إن مشروبات الديتوكس هي مشروبات صحية ينصح بها خبراء التغذية، لأنها تساعد في تخليص جسمك وتنقيته من الفضلات والسموم، هل تناولت طعامًا صعبًا اليوم وأفرطت في تناوله؟ هل استهلكت المزيد من المشروبات الإضافية ؟، إذاً لقد حان وقت التخلص من هذه السموم عن طريق مشروبات الطاقة والحيوية، والتي سوف تساعد أجهزة جسمك على العمل بكفاءة.

فما هي هذه المشروبات؟ وكيف نستطيع تحضيرها في المنزل؟

إن مشروبات الديتوكس تنقسم إلى قسمين المشروبات الباردة والمشروبات الساخنة، وإليك بعض الوصفات الرائعة التي ننصحك بتجربتها:

مشروبات الديتوكس الباردة

  • عصير البرتقال والجزر: قم بتقشير وتقطيع حبة برتقال وحبة جزر، ثم ضعهما في الخلاط الكهربائي وفي النهاية أضف إليهما القليل من العسل والبقدونس، واستمتع بهذا المشروب الرائع.
  • عصير الطماطم والخيار والكراث: ضع حبة طماطم مع حبة خيار وحبة من الكراث في الخلاط، وأضف حفنة من النعناع إلى المزيج، واستمتع بهذا المشروب اللذيذ باردًا.
  • عصير الديتوكس الأخضر وهو مشروب الطاقة المثالي ويتكون من: 2 تفاح أخضر ٢ أعواد كرفس، حبة خيار، ٨ أوراق كرنب، نصف ليمونه، قطعة من الزنجبيل الطازج، وغصن من النعناع، ثم امزج جميع المكونات معًا في الخلاط، للحصول على تناسق سلس وبالهناء والشفاء.
  • عصير الأناناس والليمون: قم بعصر حبة أناناس طازجة في الخلاط الكهربائي وأضف إليها القليل من عصير الليمون.
  • عصير الشمندر والنعناع: قم بخلط حبة من الشمندر مع حفنة من النعناع في الخلاط الكهربائي، ثم أضف إليه القليل من الملح والثلج والماء، واستمتع بهذا المشروب الصحي بارداً.

المشروبات الساخنة

  • مشروب الشاي الأخضر والليمون: قم بغلي الماء مع حفنة من الشاي الأخضر، ثم أضف إليه عصير ربع ليمونه، واشرب المزيج ساخنًا.
  • الزنجبيل والعسل والليمون: أحضر كوب من الماء المغلي، ثم أضف إليه ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور، وعصير نصف ليمونه وملعقة من العسل، واشربه دافئاً.
  • القرفة والليمون والعسل: أحضر كوب من الماء المغلي، وأضف إليه بضعة عيدان من القرفة، وملعقة من العسل، والقليل من شرائح الليمون الطازج، واستمتع به دافئاً.

ماء الديتوكس Detox water

هناك طرق مختلفة تستطيع من خلالها عمل ماء تخليص الجسم من السموم، والذي تستطيع شربه على مدار اليوم، مع الماء العادي أو كبديل عنه، والأمر لا يحتاج منك سوى نقع ما تحب من الخضار والفواكه في زجاجة، تحتوي على لتر أو لترين من الماء، ثم وضعها في الثلاجة لمدة ٤-٦ ساعات والأفضل أن تبقى ليلة كاملة، إن هذه العملية تمنح الماء فائدة ونكهة لذيذة، خاصة الليمون، النعناع، الزنجبيل والخيار.

مكونات رائعة لمشروبات الديتوكس

وفيما عدا المشروبات المقترحة أعلاه تستطيع كذلك أن تصنع مشروباتك الخاصة، وذلك عبر استخدام المكونات المغذية التالية ومزجها معاً حسب رغبتك وهي البطيخ، النعناع، الخيار، العنب، الليمون، الجريب فروت، التوت، الزنجبيل، الروزماري، جل الصبار وخل التفاح.

أضرار مشروبات الديتوكس:

ليس هناك أي أضرار لمشروبات الديتوكس وخصوصاً إذا تم التنويع فيما بينها يوميًا، وإن إدخالها ضمن وجباتك اليومية يضمن حصولك على احتياجاتك اليومية من الغذاء، ولكن يجب الانتباه لكمية الفواكه المستعملة لصناعة المشروبات، لاحتواء بعضها على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

هل مشروبات الديتوكس فعالة في خسارة الوزن الزائد ؟

إن مشروبات الديتوكس تساعد على تحفيز عمليات الأيض وتنشيطها وتحسن عملية التمثيل الغذائي، وعملية الهضم الأمر الذي يسهل ويسرع من خسارة الوزن الزائد، وطرح الفضلات العالقة في القولون والماء الزائد إلى خارج الجسم، بالإضافة لكونها خيار صحي جيد للوجبات الخفيفة، ضمن أي نظام غذائي حيث تمنح فترة أطول من الشعور بالشبع.

ومن الجدير بالذكر أن الاعتماد الكامل عليها قد يحفز عودة الوزن الذي تتم خسارته بعد الانقطاع عن تناول هذه المشروبات، ولذا، فإن من الأفضل إدخال مشروبات الديتوكس ضمن حمية غذائية صحية، فهذا يساعدك على تحصيل الفائدة المرجوة في خسارة الوزن الزائد، كما أن هذه المشروبات تمنحك جرعة كبيرة من الطاقة خلال اليوم، حيث يساعدك هذا في القيام بمهامك اليومية بهمة ونشاط وبذهن صافي، وذلك خلال اتباعك نظام صحي يومي لتخفيف الوزن الزائد.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن مشروبات الديتوكس علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من أفكار، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *