يتساءل الكثيرين حول ما الكمية الصحية من القهوة يوميا؟، هناك الكثير من الأشخاص لا يستطيعوا بدء يومهم إلا بالقهوة ليشعروا بتحسن في يومهم، حيث قال خبير التغذية الدكتور محمد متولي أن يجيب استهلاك القهوة في أوفاة زمنيه متباعدة، وتكون أيضًا في أكواب صغيره يومياً وأن كميه القهوة لا تزيد عن 150 إلي 200 مللي في الفنجان وتكون للبالغين، وقال أنه من الجيد الحرص في استخدام القهوة وأن تكون عاليه الجودة وتكون من الأفضل فاتحه اللون وتكون خاليه من أي مبيدات الحرص في استعمال القهوة الخضراء، وهي تكون مصدرا عاليا لمضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك لأنها تعزز مناعة الجسم.

ما الكميه الصحية من القهوة يوميا؟

ولكن في البداية سوف نتحدث عن فوائد القهوة وهي عبارة عن الآتي:-

  1. تساعد في خساره الوزن.
  2. تقوي مناعه الجسم.
  3. تقي من السرطان.
  4. تساعد في تقليل الدهون في الدم وقال أن للقهوة بعض النفع لأنها تساعد على تحسين اليقظة.
  5. أن تناولها على المدى البعيد قد يقي من الزهايمر.

أضرار القهوة

ولكن للقهوة الكثير من الأضرار خاصه إذا وصلت لإدمانها أن لابد أن تشبع ذلك بكوب من القهوة الساخنة:-

  1. وإذا تناولتها بكثره تسبب ارتفاع فحموضه المعدة.
  2. ارتفاع أيضًا الكولسترول وأمراض القلب.
  3. قرحه المعدة.
  4. هشاشة عظام.
  5. أن تناول القهوة على الريق أخطر بكثر لأن القهوة بها مواد مهيجه للمعده ولبطانه الأمعاء الدقيقة مثل بعض الأخماص والكافيين والكافيين.
  6. يعمل على تهيج الأمعاء الدقيقة وتناوب بين الإسهال.
  7. وتشنجات البطن.
  8. الإمساك.
  9. كما تعمل على حرقه في المعدة نتيجة الارتجاع المعدي المريئي.
  10. كما انها تسبب إسهال لإنها تسرع في إخراج الطعام ومرور الطعام السريع للأمعاء وأيضا انقباض العضلات وإن زاد استهلاك ذلك عن الحد المطلوب قد تصل إلي سوء في امتصاص بعض عناصر الغذاء والأخص الحديد.

وقال أن تناول الكثير من القهوة يزيد من معدل دقات القلب وإفراز هرمون التوتر وزيادة ضغط الدم، وتعتبر مصدر من ماده سرطانية (للأكريلاميد) وعندما يتم تحميص حبوب البن في درجات حرارة عاليه وهي تكون القهوة السوداء أو الداكنة، ومن الأفضل أن يتم تناول القهوة، إما تكون فاتحه أو يمكن استبدال ذلك بالقهوة الخضراء.

كما أشار الدكتور سعيد متول، أن القهوة تتفاعل مع مواد الفعالة للأدوية، وهي مسببه أعراض جانبيه كبيره وبالأخص إذا تم تناولها مع مضادات الحيوية، وبها حمض يسمي حمض ( التانيك) وزيادة تركيز هذا الحمض، يسبب انسداد في الخلايا، وعدم حصولها على الغذاء بصوره جيدة وجفاف البشرة والإصابة بالتجاعيد وعدم الانتظام في شرب القهوة يعمل على التقليل في عمل الكبد في إزالة السموم وتنقيه الدم بشكل سليم وكبار السن هم اكثر عرضه للإصابة بها.

وهناك فوائد لقشره القهوة وهناك الكثير الذين لا يعرفون أهميتها الصحية الكثيرة

ويتم الحصول قشره القهوة من خلال حرق القهوة الغير محمصه على النار وبذالك يتم إنتاج القشور، وهناك الكثير الذين لا يعطون لقشره القهوة أهمية، ويتم التخلص منها ولا يتم استخدامها، وهناك من يستخدمها عانوك من أنوع الأسمدة الطبيعية وهي كنز سمين للجمال والصحة، ومن الأفضل أن تكون بديل الطبيعي الأحسن والأفضل للجمال والصحة، ولقشره القهوة فوائد للتخسيس ومن أهمها:-

  • يحد من الشهية.
  • تنشط الجسم.
  • وتتكون من مواد تساعد في حرق الدهون.
  •  يدر البول
  • ويحفز الجسم عل استهلاك الكربوههيدرات.
ما الكمية الصحية من القهوة يوميا؟ وفوائد وأضرار القهوة الأكيدة
ما الكمية الصحية من القهوة يوميا؟ وفوائد وأضرار القهوة الأكيدة

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن ما الكمية الصحية من القهوة يوميا؟ في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.