كريم تفتيح وتبييض البشرة والجسم كثير من النساء بل أغلب النساء المقبلين علي الزواج يرغبن في الاعتناء بالبشرة وخاصة منطقة الوجه التي تكون في الأغلب هي المنطقة الأكثر ظهوراُ بالإضافة إلي الأماكن الحساسة وغيرها من مناطق الجسم بوجه عام، حيث يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تحدثنا عنها في السابق وكنا قد ذكرنا مكوناتها وطرق تحضيرها، ولكن في هذا الموضوع سوف نتناول معاً أفضل أنوا كريم تفتيح وتبييض الوجه والجسم بوحه عام من الصيدلية سريع المفعول.

وصفات لتنعيم وتبييض البشرة بطرق طبيعية شاهد الفرق بنفسك
كريم تفتيح وتبييض الجسم والبشرة بالإضافة إلي ترطيبها والحفاظ عليها من آثار الشيخوخة

أفضل كريم لتقشير وتفتيح البشرة والجسم

  1. الخلطة الثلاثية للبياض:- إن كنتِ من الراغبات بالحصول على بشرة بيضاء، فإنه يجدر بكِ استخدام هذه الـخلطة الثلاثية للتقشير، لكن بعد استشارة الطبيب، وبعد التأكد من كونكِ لا تعانين أيّ حساسة من هذه المكونات. تجنّبي استخدام أيّ مستحضرات تجميل في الفترة التي تستخدمين فيها هذا العلاج، وتجنّبي دهن الكريم الثلاثي في الأماكن التي تعاني الالتهابات والتقيّحات والاحمرار.
  2. كريم تقشير اكرتين Acretin:- من أفضل كريمات تقشير الوجه يمكنكي استخدامه للتخلص من الخلايا الميتة والآثار الناتجة عن حب الشباب وظهور علامات التقدم في العمر فهو يباع في الصيدليات .ويحتوي كريم اكرتين على تركيز 25%، وكريم اكرتين تركيز 5% يمكنكي استخدام التركيز المناسب لبشرتك.

طريقة أستخدام كريم تقشير أكرتين

يجب عليكي أولاُ العمل على ترطيب الوجه بالماء ونتركه ليجف بدون منشفة، يترك المقشر على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يقشر الوجه مع التدليك بشكل دائري للتخلص من الكريم الزائد، ويشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد حتى يتم إغلاق المسام، ويمكنكي استخدام الكريم من مرة إلى مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على وجه ناصع البياض.

  • كريم تقشير رتن أ Retin-A Cream

يعمل هذا الكريم على تقشير الوجه والتخلص من الميكروبات والأوساخ والأضرار الناتجة عن حب الشباب والرؤوس السوداء، ويباع في الصيدليات بثلاثة تركيزات مختلفة كريم راتن أ بتركيز 1%، كريم رتن أ بتركيز 5%، كريم راتن أ بتركيز 25 %، يمكنكي إختيار التركيز المناسب لطبيعة بشرتك.

طريقة أستخدام كريم رتن أ

يجب أولاً غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر للتخلص من أي أثار للمكياج أو أي شيء يعيق تشرب الوجه للكريم، ويمكنك فرد الكريم على الوجه مباشرة مع تغطية الوجه بأكمله، ثم يترك الكريم على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويقشر الوجه جيداً مع التدليك المستمر للتخلص من أثار الكريم، بعد ذلك يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويمكنكي استخدام الكريم من مرة إلى مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على وجه أكثر جاذبية وجمالاً.

  • كريم تقشير ادبالين جل Adapalene gel

من أفضل الكريمات المقشرة للوجه يحتوي على تركيزين ادبلين جل تركيز 1%، ادبلين جل بتركيز 0.3%، حيث يعمل على تقشير الوجه وإزالة البقع الداكنة وأثار الحبوب والرؤوس السوداء فيقوم بتقشير الوجه بطريقة سريعة وسوف تلاحظين الفرق مع الاستخدام للمرة الأولى.

طريقة أستخدام كريم تقشير ادبالين جل

يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، بعد لك يتم وضع الكريم مباشرة على الوجه مع الفرد بإحكام وتغطية الوجه بأكمله، ويترك الكريم على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يقشر الوجه مع التدليك بأصابع اليد بشكل دائري للتخلص من الكريم، ويغسل الوجه جيداً وبعد ذلك بالماء البارد لغلق مسام البشرة وسوق تحصلين على وجه مشرق في أسرع وقت.

*جل تقشير تازاروتين Tazarotene gel

وهو جل يعمل على تقشير الوجه ويباع في الصيدليات بتركيز 5%، وتركيز 1%، وهو مناسب لأنواع البشرة الجافة والحساسة والدهنية، حيث يعمل الجل على إزالة الخلايا الميتة، وتجديد خلايا وأنسجة البشرة، كما يساعد على إزالة البقع الداكنة وأثار حب الشباب وإزالة التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر.

طريقة استخدام جل تقشير تازاروتين

يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويفرد الكريم على البشرة مع تغطية الوجه بأكمله، ثم يترك الكريم على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويقشر الوجه جيداً مع التدليك بأصبع اليد بشكل دائري، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعد ذلك بالماء البارد لغلق مسام البشرة، ويمكنك استخدام الكريم من مرة إلى مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

  • كريم تقشير ايفاكلارديو la roche posay Effaclar duo

من أفضل الكريمات المقشرة للبشرة يعمل على التخلص تماماً من حب الشباب والآثار الناتجة عنه ويقضي على الرؤوس السوداء، وكما يعمل على تنظيف الوجه من الخلايا الميتة والبقع الداكنة فهو له أثر فعال على البشرة ولكنه باهظ الثمن.

طريقة استخدام كريم تقشير ايفاكلارديو

يغسل الوجه جيداً بالماء البارد، ويتم وضع الكريم مباشرة على الوجه مع الفرد بإحكام وعدم ملامسة العين، ثم يترك الكريم على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويقشر الوجه جيداً بأصابع اليد مع التدليك بشكل دائري، ثم يغسل الوجه جيداً بالماء البارد، ويمكنكي استخدام الكريم مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على وجه أبيض خالي من الشوائب والعيوب.

  • جل تقشير زاروتكس zarotex gel

من أفضل كريمات التقشير التي ينصح بها الأطباء فيساعد هذا الكريم على تجديد خلايا البشرة وإزالة البقع الداكنة والخلايا الميتة، كما يساعد على علاج حب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء التي قد تؤذي البشرة كثيراً.

طريقة استخدام جل التقشير زاروتكس

يفضل غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل استعمال المقشر، حيث يوضع الكريم على الوجه مباشرة مع الفرد بإحكام وتغطية الوجه بأكمله، ثم يترك المقشر على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويفرك الوجه جيداً مع التدليك المستمر بشكل دائري، كما يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويمكنكي استعمال الكريم مرتين في الأسبوع لتحصلين على وجه مشرق ولامع.

  • قناع طين البحر الميت – Yeouth Dead Sea Mud Mask

يعمل علي مقاومة البثور والرؤوس السوداء علي  البشرة، حيث يزيل سموم البشرة والشوائب والدهون الزائدة، ويعمل علي تصغير حجم المسام مما يجعلها غير عرضة بشكل كبير للحبوب.

طريقة استخدام قناع طين البحر الميت

ضعي طبقة رقيقة علي بشرتكي بعد تنظيفها وتجفيفها، ووزعي الطبقة بالتساوي علي الوجه ولكن تجبي العين والشفاة، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة حتي يجف، واشطفي وجهك بالماء واستعمليه 3 مرات اسبوعياً، حيث ينظف البشرة بقوة التركيزات المرتفعة من المغنسيوم والصوديوم والفوسفات، مع العلم ان تسميته بإسم ” قناع البحر الميت ” هي مجرد اسطورة وتعتبر دلالة تعبيرية فقط علي شدة تركيزه لهذه العناصر، له مزيج فريد جدا يعمل علي العناية المكثفة مثل التقشير + التفتيح والترطيب.

  • ماسك الديتوكس تيامي – Teami Detox Mask

مناسب لجميع أنواع البشرة، ومن مكوناته طبيعية بنسبة 75% مما يجعله امن تماماً لبشرتكي، حيث لا توجد به أي مكونات قد تضر بحساسية بشرة بعض الأشخاص.

طريقة استخدام ماسك الديتوكس

أولاً رطبي الوجه قليلاً بالماء ثم جففيه بقطعة قماش، ثم ضعي طبقة رقيقة متوسطة علي الوجه والعنق، واتركي الماسك لمدة 15 دقيقة حتي يجف، ثم بكل بساطة اغسلي وجهك بالماء ثم جففي البشرة، استخدميه من مرتين إلي 4 مرات بحد اقصي في الاسبوع ويفضل عند الحاجة فقط.

أفضل وقت لتطبيق الماسك في الليل قبل النوم

حتي الآن لم يتم تحديد سلامة هذا المنتج من قبل الكثير من الشركات، لذلك قومي بإجراء اختبار الحساسية علي يديكي كمثال وانتظري حتي يجف الماسك وشاهدي النتائج، ان شعرتي بحساسية فلا ننصحكي باستخدام المنتج واستبداله بقناع الطين بالفحم Azelique والذي سنذكره في الفقرة القادمة.

  • Olay White Radiance Brightening Intensive Cream Moisturizer

إن كريم تفتيح الوجه هذا ذو مفعول ثلاثي، فهو يعمل على توحيد لون البشرة، يقلل من ظهور البقع الداكنة، ويوفر للبشرة الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لتبدو بشرتك أكثر إشراقاً وشباباً وحيوية. والاستخدام المنتظم لكريم Olay سيمنح بشرتك توهجاً صحياً، وستلمسين النتائج بعد شهر من المواظبة على تطبيقه على بشرتك.

  • Meladerm by Civant

إن كريم تفتيح الوجه هذا، هو أحد الخيارات الأكثر شعبية عندما يتعلق الأمر بتفتيح بشرة الوجه، حيث يحد من فرط التصبغات ويقضي على الاسوداد والبقع الداكنة، إضافة إلي ذلك، يعالج هذا الكريم الندبات القديمة وعلامات حب الشباب الموجودة على البشرة، وفي غضون أسبوعين من الاستخدام المنتظم لكريم Meladerm المصّنع من المكونات الطبيعية، ستلمسين نتائج مذهلة.

  • Revitol Skin Brightener

يشتمل هذا المنتج على الأربوتين وزبدة الشيا وزيت الزهرة الربيع والأنتوين، وهي مكونات تمتلك قدرة كبيرة على تفتيح بشرة الوجه، ومكافحة الملوثات البيئية، والمساعدة في تقليل البقع الداكنة والتصبغات، فيمنح البشرة مظهراً مشرقاً وصحياً. بالتالي، هو يعد واحداً من أفضلكريمات تفتيح البشرة .

  • Clarins Bright Plus HP Brightening Hydrating Day Lotion SPF 20

يعمل هذا المستحضر على تفتيح لون البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة فيمنحك بشرة مضيئة، متوهجة، ومشرقة، ومع الاستخدام المنتظم لهذا الكريم، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت بيضاء ومخملية، كما يتميز بتركيبته السلسة والناعمة، ليحافظ على البشرة.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كريم تفتيح وتبييض الجسم والبشرة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من أفكار، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *