فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم ‏ وهذا الاسم اختصارا لباريس سان جيرمان ‏ هو فريق للعب كرة القدم الفرنسية تم تأسّيسه في يوم 12 من شهر أغسطس عام 1970م بعد عمل دمج لكل من نادي باريس الذي تم تأسّيسه في عام 1969م، ونادي استاد سان جيرمانوا الذي تأسّس في عام 1904م، ومكان إقامة الفريق في مدينة باريس الفرنسية، ومالك الفريق جهاز قطر للاستثمار بقيادة ناصر الخليفي والملعب بارك دي برينس والمقر الرئيسي باريس فرنسا والأشخاص المؤسسون هنري باتريل وبيير غويو، مؤخرا ارتبط اسم اللاعب كيليان مبابي بالرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في فصل الصيف، مما أثار اهتمام فريق ريال مدريد الأسباني لفكرة ضم اللاعب لصفوف الفريق.

نادي باريس سان جيرمان مباراة اليوم

نادي باريس سان جيرمان 2021 ومباراة اليوم
نادي باريس سان جيرمان مباراة اليوم

لقد صدر تصريح عن المدير الرياضي للفريق ليوناردو البرازيلي ينص علي أنه من المتوقع استمرار النجم كيليان مبابي مع الفريق بعد نهاية هذا الموسم وبصدور هذا القرار يكون قد قتل أحلام فريق ريال مدريد الأسباني بشأن التعاقد معه، فعليا قام نادي ريال مدريد بتقديم العديد من العروض بهدف شراء كيليان مبابي قبل أيام قليلة من انتهاء الميركاتو، ولكن إدارة باريس سان جيرمان رفضت بشدة، علي الرغم من انتهاء التعاقد الخاص بكيليان مبابي مع باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، لكن إدارة نادي باريس سان جيرمان لديها الثقة من تجديد التعاقد مع اللاعب بنهاية المطاف.

ولقد تحدث المدير الرياضي ليوناردو بشكل واضح حسب ما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً “تجديد عقد مبابي؟ لا أرى مبابي يغادر باريس سان جيرمان نهاية هذا الموسم، ولا أحد يفكر في مستقبل باريس سان جيرمان بدون كيليان”، وأضاف أيضا “ميسي، ونيمار، ومبابي ليسوا شيئاً يجب النظر من قبل أي من الأندية الأخري لمدة عام واحد، أعتقد أنهم متكاملون جداً، وكل نجم هو رقم واحد في المركز لعبه في الفريق، لذا لا أرى غيرة بينهم”.

وأطلق أسهمه صوب ريال مدريد قائلاً “لم نكن سعداء بسلوك ريال مدريد من خلال التفاوض مع أحد أفضل اللاعبين في العالم خلال الأسبوع الأخير من سوق الانتقالات”، وأضاف أيضا “كنا واضحين بشأن موقفنا، فالعرض لم يكن كافياً، لقد كان أقل مما دفعناه في السابق، ولم يأتِ العرض الأخير الذي تحدثوا عنه، لذلك لا يمكنك تغيير خططك على هذا النحو في آخر أيام الميركاتو.

موعد مباراة فريق سان جيرمان الفرنسي × فريق كلوب بروج البلجيكي

باريس سان جيرمان بمجموعته المميزة من اللاعبين يخرج لمواجهة كلوب بروج البلجيكي في التاسعة مساء عبر قناة “بي إن سبورتس بريميم 3“.”الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 ” والتي ستقام في ملعب كلوب بروج البلجيكي وهو “جان بريدل”، حيث يطلق الحكم صافرة بداية المباراة بين فريق باريس سان جيرمان وفريق كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة 19:00 مساء بتوقيت تونس، الساعة 22:00 بتوقيت المدينة المنورة، الساعة 20:00 مساء بتوقيت غرينيتش.

دوري الأبطال – ميسي ونيمار ومبابي قد يظهرون معا للمرة الأولى مع باريس سان جيرمان أمام بروج البلجيكي

وبحسب ما صدرعن موقع “هوسكورد” المتخصص في الأرقام والإحصائيات، فإن مباراة كلوب بروج البلجيكي سوف تشهد الظهور الأول لأسطورته الثلاثية ليونيل ميسي الأرجنتيني نجم فريق العاصمة الفرنسية و الذي تعد هذه المباراة هي المشاركة الأولي له منذ انتقاله إلي الفريق وانضم ميسي لصفوف سان جيرمان، هذا الصيف، بعد انتهاء عقده مع برشلونة، لكنه لم يشارك سوى في بضع دقائق خلال مواجهة ستاد ريمس، لعدم جاهزيته، ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي معًا في مباراة باريس سان جيرمان.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريق الفرنسي كالتالي:

  1. حراسة المرمى: كيلور نافاس.
  2. خط الدفاع: عبده ديالو – كيمبيمبي – ماركينيوس – أشرف حكيمي.
  3. خط الوسط: جورجينيو فينالدوم – لويناردو باريديس – أندير هيريرا.
  4. خط الهجوم: نيمار دا سيلفا – كيليان مبابي – ليونيل ميسي.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريق البلجيكي كالتالي:

  1. حراسة المرمى: سيمون ميجنوليت.
  2. خط الدفاع: كلينتون ماتا -جاك هندري – ستانلي نسوكي – ادوارد سوبول.
  3. خط الوسط: روود فومير – ايدير بالنتا – هانز فاناكن.
  4. خط الهجوم: كمال سواح – تشارلز دي كلاري – نوا لانج.

صدر عن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة حول مباراته الأولى في النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، واشتملت القائمة علي النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، ولقد غاب اللاعب ميسي المنضم هذا الصيف إلى سان جيرمان، ونيمار، عن مباراة الفريق الباريسي في بداية الأسبوع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عقب رجوعهما من اللعب مع منتخبيهما، ولكنهما سيتواجدان اليوم مع فريقهما الذي يحل ضيفا على كلوب بروج البلجيكي، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

ولكن لسوء الحظ قد أعلن نادي سان جيرمان بشكل رسمي، أنه سيخوض المباراة أمام نادي كلوب بروج بغياب نجم الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، والسبب وراء غيابه إصابة ستبعده عن اللعب مع فريقه “10 أيام على أقل تقدير”، وقال بوكيتينو خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “أنا مع من يرغبون في مشاهدة الثلاثي معا مثل أي شخص آخر، سأكون مجنونا إن لم أتمنى مشاهدتهم يلعبون معا. ربما سنشاهد ذلك أمام كلوب بروج”.

وتابع “بتلك الأسماء ربما يمكنك أن تشعر بأننا الفريق الذي سيفوز، ولكن تشيلسي حامل اللقب هو الفريق المرشح للفوز”، وأضاف “لقد عززوا قوتهم وأنفقوا أموالا أكثر بكثير من باريس سان جيرمان، لكن ليس لدي مشكلة”، وأتم “نحن فريق اشترى العديد من اللاعبين هذا الصيف وجندنا بعض الأسماء الكبيرة جدا، ولكن علينا تحويل كل هذا كفريق كما فعل تشيلسي في العام الماضي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *