فيما يلي سوف نعرض بعض علامات الحمل المبكرة أو كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بعشرة أيام والتي تسبق موعد الدورة الشهرية، ومنها حساسية الرائحة، حيث تعاني بعض السيدات من حدوث أرتفاع في مستوي هرمون الإستروجين مما يترتب عليه زيادة في حاسة الشم فمرحلة مكبرة لفترة الحمل، أيضًا  مخاط عنق الرحم، وفي حالة تكون الإفرازات الكريمية وتظل علي هذه الحالة بعد الإباضة، فيمثل هذا إشارة إيجابية للقيام باختبار حمل إيجابي، وسواد منطقة الهالة، حيث يظهر للثدي تغيير واحد لا يمكن التشتت بين الدورة الشهرية وبينه.

حيث تلاحظ السيدات تغير المنطقة المحيطة بالحلمة (الهالة) تصبح أغمق وتزيد من قطرها خلال الأسابيع التي تلي الحمل، وأحيانا تظهر نتوءات بسيطة إضافة للهالة، وأخيراً زيادة درجة الحرارة للجسم، حيث تقل درجة الحرارة خلال الدورة الشهرية، بينما نجدها تظل مرتفعة خلال فترة الحمل ومن الممكن مرور 18 يوما متتاليا لزيادة درجة الحرارة والتي تلي الإباضة وقتها نؤكد حدوث الحمل.

كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بعشرة أيام معلومات أكيدة عن تجربة
كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بعشرة أيام معلومات أكيدة عن تجربة

الوقت المناسب لحدوث الحمل

تصبح الإناث ذات خصوبة عالية أثناء يوم أو يومين للإباضة، وذلك يتم حين ينطلق البيض من المبايض، ولكن يمكن حدوث الحمل خلال الأيام السابقة للإباضة، إذ تستطيع الحيوانات المنوية المقاومة للبقاء حية لبضعة أيام داخل جسم الأنثي.

الفترة الآمنة

تعد فترة الدورة الشهرية هي الفترة الآمنة حيث تنقص نسبة حدوث الحمل في حالة كون الحيوانات المنوية ما تزال علي وجه الحياة.

الإباضة

تعني الإباضة خروج البويضة من إحدى المبيضين، ثم تذهب البويضة لقناة فالوب، إذ تظل لفترة 24 ساعة غالبا، حين تذهب الحيوانات المنوية لقناة فالوب لتقوم بتخصيب البويضة حينها يحدث الحمل، في حالة عدم حدوث التخصيب تذهب البويضة للرحم وتتدمر، وتكون مستعدة لترك الجسم أثناء فترة الدورة الشهرية القادمة.

أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة بأسبوع

هناك بعض العلامات التي من خلالها قد نجيب علي ذلك السؤال (كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بعشرة أيام؟) تبدأ قبل الدورة بأسبوع فقط، ومنها:

  • آلام الظهر والصداع: تصاب الكثير من النساء بصداع مستمر معتدل، في حين يعاني البعض من آلام الظهر.
  • 1- الإمساك: من الممكن حدوث إمساك بسبب مستوي هرمون البروجسترون خلال فترة الحمل، يحدث بطء في هضم الطعام بسبب هذا الهرمون ولتقليل حجم المشكلة يتم تناول كميات كبيرة من الماء، وتناول الغذاء المتضمن علي الألياف.

الأعراض المبكرة للحمل

  • الغثيان

خلال فترة قصيرة من بداية الحمل، قد تشعر المرأة بغثيان الصباح ويرجع هذا لانطلاق هرمونات الحمل الحديثة بالرغم من أن ظهور الغثيان يبدأ مع رابع أسبوع، من الممكن أن يكون بسبب تعب في المعدة.

  • الإعياء

قد تعاني السيدة من النعاس والتعب خلال أول أربعة شهور، وأيضا قد يشير الشعور بالنعاس لقدوم الدورة الشهرية أو التهاون وعدم أخذ وقت كافي من النوم.

معرفة حدوث الحمل في الأسبوع الأول في حالة عدم حدوث حمل قبل موعد الدورة

هناك أيضًا العديد من العلامات التي من خلالها يمكن التعرف علي كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بعشرة أيام، وهي عبارة عن الآتي:-

  • النوم

تزيد رغبة النساء في النوم بسبب تغير الهرمونات والإرهاق.

  • الجوع

تتعرض المرأة لزيادة في الوزن بسبب رغبتها في الأكل بشراهة في بداية الحمل.

معرفة الحمل من أول يوم

  • آلام الثدي

حين تلتقي البويضة مع الحيوان المنوي فإن الثدي يكون أول من يتأثر، حيث تشعر السيدة بالتهاب ووخز وزيادة في الحجم، متعبة بلمسة واحدة أثناء الحمل.

  • الانتفاخ

من الشائع أن الانتفاخ أحد علامات الدورة الشهرية ولكن أحيانا قد يشير لارتفاع هرمون البروجسترون الناتج عن الحمل حيث يعيق الجهاز الهضمي، ويخزن الغازات داخل الأمعاء.

معرفة الحمل قبل موعد الدورة بعشرة أيام أو أي عدد آخر من خلال البول

في حالة زيادة عدد مرات البول بشكل ملحوظ، فيشير هذا لحدوث حمل قبل الدورة الشهرية، حيث يضغط الرحم المتنامي علي المثانة إضافة لارتفاع حجم هرمون البروجسترون، يقود للحاجة المستمرة للرغبة في التبول.

معرفة الحمل من السرة

كانت الطريقة المتبعة قديما قبل ظهور جهاز السونار ويتم من خلال:-

تستلقي المرأة الحامل الراغبة في التأكد من الحمل علي ظهرها وبالمعاونة مع شخص آخر يقوم ذلك الشخص بتثبيت أصابعه الباطنية في السرة ويدق علي أصابعه الموضوعة علي السرة باستخدام يده الأخرى، وفي حالة صدور صوت أجوف فيشير هذا لعدم حدوث حمل وفي حالة صدور صوت مكتوم فيشير هذا لحدوث حمل، ومن المحتمل شعور الفرد بسماع نبض خفيف عند حدوث الحمل.

الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية

 توجد بعض الأقوال بعدك إمكانية حدوث حمل خلال الرضاعة الطبيعية، تستطيع المرأة الحمل خلال الرضاعة الطبيعية، حيث قد يختفي الحيض بعد الولادة لبعض الشهور، وبالرغم من هذا لا يوجد ما يؤكد وقت صدور أول بيضة عقب الولادة، ولن يظهر إلا بعد أسبوعين عقب الإباضة.

معرفة الحمل قبل الدورة بثلاثة أيام

في حالة شعورك بوجود حمل قبل الدورة بثلاثة أيام وليس بعشرة أيام، فيوجد بعض الأساليب يمكن عن طريقها معرفة حدوث الحمل:-

  • التعب

يعد التعب من أشهر العلامات المنتشرة، فقد تشعرين بالإرهاق من أقل مجهود، فقد يمثل غسل الأطباق بالنسبة لكي عبئا كبيرا،ويكون الإرهاق غالبا في الثلاث أشهر الأولي، وقد يبدأ هذا مبكرا مع المرضعات.

  • انخفاض في إنتاج الحليب

في حالة شعورك بجوع طفلك وعدم إنتاج كمية حليب وفيرة، يحدث ذلك غالبا بعد مرور شهرين لفترة الحمل مع العلم لا يمكننا استقصاء هذا من المراحل الأولي للحمل.

  • العطش المفرط

من الطبيعي استهلاكك لكميات كبيرة من الماء حيث يأخذ طفلك جزءا ضخما من السوائل التي تدخل الجسم وسوف يستخلص ذلك من جسمك.

  • ألم حلمة الثدي

من العلامات التي يمكن رجوعها لطفلك، وبالرغم من هذا في حالة شعورك بألم وحساسية زيادة في الحلمة فإن ذلك يشير لاحتمال حدوث حمل.

  • حدوث تغيير في طعم الحليب

من الممكن لحليب الثدي أن يتغير طعمه في حالة حدوث حمل، ويظهر هذا حين يمتنع رضيعك عن أخذ الحليب أو قد يتناول الحليب ببعض النفور، في بعض الحالات يشرع الأطفال في الفطام بسبب هذه التغيرات.

  • مرض أو غثيان الصباح

في حالة حدوث حمل خلال الرضاعة الطبيعية، فذلك يزيد احتمالية حدوث الغثيان وخصوصا فالصباح بنسبة كبيرة، ولذلك لابد من تأكدك من عدم الضرر بنظام غذائك، حيث ستحتاجين لتوفير الغذاء لطفلين في نفس الوقت وأيضا المحافظة علي صحتك وطاقتك.

  • وجود كتل في ثدييك

قد يقود الحمل، إضافة لتغير الهرمونات الكثيرة التي تظهر بعد الولادة، لتجميع أنواع كثيرة من الكتل داخل ثدييك، من المحتمل لأن تتراوح بين أكياس السوائل والأنسجة الليفية والتي يطلق عليها ورم ليفي وبين الأكياس المسدودة للحليب.

  • المغص والانتفاخات

يحدث مغص شديد في حالة حدوث الحمل، قد يظهر الأمر مشابه لقدوم الدورة الشهرية، مع العلم لا يحدث ذلك أبدا، مع وجود المغص، من المحتمل أن يكون ذلك مؤشرا كبيرا لإمكانية الحمل.

  • زيادة في مستويات الجوع

من المؤكد زيادة مستوي الجوع بنسبة كبير خلال الرضاعة ولكن مع وجود علامات أخري مصاحبة للشعور بالجوع الشديد، فيوجد فرصة كبيرة للقيام باختبار الحمل.

هذه كانت تجربتي مع كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بـ 10 أيام ونحن دائما نتطلع إلي عرض كل ما هو جديد في عالم الصحة، من أجل مساعدتكم في اكتشاف أبرز العلامات التي تدل علي الحمل، ونتمنى المتابعة معنا عبر التعليقات وذكر تجاربكم حتي يستفاد منها الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *