منع الدموع أثناء تقشير البصل من الأمور الهامة واليومية التي يقبل عليها جميع ربات البيوت والفتيات التي تحب إعداد الطعام، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم ببعض النصائح التي يمكن من خلالها تفادي تلك الأمر بعدد من الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من دموع البصل.

نصائح منع الدموع أثناء تقشير وتقطيع البصل

  • يمكن أن نتجنب الدموع أثناء تقشير البصل عن طريق وضع البصل في الماء المثلج أو وضعة في الثلاجة لمدة 60 دقيقة علي الأقل قبل أن يتم عملية التقشير والتقطيع، وذلك سيمنع حرقان العين من البصل والدموع، حيث أننا قمنا بتجميع الأنزيمات في البصل لمنع مزجها مع الغاز لتوليد الكبريت الحارق، حيث تعمل البرودة علي التقليل من تطاير المواد الكبريتية والتي تخرج من البصل أثناء تقطيعه.
  • يمكن وضع عصير الليمون علي السكين اثنا عملية التقطيع وتكرار هذه العملية مرة أخري.
  • يجب أن نتجنب أننا لا نقوم بتشغيل المروحة أثناء تقطيع أو تقشير البصل حتي لا تعمل علي تطاير الأنزيم مما يجعلنا نصل إلي مرحلة الدموع.
  • يمكنكم تقطيع البصل في الماء لمنع تطاير الأنزيم في الهواء.
  • من الممكن أن نقوم بارتاء نظارة السلامة.
  • أن نقوم بطهي البصل لوقف نشاط الأنزيم ثم نقوم بتقشير الجلد قبل تقطيعه.
  • الابتعاد عن تقطيع البصل من الجذور لمنع اختلاط الأنزيم بالغاز لحمايتك من الدموع.

تطاير حامض الكبريت

يحتوي البصل علي العديد من المركبات الكيميائية المستقرة داخل البصل ولكن عندما نقوم بتقطيعها، ومن هنا تبدأ عملية تطاير المركبات وهي عبارة عن حامض الكبريتيك، وبذلك يحدث الانتشار والذي يؤدي إلي تهيج العين ومنها تبدأ في الدموع.

يحتوي مضادات أكسدة

ومن هنا نجد أن من فوائد البصل المذهلة أنه يلع دور كبير في تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلي احتواءه علي مضادات الأكسدة والمركبات التي تعمل علي تقليل الدهون الثلاثية بالدم، كما يعمل علي خفض معدل الكوليسترول مما يجنبنا الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلي احتواءه علي مضادات الالتهابات والبوتاسيوم مما يعمل علي التقليل من ضغط الدم المرتفع كما يحمي من جلطات القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.