أعلن مصدر بوزارة التربية والتعليم عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 تزامنا مع انتهاء امتحانات الغد الخميس للشعبة العلمية والأدبية، وزيادة البحث عن هذا المصطلح من قبل الطلاب وأولياء الأمور في الساعات الماضية.

إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام. أن الموعد المقترح سابقاً لإعلان نتائج امتحانات البكالوريا 2022، هو إما الأول أو الثاني من الشهر المقبل في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وهناك تعليمات صارمة من د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عدم التسرع في ذلك والتحقق بعناية شديدة من أن كل طالب يحصل على حقوقه كاملة.

وإعلان نتائج امتحانات البكالوريا غالبا ما يكون في موعد أقصاه 14 يوما بعد انتهاء الامتحانات. منذ العام الماضي بدأت امتحانات البكالوريا في 10 يوليو 2021 وانتهت في 2 أغسطس، وبذلك ظهرت النتيجة في 17 أغسطس، أي بعد حوالي أسبوعين من انتهاء الامتحان المقابل لليوم الأخير من الامتحان، وهذا العام ربما لن يستغرق الأمر أسبوعين ولكن من 10 إلى 12 يومًا من اليوم الأخير للامتحان حتى يتم الإعلان عن النتيجة حيث اكتسبت الوزارة خبرة في التصحيح الإلكتروني.

امتحانات الثانوية العامة 2022

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف المصدر أن أعمال تصحيح أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية العامة مستمرة حاليًا، ومن المتوقع أن يكون موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال 12 يومًا اعتبارا من اليوم.

وأكد أن هناك عدة مقترحات لموعد إعلان النتيجة، ومن المتوقع أن تظهر في 31 يوليو الجاري ، أو 1 أغسطس المقبل، أو 2 أغسطس المقبل، ولم تحدد الوزارة بعد الموعد النهائي.

وقال المصدر ان هناك اجتماعا اليوم من اجل حسم القرار النهائي بشأن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 وبعد ذلك غدا الخميس سيقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تكشف عن الموعد النهائي.

وأوضح المصدر، من خلال تصريحاته، أن أعمال التصحيح تتم إلكترونيا دون تدخل العنصر البشري، تفاديا لأية أخطاء في نتيجة الثانوية العامة.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وأضاف المصدر أن التصحيح الإلكتروني لامتحانات الباكالوريا يسير على أكمل وجه، وتم الانتهاء من تصحيح العديد من المواد التي خضع فيها الطلاب للامتحانات، حيث أن عملية التصحيح لا تحتوي على عنصر بشري، لكنها ستكون كذلك.

يتم تنفيذها بأقصى درجات الدقة في مرحلة الإشراف والتجميع واختيار الطلاب المتفوقين في كل قسم وإجراءات أخرى لتحقيق النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *