إن الوقت الذي تتوقف به السيدة عن الانجاب هو وقت توقف الطمث، وهذا لكون المرأة طالما يأتي لها الطمث شهريا فتستطيع الانجاب وهذه معلومة مؤكدة وجب التذكير بها خلال سطور. بصورة عامة، مع بداية سن ال32 سنة تقل خصوبة المرأة بشكل بطئ، أيضا تقل بصورة أسرع عقب عمر الـ 35 عام، ومع بلوغ سن الـ 37 يكون عدد البويضات يقل بصورة ملحوظة.

متى تتوقف المرأة عن الانجاب
متى تتوقف المرأة عن الانجاب

متى تتوقف المرأة عن الانجاب

عقب سن الـ 35 قد تنتج تشوهات بالجنين وكثير من المشكلات المختلفة، أيضا الطفل بهذا العمر يصير أكثر تعرضا للإجهاض. ولكن هناك كثير من الاحتياطات التي يمكن اتخاذها بهذه المرحلة حتى نحافظ على صحة الجنين، لذلك السبب ينبغي المتابعة مع طبيب بصورة مستمرة. حينما ترغب المرأة بتوقف الحمل بصورة مبكرة، فيمكن أن نعتمد على إحدى الطرق الحديثة حتى نسيطر على حدوث الحمل.

الحمل بعد سن الأربعين

أثبتت الدراسات أن ما يبلغ 30% من السيدات بالفترة ما بين 40 – 44 يفقدون الخصوبة، وتقليل احتمالية حدوث حمل بهذا العمر، والدليل على ذلك أن الفرصة لا تتخطى 5%. في حالة حدوث حمل بهذا العمر فتكون نسبة التعرض لإجهاض مضاعفة، لذلك تبعا للنساء التي تريد الحمل بسن ما بعد الأربعين، ينبغي الذهاب لطبيب مختص لتحديد معدل الخصوبة، وتحديد الأسلوب الملائم لحدوث حمل.

الحمل في سن الخمسين

متى تتوقف السيدة عن الحمل؟ يعد إحدى الأسئلة المنتشرة فأنه يتوقف الطمث، لذلك يكون الحمل في الخمسين قد يحدث، ولكن يتوقف الأمر تبعا لكثير من العوامل المتنوعة والتي تتمثل فالتالي:

  • يختلف تبعا للحالة الصحية للسيدة.
  • أيضا بحالة معاناة المرأة من بعض المشكلات الصحية.
  • ينبغي تناول مكملات غذائية متنوعة لها أهمية بفترة الحمل.
  • ينبغي تحديد الولادة الملائمة تبعا لما يذكره الطبيب.

مخاطر الحمل فوق الخمسين

هناك كثير من المخاطر التي قد تحدث للحمل بعد الخمسين، وتتمثل في التالي:

أفضل عمر للحمل

لا يمكننا التركيز بمرحلة عمرية معينة وتحديد كونها المرحلة الملائمة للإنجاب، وهذا لأنه توجد كثير من العوامل المتنوعة التي تحدد العمر الملائم للحمل، وتتمثل العوامل التي تحدد الوقت الملائم للحمل في التالي:

  • رغبة الزوجين لحدوث حمل.
  • امتلاك حياة زوجية مستقرة وجيدة.
  • المقدرة على الإنجاب بهذه الفترة.

عوامل تؤثر في قدرة المرأة على الإنجاب

هناك كثير من العوامل المتنوعة التي تؤثر بمقدرة النساء على الإنجاب، وينبغي التعرف عليها بجانب معرفة إجابة هذا السؤال متى تتوقف النساء عن الإنجاب، والعوامل هي:

البدانة

تؤثر زيادة الوزن بصورة سلبية بالمبايض، لذلك النساء ممن يواجهن زيادة بالوزن يقلل هذا من فرصة حملهن. ولقد أثبتت الدراسات أنه مع تنوع سن الحامل فإن السيدات تصير لديهن أكثر عرضة لمتلازمة تكيس المبايض، وقد يصل الأمر للإصابة بعقم، والتي تؤثر في انجاب المرأة.

النحافة

تعتبر النحافة إحدى العوامل التي تؤثر في الانجاب، وهذا لان النساء ممن يعانين من نقص واضح بالجسم، يكون هذا إشارة لحدوث نقص بهرمون اللبتين. وهرمون اللبتين هو المسؤول عن السيطرة في الشعور بالعطش والجوع، حيث يؤثر بصورة واضحة في فترات الحيض وعليه فأنه تتأثر به الانجاب.

التقدم في السن

أن التقدم في العمر يعد إحدى العوامل الرئيسية التي تؤثر في خصوبة الحامل، وبرغم عدم وجود عمر محدد لعدم الحمل، إلا أنه يحدث ذلك قبل توقف الطمث. فتكون البويضات ضعيفة، وينتج عن ذلك تراجع بالخصوبة، فتكون المقدرة على الحمل تتناقص بداية عن عمر الـ 35.

يمكن للمرأة الحمل بعد الأربعين .. ولكن ؟ بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن متى تتوقف المرأة عن الانجاب في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.