رغم قدرة الديتوكس Detox على تنقية الدم من السموم التي تدخل الجسم من الطعام والماء والهواء، ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة ولفترة قصيرة لتجنب التأثيرات السلبية على الصحة، كما سنتعرف متابعينا أبرز الأضرار الأكيدة لتناول تناول مشروبات الديتوكس لفترة طويلة من خلال موقع أخبار حصرية.

ماذا يحدث بجسمك عند تناول مشروبات الديتوكس لفترة طويلة أبرزها الفشل الكلوي
ماذا يحدث بجسمك عند تناول مشروبات الديتوكس لفترة طويلة

ما هي أضرار مشروب الديتوكس Detox

وهي كالتالي:-

النحافة

إذا كنت تستخدمها كوسيلة التخلص من الدهون المتراكمة بجسمك، فعليك مراقبة وزنك باستمرار، وبمجرد أن تصل للوزن المثالي. توقف عن تناولها فوراً، نظراً لأن استهلاكها باستمرار قد يعرضك لخطر النحافة لقدرتها على سد الشهية.

خسارة العضلات

أثبتت دراسات أن تناول مشروبات الديتوكس بغرض إنقاص الوزن يفقد جزءاً كبيراً من كتلتهم العضلية، وهذا بسبب افتقادها للبروتين اللازم لبناء وتقوية العضلات.

تقلب المزاج

يتسبّب في انخفاض نسبة السكر في الدم، ومن ثم الإصابة بتقلبات مزاجية حادة، مثل الغصب وسرعة الانفعال.

الفشل الكلوي

الإكثار من تناول العصائر الخضروات التي تحتوي على أملاح الاوكسالات مثل السبانخ يهدد صحة الكلي بعدة أمراض كاعتلاء الكلي، والفشل الكلوي.

نقص فيتامين د

عند الاعتماد على مشروبات الديتوكس Detox كبديل للطعام لفترة طويلة فذلك يتسبب في انخفاض الفيتامينات والمعادن في الجسم، وفيتامين د من أبرز الفيتامينات التي تنخفض نسبتها في الجسم عند تناول هذه المشروبات، ويؤدي هذا لصعوبة التركيز وضعف المناعة والشعور بآلام مزمنة في العضلات وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب.

كيفية تنقية الجسم من السموم بطريقة صحيحة

  1. الحصول على وقت كاف من النوم.
  2. شرب كميات وفيرة من الماء، فيما يتراوح بين ٢ و٢ ونصف لتر يومياً.
  3. المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.
  4. تناول أطعمة منخفضة الاوكسالات مثل الفواكه (توت، الفراولة، التفاح والمشمش)، والخضراوات (البروكلي، والكرنب، البصل والكوسة)، والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

يوم جديد | الديتوكس .. طريقة حديثة لتنظيف الجسم من السموم بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن تناول مشروبات الديتوكس لفترة طويلة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.