لقد قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء مؤسسة تكافل الخيرية والهدف من ذلك هو تقديم الدعم المادي والمعنوي للطلاب والطالبات المصنفين من أنهم ذوي الدخل المنخفض والمتعسر في مدارس المملكة العربية السعودية، بهدف تقديم الدافع المعنوي لتحسين مستوي تحصيلهم العلمي حلال الفصول الدراسية ولمنح الفرصة الكافية للطلاب لتوجيه قدراتهم العلمية نحو دراستهم بشكل أساسي، دون أن تؤثر الحاجة سواء المادية أو المعنوية علي مستوياتهم الدراسية ولمنحهم الفرصة للخروج من دائرة الحاجة المادية والمعنوية إلي دائرة الاكتفاء.

التسجيل في تكافل الطلاب 1443 مواعيد تسجيل طالب جديد للحصول علي إعانة مالية
التسجيل في تكافل الطلاب 1443 مواعيد تسجيل طالب جديد للحصول علي إعانة مالية

وتسعى مؤسسة تكافل الخيرية بكامل مجهوداتها إلى استمرارية تحقيق النجاح للطلاب والطالبات المسجلين بالمؤسسة وذلك ما سيظهر بالتالي في المستوى التحصيلي العلمي الخاص بهم، ولقد سجلت المؤسسة بوزارة الشؤون الاجتماعية في شهر رمضان المبارك عام 1431 أي قبل 12عام ومن وقتها وأصبحت تكافل مؤسسة خيرية رسمية، وتنال مؤسسة تكافل دعم سخي من خادم الحرمين الشريفين، ويتم صرف هذا الدعم في عدة برامج لدعم الطلبة والطالبات وهذه البرامج تتضمن الدعم المالي المباشر وتوفير الوجبة الغذائية ومنح الكسوة المدرسية وبقية البرامج.

مؤسسة تكافل الخيرية 1443

البرنامج الأول للمؤسسة تقديم الدعم المادي للطلاب من خلال مؤسسة تكافل الخيرية، حيث تقوم المؤسسة بمنح الدعم المادي للطلاب بهدف المساعدة في تخفيف التكاليف الدراسية على أولياء الأمور المتمثلة في النقود التي يتم توجيهها إلي الكسوة المدرسية والكتب الدراسية والوجبة الغذائية، وقد ساهمت المؤسسة بتسهيل دراسة عدد كبير من الطلاب والطالبات من خلال الدعم المادي والمعنوي المقدم منها، لتصبح على نتيجة ذلك ضمن أهم المؤسسات المتخصصة بتقديم العمل الخيري ، ومن أهم المهام التي قامت علي أثرها المؤسسة ما يلي:-

  1. قامت المؤسسة بإنشاء برامج شراكة مميزة مع الجهات الحكومية والمصالح الخاصة بهدف دعم المؤسسة ومساندتها وإظهار دورها الريادي ف العمل الخيري.
  2. العمل على مراجعة البيانات المسجلة المرتبطة بأولياء الأمور والطلبة المقدمين علي برنامج تكافل بصورة دورية مستمرة للتأكد من احقيتهم للدعم.
  3. العمل علي تقديم الدعم للطلبة المحتاجين من الناحية المادية والمعنوية بهدف تحفيزهم وتشجيعهم علي التحصيل الدراسي.
  4. العمل على تنشيط التكنولوجيا الحديثة في مجموعة من الأعمال والمشروعات من خلال مؤسسة تكافل الخيرية.
  5. تقوم المؤسسة على تعزيز نظام أحقية الطلبة المقدمين للحصول علي تكافل الطلبة أم لا، والذي يعد النظام الذي من خلاله يتم اختيار الأفراد المستحقين بدقة عالية.
  6. يعد الهدف الرئيسي للمؤسسة إنتاج شخصيات طلابية ناجحة ومنتجة وقوية ولديها القدرة علي تقديم خدماتها للمملكة العربية السعودية مستقبلا.
  7. تهدف المؤسسة إلي تقديم الدعم المالي إلي ما يقارب 400 ألف طالب وطالبة.

وتمنح المؤسسة الدعم المالي للمجموعات التالي ذكرها وهم:-

  • الطلاب المحتاجين مادياً.
  • ذوي الدخل الشهري المنخفض.
  • واليتامى وأبناء الشهداء وكل من يستحق الدعم المادي.

وقد أوضحت المؤسسة أن برنامج الدعم المادي يشتمل علي أن تقدم المؤسسة

  • مبالغ مالية للمجموعات الطلابية التي تستحق الدعم والإعانة.
  • تقديم الوجبات الغذائية للطلاب المسجلين بالبرنامج.
  • صرف الكسوة والزي المدرسي والحقيبة المدرسية للطلاب.

رابط التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية

للحصول على الدعم المادي للطلاب من خلال إتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط الصفحة الرسمية لمؤسسة تكافل الخيرية.
  • إختيار بوابة الطلاب من الخيارات الرئيسية المتاحة علي الصفحة الرئيسية للموقع بمجرد الدخول وفي حالة الدخول لأول مرة يتم النقر علي أيقونة تسجيل طالب جديد.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمدرسة التابع لها الطالب المقدم علي الإعانة.
  • ثم يقوم بتسجيل بيانات الطالب المستوفي لشروط المؤسسة ويستحق الدعم المالي ومنها الاسم الأول واسم الأب ورقم الهوية للطالب ورقم جوال ولي الأمر ورمز التحقق ثم النقر علي (متابعة) ثم يتم بعدها إرسال رسالة نصية علي رقم الجوال السابق ذكره مضمونها رمز التحقق.
  • قم بإدخال الرمز المرسل ثم النقر علي متابعة.
  • قم بتعبئة وإدخال البيانات التالية (الاسم – الجنس – رقم جوال ولي الأمر – اسم المستخدم الجديد – البريد الإلكتروني – رقم الهوية الخاصة بولي الأمر – رقم جوال ولي الأمر – كلمة المرور الجديدة – تأكيد كلمة المرور الجديدة – البريد الإلكتروني).
  • التأكد بدقة من صحة البيانات المسجلة أعلاه ثم الضغط علي تسجيل.

كيفية الاستعلام عن موعد نزول إعانة التكافل الطلاب 1443

السؤال الأول الذي يطرحه أولياء الأمور بعد التقديم مباشرة علي الموقع هو متي سيكون موعد الحصول علي دعم تكافل للطلاب ,وبذا الشأن أفادت المؤسسة أن معرفة الموعد تكون من خلال التواصل مع المؤسسة من خلال الرقم الموحد للتواصل معها بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، أو الاستعلام عن طريق الرقم التالي / 920033951.

التسجيل في تكافل 1443

يتم التسجيل من خلال عدة شروط وهي:-

يتمثل الشرط الرئيسي للموافقة على طلب الدعم المقدم من ولي الأمر إلي مؤسسة تكافل الخيرية بالمملكة العربية السعودية، وهو أن يعد الطلاب والطالبات من طبقة الأفراد محدودي الدخل، وذلك ما يتم تقريره من خلال لجنة العمل بالمؤسسة وبالتعاون مع مدراء المدارس التي يتقدم فيها الطلاب والطالبات وتعمل المؤسسة كل عام على تفعيل تحديث البيانات وفي حال أن النتائج أظهرت بأن الطالب مستحق يتم تقديم الدعم المادي له.

موعد التقديم ف مؤسسة تكافل 1443

موعد التقديم ف مؤسسة تكافل إلي الآن لم يتم التصريح بالموعد علي الموقع الرسمي وسيتم ذلك خلال الأسابيع القادمة، وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال علي إعجابكم، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *