منصة الامتحان التجريبي لأولى ثانوي: أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة الرياضيات علي التابلت، من خلال المنازل بدون حدوث أي مشاكل في السيستم أو مشكلات تقنية مثلما حدث من قبل، بسبب انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدي إلي وقف حركة التعليم وذهاب الطلاب إلي المدارس، حيث أن سيستم الوزارة احتوي حوالي 600 ألف طالب وطالبة من خلال منصة الامتحان الإلكتروني في وقت واحد دون التوقف التقني، بعد أن تم توقف الدراسة.

منصة الامتحان التجريبي لأولى ثانوي تعمل بلا مشكلات تقنية

كانت الوزارة قد حددت مواعيد الامتحان التجريبي للمحافظات وذلك بداية من الساعة الـ8 صباحاً وحتي الـ4 عصراً، حيث تم تقسيمها إلي فترات علي الشكل التالي:-

  • يبدأ الامتحان التجريبي للطلاب من الساعة 8 صباحاً حتى 10 صباحاً في الـ6 مدن التالية وهى، القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والبحر الأحمر.
  • أما من الساعة الـ10 صباحاً حتى الـ12 ظهراً يبدأ طلاب المحافظات التالية في أداء الامتحان التجريبي في الجيزة، الغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.
  • بينما يبدأ من الساعة الـ12 ظهراً إلى الـ2 ظهراً امتحان طلاب، الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح.
  • وأخيراً من الساعة الـ٢ ظهراً حتى الـ٤ عصراً طلاب 7 محافظات، الشرقية والإسكندرية والمنيا واسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد.

حيث أدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات التجريبية من يوم الأحد الموافق 5 أبريل الجاري، وتم تسجيل وامتحان اللغة اللغة العربية خلال أول يوم حوالي 578 ألف طالب وطالبة من خلال المنازل، بباقات الأنترنت التي زيادتها من خلال شركات الاتصالات، بعد أن تم تقسيم المدن لأداء الامتحانات في أوقاتها، وذلك من إجمالي حوالي 589 ألف من الطلاب، وذلك لوجود 11.000 مشكلة تقنية تم رصدها من قبل الدعم الفني علي جميع محافظات مصر، وسيتم العمل علي حلها لعدم التكرار مرة أخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.