التخطي إلى المحتوى

سمك السلمون غني بفيتامين د الذي يساعد على تحسين المزاج ويحافظ أيضا على صحة العظام، سمك السلمون غني ب أحماض أوميجا 3 التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسرطان والزهايمر والاضطرابات المعرفية ويقلل من التهاب المفاصل الروماتيدي ويقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، إلي جانب فوائد عدة لصحتك التي يقدمها هذا النوع من الأسماك.

فوائد عدة لصحتك يقدمها سمك السلمون تعرف عليها

ومن أهم فوائد سمك السلمون الأتي:-

  • تقليل خطر الإصابة بأمراض للقلب

أكدت بعض الدراسات إلى أن تناول سمك السلمون يزيد من مستوى الأوميغا 3 ومستوى الكوليسترول الدهني، ويساعد على انخفاض مستويات الدهون الثلاثية وذلك يؤدي إلى تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • فوائد السلمون في خسارة الوزن

يساعد على خسارة الوزن لأنه غني ب البروتين الذي يزيد الشعور بالشبع ويقلل من الشهية ويساعد على تقليل الدهون في منطقة البطن.

  • فوائد السلمون للحامل

أوضحت الدراسات أن تناول السلمون أسبوعيا يزيد من نسبة أوميغا 3 لدى الأم والطفل ويحسن وظائف مضادات الأكسدة الدفاعية وذلك لأن السلمون يحتوي على “السيلينيوم والرتينول”، ويجب على النساء الحوامل أن يتناولوا سمك السلمون مرتين فقط في الأسبوع.

  • تقليل من خطر التهاب القولون

أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول السلمون أسبوعيا يؤدي إلى تقليل التهاب القولون وارتفاع الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات، وعلى الرغم من ذلك إلا سمك السلمون له أضرار، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الزئبق والملوثات وينصح الأطباء بأن لا يزيد تناوله عن 4 مرات أسبوعيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *