يعد النعناع أحد أنواع النباتات العشبية العطرة المعمرة والتي تزرع في المناطق الجبلية الواقعة على حوض البحر الأبيض المتوسط ومناطق أخرى حول العالم، ويضم إلى قائمة النباتات الشفوية ويضم حوالى 42 نوعا ويستخدم في عديد من المجالات على رأسها المجال الغذائي والطبي والتجميلي، وذلك بفضل خصائصه الطبيعية والمقاومة للأمراض المختلفة والتي تجعل منه أحد أهم المشروبات الطبيعية التي ينصح بها الأطباء بتناولها، ومن ولتحقيق الاستفادة القصوى منه وفيما يلي سنذكر أبرز الفوائد التي تعود على الجسم فوائد النعناع.

ما هي فوائد النعناع
ما هي فوائد النعناع

ما هي فوائد النعناع

  • يعتبر النعناع دواء ومنشط للقلب والدورة الدموية وإذا شرب كالشاي بانتظام كما أنه ملين للمعده والأمعاء ومضغه يخفف من الآلام الأسنان ويزيل روائح الفم الكريهة.
  • القضاء على حموضه المعدة بشرب كاس من النعناع المغلي دون إضافة السكر وتم استخراج خلاصه من ورق النعناع ثبت فائدتها في تهدئه الجهاز العصبي.
  • ومكافحة آفات المعدة والجهاز الهضمي والتخفيف من الخفقان والضعف العام وطرد الديدان من الأمعاء وتخفيف المخض.
  • النعناع يقوى عمل الكبد والبنكرياس ومسكن للسعال المستعصي ويهدى الأعصاب وحالات الغضب وهو مزيل الأرق ومدر للبول كما أنه هاضم جيد للطعام.

ثبت أن النعناع يعمل على تخفيف التشنجات المعوية، كما يساعد على إفراز العصارات المعوية الهاضمة لذا يستحب تناوله بعد الوجبات الغذائية، ليساعد على الهضم والنعناع يدخل في تركيب جميع المراهم الطبية المستخدمة لعلاج الأمراض الجلدية ويساعد على تخفيف الآلام الأقدام إذا وضع في الماء الساخن قبل تغطيس القدمين فيه.

ثبت أن النعناع مساعد أكيد في توسيع الشعب الهوائية في حاله الإصابة بنزلات البرد لذا ينصح باستخدامه في علاج الزكام الحاد وذلك بوضع ورقه منه في الماء الساخن وشربه كالشاي أو إضافة أوراقه على الشاي، ويمنح البشرة والجلد نضارة عاليه ويعالج الهالات السوداء الموجودة حول العيون ويخفض النعناع أيضًا الوزن ويحرق الدهون المتراكمة في الجسم ويحارب النعناع السرطان نهائيا.

أيضا له فوائد أخرى وهى ينقي الدم ويحارب النعناع الأنيميا من خلال إنتاج كمية أكبر من الهيموغلوبين لاحتوائه على عنصر الحديد، ويعالج النعناع التهاب المفاصل والعضلات والروماتيزم ويخفف النعناع الأوجاع المراقبة لهذه المشكلة، ويعالج أيضا النعناع من مشاكل المرارة ويقي من تشكل الحصوات ويعد النعناع من مدارات للبول الطبيعية ويقوى القلب، حيث يخفض الكولسترول غير المفيد ويزيد من الكولسترول الجيد ويقوى المناعة ويحارب العدوى الجرثومية ويقوى وظائف المخ ويستخدم أيضاً النعناع في علاج العظام وتقويتها لاحتوائه على فيتامين (د) المساعد على امتصاصه.

فوائد مدهشة للنعناع ستجعلك تتناوله يوميا ! فوائد النعناع المغلي هدية ربانية معجزة ستجعلك 100 حصان بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن ما هي فوائد النعناع في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *