التخطي إلى المحتوى

خطوات تقديم شكوى تكافل وكرامة، في ظل أزمة كورونا التي تعيشها البلاد منذ مارس الماضي، قررت وزارة التضامن الاجتماعي إطلاق بوابة إلكترونية لتسجيل الشكاوى وتقديم التظلمات الخاصة بالمواطن، وذلك كنوع من الحماية له، بدلاً من الازدحام والاختلاط الذي قد يكون نتيجته إصابة أحدهم بـ”كورونا”.

خطوات التسجيل في تكامل وكرامة

لإتمام عملية التسجيل يتم اتباع ما يلي:-

  • الدخول عبر البوابة الإلكترونية بوابة الاستعلام والشكاوى برنامج تكافل وكرامة، لتقديم جميع التظلمات والشكاوى الخاصة بالبرنامج أو الاتصال بالخط الساخن 19680 أو إرسال بريدًا إلكترونيًا على الميل التالي:  [email protected]
  • يقوم المواطن بكتابة الرقمي القومي في الخانة الخاصة به ثم النقر على استعلام.
  • ثم سيظهر جميع البيانات الخاصة بك مثل الحالة الاجتماعية، والوحدة الاجتماعية المسجل بها، والمحافظة التابع لها، ونوع البطاقة تكافل أو كرامة، ثم صلاحية البطاقة الخاصة بك سارية أم متوقفة أو متجمدة.
تقدم شكوى لبرنامج تكافل وكرامة
خطوات تقديم شكوى لبرنامج تكافل وكرامة

ومن خلال الاختيارات العديدة التي تظهر أمامك يمكنكم بكل سهول اختيار الأنسب إليكم والبدء في تقديم شكوى في حال عدم صرف الدعم النقدي، أو تجمد البطاقة أو غيرها من الاختيارات العديدة، وفي حال وجود أي مشكلة علي الموقع الرسمي يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسنوافيكم بكافة المستجدات.

شروط المستفيدين من هذا البرنامج

الأسر التي لديها أبناء في التعليم حتى مرحلة الثانوية، وكبار السن فوق 65 عامًا، وذوي الإعاقة إعاقة تمنعهم من العمل والكسب ولا يملكون دخلًا ثابتًا، والمطلقات والأرامل الذين ليس لديهم دخل ثابت.

خطوات تقديم شكوى تكافل وكرامة

  • إدخال الرقم القومي بعد فتح الرابط tk.moss.gov.eg، ليظهر بعدها إن كنت من المستفيدين بالبرنامج أم لا، ثم يمكنك النقر على كلمة تسجيل شكوى.
  • سيظهر لك جميع البيانات الخاصة برابط تقديم الشكوى والمعلومات التي تستكملها حتى تكون شكواك صحيحة وينظر إليها.
  • من خلال هذه الصفحة سيظهر اختيار المحافظة، والوحدة الاجتماعية التابع لها.
  • تقوم بكتابة نوع الشكوى وتحديدها من قائمة الاختيارات التي تظهر لك.
  • ثم تكتب عنوان إقامتك تفصيلًا، وتكتب رقم الهاتف الخاص بك للتواصل معك من خلاله.
  • أخيرًا تضغط على كلمة تسجيل.

ويتم تطبع الشكوى التي سجلتها بالنقر على كلمة طباعة.

رابط استعلام عن معاشات تكافل والكرامة 2021

يمكن لجميع المتقدمين المطابقين للشروط التعرف علي كافة التفاصيل والشروط عن معاشات تكافل والكرامة وذلك من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لصرف مستحقات شهر يونيو المقبل 2021، تابعونا.

الاستعلام عن أسماء المقبولين في تكافل وكرامة

في حال وجود أي استفسار أو طلب يمكن ترك تعليق، بينما يتم الاستعلام عن أسماء المقبولين من خلال الدخول علي الرابط / https://tk.moss.gov.eg أو الرابط الخاص بموقع وزارة التضامن الاجتماعي علي http://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *