ترحيل ميعاد إجازة المولد النبوي الشريف بعد قرار مجلس الوزراء، الأمر الذي يتساءل حوله العديد عبر محركات البحث الإلكترونية، حيث عادة ما يتم منح العاملين بالدولة بمناسبة ذكرى يوم المولد النبوي الشريف عطلة رسمية كل عام مدفوعة الأجر، وطبقا لقرار مجلس الوزراء يتم ترحيل الإجازات الرسمية التي توافق منتصف أيام الأسبوع إلى آخر يوم عمل في الأسبوع.

ميعاد إجازة المولد النبوي 2021

تأتي إجازة المولد النبوي طبقا لما قرره مجلس الوزراء يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021، مع العلم أن موعد المولد النبوي لهذا العام يوافق تاريخه 12 من ربيع الأول 1443 الموافق يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 19 أكتوبر 2021، أما عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالمملكة العربية السعودية سوف توافق يوم المولد النبوي دون تأخير أو تقديم في موعد الإجازة، حيث يوافق إجازة يوم المولد النبوي الشريف 12 ربيع الأول يوم الثلاثاء القادم الموافق يوم 19 أكتوبر 2021.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية بأن حكم الاحتفال بالمولد النبوي جائز، كما أنه ليس بدعة كما يرى العض، وإنما يعد الاحتفال بمولده الشريف من الأمور والأشياء المحببة والمفضلة، تذكيرا بيوم مولده، حيث يمكن الاحتفال من خلال القيام ببعض الأمور والعبادات، بعيد عن أي محرمات، ووثقت دار الإفتاء كلامها بالدلائل.

 فعَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ» ويعد هذا الحديث أصل في الاحتفال والاهتمام بالمولد النبوي .

الأعمال المستحبة في يوم المولد النبوي الشريف

  • كثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الصيغة المفضلة:

” اللهمَّ صلِّ على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما صليتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد .
اللهمَّ بارِك على محمَّد و على آل محمَّد، كما باركتَ على إبراهيم و على آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد”
رواه البخاري (3370)، و مسلم (406)، من حديث كعب بن عجُرة -رضي الله عنه-.

  • اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم.
  • الفرح والاستبشار بمولده الشريف.
  • الصيام.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن ميعاد إجازة المولد النبوي في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.