عند الذهاب إلى السوق نجد الكثير والكثير من أنواع الخبز فأي منها هو المفيد لنا ولصحتنا؟، الخبز غذاء أساسي في العديد من بلدان العالم منذ ملايين السنين، وعادة يصنع من عجين من الطحين والماء، لكن على الرغم من انتشاره غالباً يوصف بأنه غير صحي وصار يساعد على اكتساب الوزن، لذا من الضروري أن نعرف ما أنوع الخبز الصحي لنا ونبتعد عن الضار ولذلك سنجيب علي سؤال ما هو نوع الخبز المناسب لصحتك  من خلال موقع أخبار حصرية.

ما هو نوع الخبز المناسب لصحتك؟

هناك أنواع من الخبز الصحية للإنسان، وهي عبارة عن الآتي:-

  • خبز الحبوب الكاملة

حيث يحتوي علي الحبوب الكاملة ٥٠٪من دقيق القمح الذي يحتوي على أكثر من ثلاثة أضعاف ماده الفولات، وهذا النوع يحتوي على الفيتامينات الأساسية في عملية تحويل الغذاء إلى طاقة مقارنة بغيره من الأنواع الأخرى كما يتميز بغناه بالألياف والبروتين، والمواد المضادة للأكسدة.

  • خبز الشوفان

يحتوي على مزيج من الشوفان ودقيق القمح الكامل والخميرة والماء والملح، وبالتالي، يعد من الأنواع الصحية لاحتوائه على المغنسيوم وفيتامين B1، والحديد والزنك إضافة إلى الألياف الموجودة به.

  • الخبر الخالي من الغلوتين

يخلو من أي نوع من الحبوب كالقمح أو الشعير ويتكون من الدقيق الذرة، أو دقيق الأرز البني.

  • خبز الحبة الكاملة

يتميز هذا النوع بنسبة عالية من الألياف مقارنة بالأنواع الأخرى كما تلعب الحبوب الكاملة دوراً أساسياً في خفض معدل الإصابة في النوع الثاني من مرض السكري، أو أمراض القلب، وبعض أنواع السرطان.

هل هناك إخطار صحية في الخبز؟

الخبز الأبيض: يعرف معظم الناس أنه ليس نظاماً غذائيا، فقيمته الغذائية قليله لأنه عندما يتم تكرير الحبوب تتم إزالة الطبقة الخارجية والداخلية مما يزيل الألياف وبعض البروتينات تاركاً وراءه النشا.

ماذا لو كنت مريضاً بالسكر؟

تأكد عند شراءك للخبز للمعلومات الغذائية بدقة على الملصق الغذائي، توصي جمعية السكري الأمريكية باختيار خبز القمح الكامل بنسبة ١٠٠٪بدلاً من الخبز الأبيض، لأنه مصنوع من الدقيق الأبيض المعالج كثيراً وقد أضيف له سكر.

إذا كيف تختار الخبز المناسب لصحتك؟

ينصح الخبراء أن نختار الأنواع التي تحتوي على:-

  • ١ من ٣ إلي ه غرامات من الألياف.
  • ٣ إلي ٦ غرامات من البروتين.
  • ٢_١٠٠٪ من الحبوب الكاملة أو الطحين.
  • ٣ أن نبتعد عن المحليات الإضافية في الخبز.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن ما هو نوع الخبز المناسب لصحتك في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.