التخطي إلى المحتوى

حب الشباب هو مشكلة يعاني منها الكثير من الفتيات والشباب وقد تسبب لهم الإحراج لذا قررنا في هذا المقال أن نساعدكم في كيفية التخلص منه، وقد تكون بحاجة إلي معرفة ماسك لإزالة الحبوب يمكن أن يكون حب الشباب عنيدًا ويبدو أنه يظهر في أسوأ الأوقات وتريد أن تتخلص منه، هذا السبب يفضل بعض الناس علاج حب الشباب في المنزل بالحلول الطبيعية عادةً، كلما كان حب الشباب أكثر اعتدالًا، كان من السهل علاجه في المنزل فأن لحب الشباب الخفيف، قد تفاجئ عندما تعلم أن لديك بالفعل العديد من علاجات حب الشباب في منزلك وفي مطبخك من جميع الأماكن.

ما هي البثور؟

البثور هي نوع من حب الشباب ينتج عن انسداد المسام، والذي قد يكون بسبب زيادة إفراز الدهون (الزهم) وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا التي تنحصر في مسام الجلد، حب الشباب هو حالة جلدية طويلة الأمد تصيب الغدد الدهنية في قاعدة بصيلات الشعر والتي يمكن أن تسبب العديد من الآفات الجلدية غير الالتهابية والالتهابية، مثل البثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، بمجرد أن تصاب بهذه الحبوب فتبحث هن أفضل ماسك لإزالة الحبوب وهذا لأن قد يكون رغبتك هو الحصول على بشرة لامعة ومشرقة، هنا الكثير من العلاجات التي يمكنك أن تستخدمها في الحصول على النتيجة التي تبحث عنها.

أسباب ظهور حب الشباب

يمكن أن يظهر حب الشباب في أي مكان من جسم الشخص، ولكنه يظهر بشكل شائع على الوجه والكتفين والظهر والصدر والذراعين، وقد يلاحظ الشخص ظهور حب الشباب عند انسداد الغدد الصغيرة الموجودة أسفل سطح الجلد مباشرة تنتج هذه الغدد، المعروفة باسم الغدد الدهنية، مادة دهنية تسمى الزهم.

يمكن أن يسدها الكثير من الدهون وخلايا الجلد الميتة أو البكتيريا عندما يحدث هذا، قد تلتهب الغدد ويمكن أن تتطور بثره يمكن لبعض العوامل أن تزيد من كمية الزهم التي تنتجها الغدد الدهنية، يزيد هذا الدهن من احتمالية ظهور حب الشباب والبثور تشمل العوامل:

  • التغيرات الهرمونية

حب الشباب شائع بشكل خاص في سن البلوغ لأن مستويات الهرمونات تتقلب بشكل كبير خلال هذه الفترة ضغط عصبي، هناك علاقة بين التوتر وتفشي حب الشباب، لكن أسباب ذلك غير واضحة يمكن لبعض أنواع الأدوية أن تسبب حب الشباب كأثر جانبي تشمل الأمثلة بعض الستيرويدات أو مضادات الاختلاج أو الباربيتورات أو الليثيوم.

  • النظافة

عدم غسل الشعر والوجه بانتظام يمكن أن يؤدي إلى ترسبات دهنية على الجبهة وانسداد يؤدي إلى ظهور حب الشباب فأن العناية بالنظافة أمر لابد منه للحصول على بشرة لامعة ومشرقة وهذا من خلال اتباع الماسكات أو استخدام نوع صابونة وغسول كويسين.

  • منتجات الشعر

ترتبط بعض منتجات الشعر، مثل المواد الهلامية والزيوت والشموع، بظهور حب الشباب المعروف باسم دهن حب الشباب، لذا لابد أن تكون حريص عند استخدام أي نوع من منتجات الشعر لأنه قد يكون مؤثر على أصابتك بالحبوب التي تسبب لك الحزن في كثير من الأوقات.

  • تهيج الجلد

يمكن أن يؤدي استخدام المكياج على الجبين أو ارتداء الملابس مثل القبعات إلى تهيج الجبهة كما يؤدي إلى ظهور حب الشباب يمكن أن يؤدي لمس الجبهة بشكل متكرر إلى تفاقم الجلد وتحفيز ظهور حب الشباب.

ماسك منظف ​​العنب لعلاج الحبوب

العنب وجبة خفيفة منعشة، سواء تم تناولها بشكل عادي كوجبة خفيفة، أو مقطعة إلى نصفين كطبق سلطة، أو مجمدة كحلوى صحية، لكن من المحتمل ألا يتبادر إلى الذهن العنب عندما تفكر في علاجات الحبوب ومع ذلك، قد يُظهر أن في جلد العنب الأحمر نشاطًا مبيدًا للجراثيم ضد الحبوب.

الحبوب المعروف سابقًا باسم Propionibacterium acnes، وهو بكتيريا في الغدد الدهنية تساهم في ظهور حب الشباب، لذا أحضر القليل من العنب الطازج من الثلاجة، وستحصل على منظف سهل للوجه اقطعي حبتين أو ثلاثة عنب إلى نصفين وافركي اللحم على وجهك ورقبتك، حيث يعتبر ماسك العنب الطبيعي أفضل ماسك لإزالة الحبوب جرب أن تتبع هذا النوع من الماسك سوف تنبهر بالنتيجة في اقرب وقت ممكن فقدرته عجيبة في العلاج.

قناع الوجه بالخيار لإزالة الحبوب

شرائح من صحن الخيار من دقيق الشوفان إذا كنت قد جربت الخيار من قبل، فمن المحتمل أنك وضعت شرائح الخيار على عينيك لتقليل الانتفاخ وقد لا تكون علاجًا زائفًا.

أن الخيار يمكن أن يكون له تأثير مهدئ على الجلد، ويقلل من التهيج والتورم والألم وبالتالي، يمكنهم تخفيف الالتهاب المرتبط على وجه التحديد الحبوب وبالأخص في حالة حب الشباب وعندما يتطور حب الشباب في أعماق الجلد فمن الأفضل أن تبحث عن هذا الماسك وتقوم بفعله، حيث أن الخيار له فوائد مهدئة ومرطبة للبشرة، لذلك إذا كانت بشرتك ملتهبة بسبب الحبوب، فقد يقدم الخيار فائدة مهدئة متواضعة.

اصنع عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب من دقيق الشوفان، اخلطي ملعقة صغيرة من هذا المعجون مع ملعقة صغيرة من الزبادي وضعيه على وجهك اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه، ماسك الخيار أن كنت تبحث عن ماسك لإزالة الحبوب فأن هذا هو الخيار الأول لك.

ماسك لإزالة الحبوب فيشل دقيق الشوفان

  • تعتبر الخصائص المضادة للالتهابات لدقيق الشوفان مهدئة بشكل طبيعي وقد تخفف من التهيج الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والحمامي والحروق والحكة والأكزيما.
  • إن دقيق الشوفان له فوائد لحماية البشرة وترطيبها ومضاد للالتهابات إنه ليس فعال على وجه التحديد في علاج الحبوب لكنه يمكن أن بساعد في تهدئة البشرة الجافة والملتهبة.
  • أوصي عادةً باستخدام مرطبات الشوفان للمرضي الذين يستخدمون علاجات يحتمل أن تكون مزعجة لعلاج الحبوب اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لتشكيل عجينة ضعي العجينة على وجهك بالكامل وافركيها برفق ثم اشطفيها جيدًا بعد ذلك.

صنف هذا الماسك على انه ماسك لإزالة الحبوب ومن افضل الأنواع التي يمكنك أن تستخدمها بشكل كبير في التخلص من الحبوب بشكل نهائي.

ماسك قناع الكركم لعلاج الحبوب من الوجه

ماسك لإزالة الحبوب والحصول على بشرة جميلة، حيث تستخدم العرائس في الهند تقليديًا قناع الكركم قبل زفافهم من المحتمل أن يكون هذا بسبب خصائص التوابل المضادة للالتهابات والميكروبات ومضادات الأكسدة، وقدرتها على تحسين شدة الأمراض الجلدية بشكل كبير مثل حب الشباب والحبوب بشكل عام، والثعلبة، والتهاب الجلد التأتبي، والحزاز المسطح في الفم، والحكة، والصدفية يمكن للكركم أن يقوم بعلاج كل هذا.

  • اخلطي نصف كوب من دقيق الحمص و2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل والسمن (زبدة مصفاة) أو زيت اللوز، ثم امزجيهم مع كمية كافية من الماء لعمل عجينة.
  • واتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم قومي بفرك والضغط بكل من راحة اليد والأصابع لإزالة كل المعجون ويشطف جيدا بالماء.

ماسك البطاطس والحليب لإزالة آثار الحبوب

تعمل البطاطس على إزالة آثار الحبوب وتحسن من نضارة وتفتيح البشرة، ويمكن استخدام البطاطس المهروسة كماسك على البشرة أو شرائح البطاطس وتمريرها على الوجه ونقوم بترك ماء البطاطس لمدة 20 دقيقة على البشرة، إلي جانب ذلك يمكن إضافة الحليب علي البطاطس المهروسة للحصول علي قوم متماسك وضعيها علي الوجه أيضاً لـ 20 دقيقة وتكرارها 3 مرات أسبوعياً.

ماسك الشاي الأخضر لإزالة آثار الحبوب

يحافظ الشاي الأخضر علي البشرة لاحتوائه علي مضادات الأكسدة ويساعد علي إزالة آثار الحبوب، وذلك عن طريق غلي الشاي الأخضر ثم نتركه ليبرد وبعد ذلك يمكن استخدامه علي الوجه بالقطنة ونتركه لمدة 30 دقيقة، ويمكنك تكرار التجربة كل يوم.

ماسك زيت اللوز المر لإزالة آثار الحبوب

لزيت اللوز خصائص في إزالة آثار الحبوب عن القيام بدهن وجهك به كل يوم قبل النوم وغسله في الصباح، ويمكن أن تلاحظي الفرق بسهولة في اسرع وقت.

ماسك زيت الزيتون لإزالة آثار الحبوب

زيت الزيتون من الزيوت المذهلة وذات فاعلية في التخلص من آثار الحبوب والهالات السوداء، حيث قومي بتدليك وجهك بع كل يوم لمدة 5 دقائق ثم اتركيه 10 دقائق علي البشرة، وبعد ذلك غسله بالماء البارد لغلق المسام.

ماسك النشا وماء الورد لإزالة آثار الحبوب

قومي بوضع 1/2 ملعقة من النشا علي ملعقة من ماء الورد علي أماكن الحبوب وبعد أن يجف علي الوجه أغسليه بالماء، ويمكن تكرار تلك الوصفة يومياً للحصول علي أفضل النتائج.

ماسك الألوفيرا لإزالة آثار الحبوب

يعمل جل الألوفيرا علي التخلص من الحبوب وذلك عند تركه علي الوجه لنصف ساعه كل يوم.

مكعبات الثلج لإزالة آثار الحبوب

يعمل الثلج أيضًا علي شد البشرة والحد من ظهور التجاعيد وتنشيط الدورة الدموية إلي جانب التخلص من الحبوب، وذلك عند تدليك الوجه بمكعبات الثلج لمدة 10 دقائق كل يوم والفرق أكيد مع التجربة.

كلمة أخيرة عن العلاجات المنزلية لحب الشباب يمكن لأقنعة الوجه المصنوعة منزليًا تجديد شباب بشرتك وتساعد على إزالة الحبوب وكل هذه الوصفات تستخدم مكونات شائعة موجودة في مطبخك وثلاجتك جرب واحدًا أو أكثر من هذه العلاجات لعلاج البشرة المعرضة للبثور وانظر كيف تستجيب بشرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *