كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن، حيث أوضح برنامج حساب المواطن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن، موضحا الشروط والخطوات والإجراءات اللازمة، حيث يمكن للمواطن إضافة الأشخاص التابعين للأسرة من خلال الحساب الخاص به في البرنامج، حتي يتمكن من الاستفادة بمبلغ الدعم المخصص للمولود الجديد.

صرف وإيداع الدعم المخصص لشهر يناير في حسابات المستفيدين

أعلن برنامج حساب المواطن بدأ منذ قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم في الحسابات البنكية وسوف يتم استكمال الإيداع خلال الساعات القادمة بإذن الله.

استمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي الضمان الاجتماعي لمدة ثلاثة أشهر إضافية حتى مارس 2023

بناءا على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد سوف يتم استمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاث شهور إضافية وحتى دفعة شهر مارس القادم، وذلك إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن بالخطوات
كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن

خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن خلال رده على استفسار عبر خدمة المستفيدين، فيما يتعلق بإضافة مولود جديد كتابع في برنامج حساب المواطن وذلك لزيادة مبلغ الدعم المستحق، قائلا في رده على ذلك الاستفسار عبر الصفحة الرسمية له على حساب تويتر، أنه يجب القيام بعمل تحديث البيانات في الأحوال المدنية، والقيام بإضافة التابع في سجل الأسرة، ومن ثم سوف يصبح بالإمكان إضافته عن طريق الحساب عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على تفاصيل الطلب.
  • ومن ثم بيانات التابعين.
  • ثم القيام بإضافة التابع.
  • النقر على أيقونة حفظ.

تقديم اعتراض على استحقاق الدعم في حساب المواطن

  1. تسجيل الدخول عبر موقع حساب المواطن.
  2. ومن ثم قم بالنقر على أيقونة اعتراض الأهلية.
  3. ومن ثم قم بمعرفة أسباب عدم الأهلية.
  4. وتعديل الأسباب التي أدت إلى ظهور حالة الأهلية (غير مؤهل).
  5. بعد الانتهاء من كافة الخطوات اللازمة قم بالنقر على أيقونة تقديم الاعتراض.

ضوابط حساب المواطن

  • تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد.
  • تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.
  • تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على دعم من البرنامج.
  • إلزام المستفيدين من حساب المواطن من الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد قد بلغ السن المحدد من قبل حساب المواطن وهو 18 عام أو أكثر، من خلال رفع أحد الإثباتات والوثائق التالية: (عقد إيجار موحد- صك ملكية السكن- إثبات السكن الجامعي أو التابع لأحد المعاهد أو الكليات العسكرية).

تعد تلك الضوابط الجديدة من برنامج حساب المواطن، كشروط أساسية من أجل ضمان استمرار الحصول على الدعم المستحق من حساب المواطن، كما أن الحد الأعلى للاستحقاق يتم احتسابه لكل متقدم بمقدار متغير، وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

صرف وإيداع دعم الدفعة 61 لشهر ديسمبر 2022

سوف يتم صرف إيداع المبالغ المستحقة لدعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين وفقا لما أوضحه البرنامج اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022 خلال ساعات قليلة وعلى مدار اليوم. حيث تم تأجيل الصرف لليوم التالي لليوم العاشر من الشهر الميلادي حيث وافق هذا اليوم يوم عطلة رسمية بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *