التخطي إلى المحتوى

بحثتي كثير وأرهقتي من كثرة التدوير علي من يساعدك في العناية بالوجه وخاصة هذا النوع منها، نحن نقدم إليكم الحل دون تعب أو جهد من جانبكم وهو ماسكات للبشرة الجافة والتي من خلالها سوف تهتمين ببشرتك ونضارتها، كما أننا نوفر في هذا المقال كافة الطرق الممكنة والمناسبة في التمتع بوجه صحي نضر.

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

أصحاب هذه البشرة يحتاجون كثيراً إلي العناية الدائمة لأنها تفقد الرطوبة بدرجة عالية وعليها فإننا نقدم إليكم ماسكات للبشرة الجافة ومنها ما يلي:-

  • من المكونات التي يحتوي عليها زيت الزيتون وهو الكثير من الأحماض وخاصة الدهية مع العلم أنها صحية تماماً، وأيضاً المضادات الذي بدورها يعمل علي التلطيف الجيد سواء أن كان للوجه أو الجسم ولعمل هذا القناع يمكنك أخذ مقدار مناسب من هذا الزيت، ونقوم بعدها بالتدليك الجيد لكل من الجسم والساقين وكذلك اليدين وكل هذا قبل فترة الاستحمام، ثم بعدها القيام بوضع أي نوع مرطب علي المناطق التي دلكت بزيت الزيتون.
  • من الممكن استعمال هذا النوع من الزيت في كيفية عمل مقشر وهو كالتالي أخذ معلقتين من هذا الزيت و4 معالق من مسحوق السكر البني المطحون ومع معلقة عسل نحل ثم بعدها يتم خلط كل المكونات مع بعضها البعض، بعدها يتم التوزيع بالتساوي علي كافة المناطق التي تكون جافة بالجسم، ثم بعد ذلك نعمل علي تدليكها لمدة دقائق ويفضل استعمال حركات دائرية مع استخدام مرطب للجلد بعدها.
  • ماسك الحليب غني بالعديد من الخصائص الذي تكون مضادة للاحمرار الذي ينتج عن الالتهابات بالجلد، ويعتبر ملطف ومهدئ لهذه الحالة وخاصة الحكة بالوجه، ويساعد اللاكتيك علي التجديد المستمر لكل الخلايا الميتة من الجلد ويجعل الوجه محتفظ بنعومته ورطوبته ثم التفتيح، ولكي تحصلي علي الطريقة إحضار حليب وقطعة من القماش وعند نقعها بالحليب توضع علي البشرة لمدة تتراوح من 5 إلي 7 دقائق علي الأقل، وبعد نشلها من علي الوجه نمسح بقطعة أخري منقوعة في ماء فاتر وللحصول علي نتيجة أفضل يفضل التكرار يومياً.
  • ماسك العسل يعتبر من ماسكات للبشرة الجافة ولأن العسل يحتوي علي العديد من المواد المغذية للجلد فهو يعتبر مرطب طبيعي، كما أنه يتضمن المضادات من الميكروبات وأيضاً الأكسدة والفيتامينات التي تفيد صحة الجلد، يمكنك إحضار مقدار مناسب للجسم من العسل ويفرك به الجسم قبل الفترة التي تأخذ بها شاور ولفترة تتراوح ما بين 5 إلي 10 دقائق ويفضل أن تكون كل يوم.

سحر وجاذبية استعمال ماسكات متنوعة

مع ماسكات للبشرة الجافة سوف تنال علي إعجاب من حولك في الظهور بمظهر جذاب وأكثر نضارة وصحة من ذي قبل ومنها ما نستعرضه كالتالي:-

  • ماسك المشمش وهو من ماسكات للبشرة الجافة التي حازت علي درجة عالية من الإفادة في إصلاح كل من الأنسجة المتضررة بالجسم وخاصة الوجه، وإزالة معظم عيوب المتعلقة بالجلد والتغلغل في الجلد للحصول علي أعلي درجة من الترطيب ومن المكونات خمس من معالق عصير الليمون و4 من المشمش وعدد 12 حبة لوز وبعدها يتم الدمج فيما بينهم للحصول علي نتيجة مرموقة يتم تركه علي الوجه لفترة ربع ساعة ثم يفرك، وبعدها يغسل بالماء الفاتر وعلي مدار الأسبوع يكرر 3 مرات.
  • زيت جوز الهند مع الليمون ولأن هذا القناع يحتوي علي فيتامين جيم والذي بدور يساعد في عدم جفاف الذي يصيب البشرة، ومن المكونات هي إضافة الزيت مع السكر البني المطحون وعصير الليمون وكل منهم مقدار معلقة كبيرة بعدها يدمج كافة المكونات ثم يوزع علي الوجه، ويغسل بالماء ولكن البارد منه ولا ننسي أن التجفيف عامل أساسي ويفضل منشفة من القطن.
  • الألوفيرا فهو يعتبر مقشر طبيعي فيحتوي علي العديد من الخصائص المهدئة للجلد في حالة احمرار أو التهابات كما أن تواجد مشكلة أو جرح بالوجه فهي تساعد في الشفاء بسرعة كبيرة، ومن المكونات إحضار عصير ليمون مع كركم معلقة صغيرة منه ومن النيم معلقة كبيرة وإضافة الصبار، ويفضل ورقة منه مع استخلاص الهلام التي بداخلة ودمج كافة المكونات مع بعضها البعض حتي تحصلي علي مزيج، ويوزع علي الوجه لمدة لا تقل عن تلت ساعة ويترك مدة من الوقت حتي يجف تماماً، واستعمال الماء البارد عند شطفه ومن الأحسن أن تكون كل أسبوع مرتين.
  • ماسك الزبادي هو من ماسكات للبشرة الجافة المفيدة جداً في الحفاظ علي رطوبة الوجه إحضار لبن الزبادي ثم يتم وضعه علي كافة المناطق الجافة، مثل الساقين واليدين وكذلك الوجه ويستمر وضعه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم بعدها يشطف ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

نصائح العناية بالبشرة الجافة

نستعرض لكم النصائح المتنوعة عند استعمال ماسكات للبشرة الجافة وأيضاً للعناية بالوجه وخاصة هذا النوع من الجلد.

  • عندما تخرجين من المنزل لابد من أخذ بعض الخطوات منها أن مستحضرات التجميل التي تضعينه علي الوجه قد يكون عامل أساسي في التهاب الجلد وإلحاق الضرر للبشرة، لأنه قد يحتوي علي مكونات ليست مناسبة لنوع البشرة وعليها فإن التأكد من أن المكياج مناسب جداً للوجه والأفضل استعمال منتج يتضمن الزيت في مكوناته، وكذلك لا يتضمن كحول.
  • استخدام كريمات الواقي من أشعة الشمس الضارة (أنواع كريمات واقية من الشمس) والذي بسببها قد تضر بالوجه وتعمل علي جفافها وأيضا يفضل الواقي أن لا يحتوي علي الكحول.
  • إن كنتي تريدن الحفاظ علي البشرة بصفة عامة كل ما عليك هو الحفاظ علي كل ما يدخل الجسم من أطعمة وكيف أنها تفيد الجسم فعلاً واحتواء هذه الأطعمة علي الفيتامينات وعلي بعض الأحماض مثل أوميجا 3 وغالباً ما تتواجد في المؤكلات البحرية مثل السمك وأيضاً الفواكه مثل الأفوكادو وأيضاً المكسرات والحفاظ علي شرب الماء بكميات كبيرة في اليوم الواحد.
  • عدم التدخين شيء أساسي في عملية الحفاظ علي الوجه لأن من الصعب الحفاظ عليها وما دمت في دائرة التدخين.
  • وعليه فإن ماسكات للبشرة الجافة تعمل علي التخلص من الكثير الشوائب العالقة علي الوجه مثل البكتريا والفطريات والغبار المتعرض لها يومياً بفضل ممارسة الحياه الطبيعية.

ماسك للبشرة الجافة المصابة بالأكزيما

من المعروف أن هذا المرض لا يعدي الأشخاص ولكنه عبارة عن بقع من اللون الأحمر قد يكون ملمسها خشن وعادة ما يريد المريض أن يحكها وهذا خاطئ، لأنه يسبب من تهيج المنطقة أكثر وعليه في هذه الحالة ارتداء الملابس ذات ملمس ناعم مثل القطن.

  • وهذا يعتبر ماسكات للبشرة الجافة ولكن من نوع خاص للأشخاص الذين يعانون الأكزيما.
  • خل التفاح إحضار معلقة من الخل مع مقدار من الماء الدافئ ثم استعمال قطعنه ووضعها لفترة 3 ساعات علي المنطقة المصابة أو استعمال كحمام وينقع فيه الجسم لفترة تلت ساعة مع زيادة الكمية من كوب خل مع إضافة الماء الدافئ ثم يتم غسلة ويرطب بعدها.
  • جل الألوفيرا يفضل عند وضعة علي المنطقة المصابة أن يكون خفيف من الممكن أن يسبب في حرقان ولكنة علاج مفيد للأكزيما.

وفي النهاية قد قدمنا لكم كافة الوصفات الطبيعية المقدمة من ماسكات للبشرة الجافة الذي بدورها سوف تساعد في إعادة صحة الجلد مرة أخري دون اللجوء إلي الكثير من الكريمات التجميلية لتخبئه هذه العيوب من أعين الناظرين، تابعونا متابعينا من كل مكان لجديد الأخبار الحصرية من خلال موقع أخبار حصرية بشأن أفضل ماسكات البشرة من مطبخ بيتك لحظة بلحظة، وكن معنا لمعرفة سر تركيبة كل وصفة بشكل سهل وبسيط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *