مخاوف المرأة الحامل أثناء فترة الحمل: إليكٍ سيدتي العديد من النصائح التي يمكن أن تكون مفيدة في حال الشعور بالقلق أثناء فترة الحمل والحفاظ علي الجنين، حيث أن أغلب النساء يشعرن بالقلق والخوف أثناء فترة الحمل، وذلك يكون أكثر في فترة الحمل الأولي أو في أول مرة يحدث فيها حمل، والبعض الأخر لديه الشعور بالقلق والخوف وحتي إن كانت المرة الثانية أو الثالثة أو أكثر في الحمل، وذلك عندما يتم مقارنه الأحداث بمراحل الحمل أول مرة، فهناك حياه ينتظرها الجنين فيجب أن تكون صحته جيدة، وهذا ما سنتناوله في هذا الموضوع من خلال موقع  أخبار حصرية مع مخاوف المرأة الحامل أثناء فترة الحمل.

مخاوف المرأة الحامل أثناء فترة الحمل لا تقلقي منها
مخاوف المرأة الحامل أثناء فترة الحمل

مخاوف المرأة الحامل أثناء فترة الحمل لا تقلقي منها

في هذا الموضوع سنوضح إليكم كل مرحلة من مراحل الحمل والمخاوف التي سنتناولها كي نتجنبها:-

  • يخاف الجميع في الفترة الأولي أثناء الحمل وخاصة في أول مرة حمل وهي تكون عبارة عن الخوف من ثبوت الجنين، حيث أن الفترة الأولي تحتاج الأم فيها إلي الاطمئنان علي حركة الجنين، حيث أن المرأة الحامل تشعر بالاستقرار والهدوء في المراحل المتقدمة من فترة الحمل علي الجنين، كما أن الأم يجب أن تهتم بصحتها وصحة الجنين في التغذية الجيدة، ثم يأخذ الأمر فيما بعد إلي التفكير في نوع عملية الولادة فهل هي طبيعية أم قيصرية، كما أنها تطمئن علي حالة الجنين.

خوف المرأة أثناء فترة الحمل

  • في حال عدم أكتمال الحمل

كثيراً من النساء تظل في تفكير عميق ومستمر أثناة فترة الحمل الأولي وخوفها من عدم أكتمال الحمل في الـ3 أشهر الأولي، والتي أشار إليها الأطباء علي أنها أهم مرحلة قد  يحدث فيها إجهاض، حيث يتم تقسيم فترة الحمل إلي 3 مراحل كل واحده 3 أشهر، وفي الراحل الأخري يكون فيها ثبات الحمل والخطورة أقل وهي لا تتعدي نسبة الـ5% فقط.

  • الخوف من إيذاء الجنين دون قصد

تبقي علي الأم مسئولية كبيرة تجاه الجنين وكيفية المحافظة عليه أثناء فترة الحمل، ونجدها دائما ما يجاريها الشعور بالقلق عن القيام ببعض الواجبات الأخري علي عاتقها مثل المنزل أو الألعاب الرياضية، ولذلك لا داعي للقلق في سبيل عدم القيام بالأنشطة العنيفة.

  • الابتعاد عن العلاقة الزوجية بعد الإنجاب

هناك العديد من النساء التي قد تسمع كلام غيرها مثل الأهل والأصدقاء عن العلاقة الزوجية بعد الإنجاب والتفرغ للمولود الجديد، إلا أن الدراسات التي أجريت أشارت إلي أن العلاقة الزوجية تكون حميمة أكثر بعد الولادة.

  • اختناق الطفل بالحبل السري

هناك قلق كثير يشغل تفكير المرأة الحامل حول وضع الجنين والخوف من اختناق الطفل أثناء الحمل عن طريق الحبل السري، وذلك أثناء حركة الجنين أو أي شئ أخر، أيضاً فلا داعي للقلق حيال ذلك الأمر حيث أن الطفل داخل الرحم لا يتنفس، بل يمكنه التنفس عن طريق الدم من المشيمة.

  • تغيير شكل جسم المرأة بعد إجراء عملية الولادة

أضافت الدراسات العلمية إلي أن التغير الطبيعي في جسم المرأة الحامل في فترة الحمل وبعد إجراء عملية الولادة من الأمر الطبيعي، ولكن يجب أن نأخذ بعد الوقت حتي تعود كل الأشياء إلي وضعها الطبيعي وذلك بممارسة الأنشطة الرياضية، والتي تجعل منك رشيقة ولياقة مرة أخري، انتظرونا في جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة من خلال موقع أخبار حصرية وكونوا دائما معنا في قلب الحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *