يلتقي نادي حسنية أغادير ونهضة بركان اليوم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة علي أرض ملعب الأمير مولاي عبدالله في منافسات دوري نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية ويتحدد المتأهل لنهائي البطولة من مباراة واحده في المغرب، وكانت هناك شكوك حول إقامة هذه المباراة بعد إعلان نادي حسنية أغادير عن إصابة ٧ حالات وباء كورونا منذ يومين وأن عدد الحالات في الفريق ارتفع من ٥ حالات إلي ٧ حالات من لاعبي الفريق وهم :بدر الحفيظ ليركي، ياسين الرامي، جمال الشماخ، عبد العاطي الخنبوبي، عبد الله أسمون، كريم آيت محمد، إسماعيل قاموم.

نصف نهائي الكونفدرالية

وفي تصريح سابق لرئيس نادي حسنية أغادير قال فيه أن البروتوكول الصحي الذي اعتمده الاتحاد الأفريقي ربط تأجيل مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بتسجيل ٥ حالات مصابة بجائحة كورونا، ونتيجة لذلك فقد طالب نادي حسنية أغادير الكاف بتأجيل المباراة لكن الكاف أخطر الناديين بإقامة المباراة في موعدها المحدد، وذلك طبقا للتقرير الأخير الخاص بنتائج تحليل الفيروس أسفرت عن إصابة ٥ لاعبين فقط بكورونا وهو ما لا يدع مانع قانوني لتأجيل المباراة.

الشناوي
نصف نهائي الكونفدرالية

وكان قد تأهل نادي نهضة بركان إلي نصف نهائي الكونفدرالية بعد تغلبه علي نادي المصري البورسعيدي في ربع نهائي بثلاثة أهداف لهدفين في مجموع لقائي الذهاب والإياب، وأيضا تأهل نادي حسنية أغادير إلي نصف نهائي الكونفدرالية بعد تغلبه علي نادي النصر الليبي بنتيجة ٧ أهداف نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب في منافسات ربع نهائي البطولة.

وكان قد واجه نادي حسنية أغادير مواطنه المغربي نهضة بركان  في الدوري المغربي هذا الموسم، وفي مباراة الدور الأول فاز الفريق البركاني بهدف نظيف، وانتهت مباراة الدور الثاني بالتعادل بهدف لمثله، وقد جاء في تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي قبل المباراة ما يلي:

علق مدرب نادي حسنية أغادير مصطفى أو شريف

المباراة يمكن وصفها بلقاء محلي بطعم إفريقي، نعرف جيداً فريق نهضة بركان كما يعرفنا، واللقاء سيلعب على جزئيات صغيرة. مباراة واحدة وفاصلة أمامنا للوصول إلى النهائي، وكلنا أمل للتأهل لإسعاد جماهيرنا.

وصرح أيضا مدرب نادي نهضة بركان وقال:-

اللقاء لن يكون سهلا للطرفين كنا نتمنى بلوغ فريقي نهضة بركان وحسنية أغادير المباراة النهائية غير أن القرعة وضعتنا في نصف النهائي. سندافع عن حظوظنا لبلوغ النهائي ونحن مستعدون لهذه المواجهة. لدي ثقة كبيرة في عناصر فريقي، وكلنا للوصول إلى المباراة النهائية والفوز بهذا اللقب القاري. في مثل هذه المباريات لا مجال للتعويض لذا علينا أن نقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز.

ويواجه الفائز من مباراة اليوم الفائز من مباراة غدا الثلاثاء بين نادي بيراميدز ونادي حوريا الغيني في نهائي الكونفدرالية والذي سيتم إقامته في المغرب من مباراة واحده فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.