعية المفيدة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون كذلك يمكن إضافة زيت الجوجوبا واليكم الخطوات المطلوبة لتجهيز الزيت للبشرة من خلال الخطوات التالية:-

  • يتم وضع 4 قطرات من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من زيت الجوجوبا وزيت اللوز وتخلط الزيوت مع بعضها.
  • ثم يتم وضعه في زجاجة نظيفة ومعقمة ومغلقة ويتم رج الزجاجة قبل استخدامها في كل من ويتم وضعها على الأماكن التي يوجد فيها حبوب وتترك حتى تجف ويتم استخدامها يوميا ولكن ينبغي تجنب محيط العين.

تونر البشرة الدهنية

يمكن عمل تونر للبشرة الدهنية الذي يساعد على تضييق المسام من خلال خلط قطرتين من زيت إكليل الجبل مع قطرتين من زيت الورد، وإضافة ملعقة من جيل الصبار وتخلط المكونات مع بعضها ويتم حفظها في زجاجة في الثلاجة ثم استخدامها على البشرة بشكل يومئ.

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة
فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة الجمالية والصحية

وصفة للتخلص من آثار الحبوب

يتم خلط 5 قطرات من زيت إكليل الجبل مع نصف كوب من زيت جوز الهند وحفظها في زجاجة وبعد ذلك يتم استخدام هذا الخليط على البشرة قبل النوم كل يوم.

وصفة علاج الحبوب الملتهبة

يتم خلط قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقة من زيت بذر العنب المكونات مع بعضها ويتم استخدام أعواد القطن ووضعها على الأماكن المصابة يتم استخدامها مرتين يومياً للحصول على افضل النتائج.

وصفة إكليل الجبل لنضارة البشرة

يتم خلط قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقة من عسل النحل وقطرتين من زيت الورد وتخلط المكونات مع بعضها ثم يتم وضعها على البشرة هي نظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تخفيفه بالماء الدافئ ووضع كريم مرطب على البشرة ويتم تكرارها بشكل يومئ.

خلطه زيت إكليل الجبل والزبادي

يتم تجهيز ملعقة من لبن الزبادي وقليل من الكركم وملعقة صغيرة من زيت الروزماري وملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل، وتخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح خليط متجانس ويتم توزيعه على البشرة ويترك لمدة عشرون دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف الوجه ويتم استخدام هذا الخليط ثلاث مرات أسبوعياً لعلاج البشرة المتضررة من أشعة الشمس وتفتيحها.

أضرار استخدام زيت إكليل الجبل

  • يجب عدم الإفراط في استخدام زيت إكليل الجبل أو استخدامه على البشرة بشكل مباشر ينبغي تخفيفه لأنه قد يتسبب في حدوث بعض الحساسية على البشرة لدى الكثير من الأشخاص.
  • لذلك يمنع استخدامه أثناء فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب المعالج لتجنب حدوث بعض الآثار السلبية بشكل مفاجئ.
  • يمنع استخدامه على البشرة في حالة التعرض لأشعة الشمس وبالتالي ينبغي تجنب حدوث حساسية جلدية أو حروق.
فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة
فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة الجمالية والصحية

خلطه زيت إكليل الجبل وخل التفاح

يتم تجهيز ثلاثة أرباع كوب من الماء وملعقتين من خل التفاح وغصن واحد من إكليل الجبل ويتم وضع قليل إكليل الجبل في الماء، حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم يتم رفعها من على النار حتى تبلغ بعد ذلك نضيف خل التفاح، ويتم وضع هذا الخليط في زجاجة نظيفة ومعقمه ثم يتم وضعها على البشرة بشكل يومئ للتخلص من حب الشباب .

خلطه زيت إكليل الجبل والشوفان للبشرة

  • يتم تجهيز ملعقة من زيت إكليل الجبل مع ملعقة من الشوفان المطحون وإضافة عليه ملعقة من عسل النحل والدقيق وتخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس.
  • ثم يتم وضعها على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يتم شطفها بالماء البارد ويتم تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعين للحصول على نتائج جيدة جداً، والمحافظة على نضاره البشرة والتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة لونها وعلاج كافة المشاكل التي تصيب البشرة بشكل دائم حتي تصبح جميلة.

فوائد زيت الازير أو إكليل الجبل للبشرة والشعر وطريقة تحضيره في البيت بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *