كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين: يلجأ الكثير من النساء والفتيات إلي معالجة الشعر باستخدام الكيراتين، لكن الكثير منهم  لا يعرف كيفية الاعتناء بالشعر بالطريقة سليمة بعد معالجته بالكيراتين، فهي من الخطوات المهمة حتي تحصلي علي أفضل النتائج لفترة تدوم طويلاً، لذلك نقدم لكم من خلال موقع أخبار حصرية بعض النصائح للعناية بالشعر بعد الكيراتين.

كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين وهل يمكن استخدام الصبغات أم لا
كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين وهل يمكن استخدام الصبغات أم لا

كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين

هناك العديد من طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين التي إذا تم القيام بها بعد معالجته بالكيراتين، سوف تحافظ علي شعرك وهي عبارة عن الآتي:-

  • تجنب ربط الشعر وتركه مفرود بعد عمل الكيراتين حتى لا يتجعد خاصة في أول أسبوع بعد معالجته الكيراتين.
  • البقاء بعيدا عن الأماكن التي ترتفع بها درجات الحرارة حتى لا يعرق الشعر ويضره.
  • استخدام أنواع الشامبو الخاصة بالكيراتين، وعلي الصعيد الآخر تجنب استخدام الشامبوهات الأخري التي قد تضر بالكيراتين لأنها تحتوي علي كلوريد الصوديوم.
  • يمكن استخدام الكثير من المنتجات التي تتكون من البلسم وحمام الكريم الذي يدخل الكيراتين في مكوناته، لإمداد الشعر بالكيراتين الذي تم فقده خلال غسله.
  • الابتعاد عن النزول في البحر في حالة الذهاب إلي المصايف حيث ترتفع نسبة الكلور في المياه المالحة.
  • بعد عمل الكيراتين للشعر يجب أن نبتعد عن استخدام الاستشوار والمكواة بصورة مستمرة حتى لا تسبب أي ضرر لشعرك، مما يجعل خصيلات الشعر تقصيف.
  • الابتعاد عن استخدام الزيوت والكريمات بعد غسله حتى لا تضر بالشعر.
  • يفضل صبغ الشعر قبل المعالجة بالكيراتين، ولكن في حالة عمل الصبغة بعد الكيراتين فمن الممكن استخدام الصبغات التي لا تحتوى على مادة الأمونيا التي لا تتناسب مع الكيراتين المعالج للشعر.
  • يفضل استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر مثل زيت الزيتون، وزيت الخروع، وغيرهم من الزيوت الطبيعية .
  • بعد استخدام الكيراتين يجب أن نتجنب عن استخدام التوك رابطات الشعر والمشابك خلال أول 3 أيام إجراء بعد الكيراتين.
  • الابتعاد عن استخدام جل الشعر والكريمات وغيرها من مستحضرات التجميل التي تعمل علي الإضرار بالشعر، حيث أن الشعر لم يعد بحاجة المثبتات بعد فرد الشعر بالكيراتين خاصة للذكور.

فوائد الكيراتين للشعر

تعتبر الكيراتين مفيد جداً للشعر حيث أنه يجعله ذات ملمس ناعم وجميل، وذا شكل لامعا، ويجعله مفرود كالحرير، كما أن الكيراتين يعالج تجاعيد الشعر  كما أن شعرك لا يحتاج إلى وقت طويل للقيام بعملية تمشيطه أو تصفيفه في أي وقت، وتستمر بقاء الكيراتين علي الشعر لفترة 6 شهور في حالة الالتزام بنصائح العناية بالشعر بالطريقة السليمة.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.