ننشر لكم متابعينا قيمة أو رسوم المخالفات الناتجة عن التجمعات العائلية وذلك سواء في الاجتماعات أو التجمعات المنزلية أو أماكن الاستراحات أو اشاليهات والأماكن الزراعية، وجاء ذلك في ظل زيادة عدد الإصابات بجائحة كورونا علي مدار الأسبوعين الماضيين ويرجع السبب الرئيسي لها التجمعات، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها وعدم ارتداء الكمامة، وكيفية تقديم اعتراض علي مخالفة الكمامة، ولذلك يجب علي جميع المواطنين الالتزام وعدم مخالفة النظام.

رسوم مخالفة التجمعات العائلية

سوف يتم دفع مخالفات التجمعات في حال تجمع أكثر من 50 شخص في آن واحد أو مكان محدد وحتي إذا كان لا يربطهم أي علاقة سكنية وتأتي هذه القيمة علي النحو التالي:-

  • في المرة الأولي يتم دفع 10 آلاف ريال سعودي عقوبة المنشأة – المسؤول بينما يتم دفع 5 آلاف ريال سعودي بالنسبة لعقوبة الحضور أو الدعوة للحضور أو حتي من يتسبب في ذلك.
  • في المرة الثانية يتم دفع 20 آلاف ريال سعودي عقوبة المنشأة – المسؤول بينما يتم دفع 10 آلاف ريال سعودي بالنسبة لعقوبة الحضور أو الدعوة للحضور أو حتي من يتسبب في ذلك.
  • أما في المرة الثالثة فسيتم دفع 40 ألف ريال سعودي بالإضافة إلي إحالة الأشخاص للنيابة العامة بينما بالنسبة لـعقوبة الحضور أو الدعوة للحضور أو حتي من يتسبب في ذلك يتم إحالته للنيابة العامة.
قيمة مخالفات التجمعات العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو الشاليهات والمزارع
قيمة مخالفات التجمعات العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو الشاليهات أو المزارع

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه إذا كانت المنشأة خاصة لقطاع خاص بالإضافة إلي تكرار المخالفة الأولي سوف يتم إغلاقها لمدة 90 يوم بينما إذا تم تكرار الأمر مرة أخري سوف يتم إغلاق المنشأة لفترة 6 أشهر، كما يمكن الإبلاغ عن أي تجمعات علي الرقم المجاني 999 في جميع مناطق السعودية ماعد منطقة مكة المكرة والرياض فيتم الإبلاغ علي الرقم 911.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.