الممثل الرائع مهند حسنى Mohanad Hosny واسمه بالكامل مهند صلاح حسنى هو ممثل مصري الجنسية ولد في القاهرة، في 16 مايو، طوله 182 سم، وزنه 75 كجم، غير متزوج، برج الثور، بدأ مشواره الفني عام 2017، وخريج جامعه ٦ أكتوبر قسم إذاعة وتليفزيون ولم يتوقف على ذلك بل بجانب ذلك درس في معهد العالي للفنون المسرحية الشاب صاحب الكاريزما والحضور القوى الذي يميزه عن الغير.

مهند حسنى نجم حكايات بنات
مهند حسنى نجم حكايات بنات

استطاع أن يجذب المشاهدين والجمهور إليه بحيث انه يمتلك أسلوب وطريقه جذابه وفريده في أدائه التمثيل بحيث كل شخصيه من الشخصيات التي يقدمها تتمتع بذاتها عن الأخرة فهو أبدع في تمثيل الكثير من الشخصيات فهو يتمتع بالحس العالي والمكاره والقدرة على التحكم بالشخصية التي يؤديها وثقه النفس التي يتمتع بها هي تساعده على التفوق في عمله حيث قدم العديد مثل الأكشن والتراجيدية والاجتماعية وغيرها الكثير مما جعله فنانا شاملا ممكنا من لعب وتجسيد الأدوار التي تعرض عليه.

خلال تصريح لمهند أكد على أنه لم يكن يعرف الطريق لإظهار موهبته وفى مرحله الثانوية العامة بدأ يتساءل لمعرفة الطريق وقرر دخول ورش التمثيل إلى جانب دراسته للإعلام إلى أن تم ترشيحه أثناء دراسته في ورشة تمثيل للأستاذ (رامى الجندي) كان المنتج (ريمون مقار) يريد وجوه جديدة للعمل بمسلسل الأب الروحي فبدأت الترشيحات حتى وصل العدد لـ 1400 ترشيح وبعد مرحلة تصفيات عديدة وصلت لـ 16 وجه جديد للمشاركة في هذا العمل الدرامي من إخراج (د. بيتر ميمي). فنان يحب التحديات والقراءة للأعمال وسير الأخذات.

أهم أعمال الشاب الفنان مهند حسنى

  • (2017) كلبش بدور شادي حماد.
  • (2017) الأب الروحي بدور عمار.
  • (2018) الأب الروحي 2 عمار سليم العطار حكايات بنات ج5 (مهند حسنى نجم حكايات بنات).
  • (2019) مسلسل قيد عائلي بدور (أحمد كامل الخولي).
  • (2019) مسلسل علامة استفهام (2017) ظل الرئيس بدور هشام.
  • مهند حسنى في قيد عائلي.

مهند حسني: يقوم بدور شخص يُدعى أحمد كامل الخولي، خلال تصريح له قال قيد عائلي خطوة مهمة جداً في حياتي فهو قدم لي الكثير وتعلمت واستفدت من أساتذة كبار، وخصوصا مشاركة العديد من الأجيال المختلفة من الفنانين ونجوم الوسط الفني.

مهند حسنى في كلبش: تم ترشيحه لمسلسل كلبش بعد الأب الروحي وعقد جلسات عمل مع د. بيتر ميمى وباهر دويدار المؤلف وتم الاتفاق على أن تكون شخصية «شادي» في المسلسل طيبة ولكنى أضفت للشخصية باستغلال دوافعها وكسب تعاطف الجمهور معها خاصة وأن الشخصية ليس لها أصدقاء سوى واحد فقط مع إهمال والده له ورغم حالته المادية المتيسرة وأمه متوفية وخداعه من قبل صديقه الوحيد وقتله له بنهاية المسلسل وبكائه على نفسه قبل البكاء على صديقه، ظهرت شخصية مختلفة أحبها الجمهور وتعاطف معها.

مهند حسنى في الأب الروحي: يقوم بشخصيه عمار التي يلعبها ضمن أحداث مسلسل الأب الروحي شخصيه غير سوية تقف أمام العطارين تعرقل مسيرتهم خلال أحداث العمل، مضيفاً انه صدم عندما قرأ سيناريو العمل حيث انها شخصيه صعبه جدا يسبب رغبته في البحث عن السبب الذي يجعله يحمل كل هذه المشاعر السلبية نحو العاطرين وأشار إلى أن مدرب التمثيل أ.رامي الجندي هو من رشحه لدور عمار بعد اقتناعه الشديد بموهبته الفنية على أداء دور الشرير وإتقان الدور وأخراجه كما هو مكتوب في النص.

خلال تصريح له أكد أن هذا العمل الدرامي فاتحة خير على كل من قام بالتمثيل فيه، فبعد انتهاء العمل شاركت الوجوه الجديدة في أعمال وأدوار مختلفة كان لها ثراء فني مع نجوم كبار، لا أعتقد بها لأن الموهبة وحدها لا تكفي لابد من الدراسة ولا غنى عنها فلا أن يكون الفنان بوجه عام يمتلك قدرات خاصة حتى لا يصبح الممثل ثابت في زاوية معينة غير قادر على التغيير من نفسه مع اختلاف الشخصيات التي يؤديها خاصة وأن الشخصية التي تظهر على الشاشة والتي تسلك سلوكا معينا لابد أن يكون لها أسباب وخلفيات لتقنع المشاهد بالشخصية التي يؤديها الممثل على الشاشة سواء كانت شخصية شريرة أو ملائكية لابد من وجود بُعد لها ولا يأتي هذا إلا بالدراسة والاجتهاد.

مهند حسنى نجم حكايات بنات
مهند حسنى نجم حكايات بنات

مهند حسنى في ظل الرئيس: شارك فيه موسم رمضان السابق مع ياسر جلال، حكايات بنات ج5 : المسلسل الذي تم تداوله وعرضه في الأيام السابقة فهو أبدع بدور (مالك) في هذا المسلسل بكل جداره وتلقى الكثير من الإعجاب والجمهور بعد هذا المسلسل فهو عبر عن سعادته بالجمهور بعد أن تلقى الكثير من الإعجاب بعد ذلك وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، له الكثير من المتابعين والجمهور فعنده 322k متابعين على الانستجرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.