موعد صدور نتائج أهلية برنامج حساب المواطن من الأمور الهامة التي يتابعها الكثيرين من مستفيدي دعم البرنامج، حيث يتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية كل شهر عبر الحساب الرسمي الخاص بحساب المواطن، كما يمكن معرفة نتيجة الأهلية من خلال الحساب (دراسة الأهلية).

موعد صدور نتائج أهلية مستفيدي حساب المواطن

تم الرد من خلال حساب المواطن علي استفسارات المستفيدين عبر الحساب الرسمي بموقع تويتر، الخاصة بشأن موعد صدور النتائج لشهر نوفمبر.

ضوابط حساب المواطن

أوضح البرنامج كافة الضوابط الجديدة ومنها الفرد المستقل، كما أن باب التسجيل في حساب المواطن مازال مغلق للمستفيدين الذين لم يقوموا بالتسجيل من قبل، مع تحديد أعلي حد بالنسبة للمستحقين الحاليين وذلك لكل متقدم بمقدار متغير، وشملت هذه التعديلات عدم استقبال أي طلبات جديدة للحصول علي الدعم بعد تاريخ صرف الدورة 28 مارس 2020 السابق.

كما ألزم علي الأفراد المستقلين أثبات ما يفيد باستقلالية المسكن لكل فرد وصل إلي سن 18 عام فيما أكثر، من خلال إضافة الإثباتات الأتية:-

  1. عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  2. صك ملكية السكن.
  3. مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.
  4. فيما تم تحديد العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

شروط الأهلية

هناك العديد من الشروط الخاصة بالأهلية والتي منها أن يكون المسجلين من السعوديين والسعوديات، باستثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يكون علي الأقل قد أقام في المملكة حوالي 275، بالإضافة إلي ألا يكون المستفيد قد تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، بالإضافة إلي توافق البيانات معا الجهات الأخري الحكومية، والاعتماد علي دخل إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.