الجسم بحاجة إلي الفيتامينات التي تساعده في الحفاظ علي الصحة وتعمل علي تقوية الجهاز المناعي لتحميه من الأمراض، وجميعنا نتفق أن الجسم يريد الحصول علي مختلف الفيتامينات والعناصر الغذائية، ولكن الإكثار من أخذ الفيتامينات تسبب في مشاكل للجسم ومنها فيتامين C الذي يتسبب في مشاكل، وذلك وفقاً لموقع ميديك فوروم وأيضاً وفقاً لسبوتينك يقال يجب أن يكون هناك توازن في تناول المكملات الغذائية، لأن كثرتها يؤدي إلي الأرق و القيء.

نتائج الإفراط في المكملات الغذائية

وكذلك هناك 7 علامات رئيسة لابد من أخذ الحذر منها وهي (الصداع، الأرق، حرقة المعدة، الإسهال، القيء، تشنجات البطن، الإسهال، انتفاخ البطن) وهذا العلامات تدل علي فرط تناول الفيتامينات، وعلاوة على ذلك يساعد فيتامين سي (حمض الأسكوربيك) الجسم على امتصاص الحديد ويقوم برفع مستويات مضادات الأكسدة في الدم، وأيضاً يساعد في علاج نقص الحديد، ويساعد دفاعات الجسم الطبيعية على محاربة الالتهابات. ومن المهم أن تنظيمه الغذائي، وهناك بديل لفيتامين سي دعونا نتعرف عليه :-

  • البرتقال.
  • كوب من الفراولة.
  • الفلفل المطحون.

مما يساعدوا علي توفير ما يكفي من الفيتامين خلال اليوم، هناك أشخاص يتراوح أعمارهم من 19 عاماً حتي 64 عاماً يحتاجون إلي 40 مل غراما من الفيتامين كل يوم، ولابد من الحصول عليه بشكل يومي في الغذاء.

أضرار المكملات الغذائية

  • الإفراط في تناولها قد يؤدي إلي الإصابة بالسكتة الدماغية أو السكتة القلبية وبالتالي عدم انتظام ضربات القلب وحتى الموت المفاجئ.
  • تناول فيتامين ب لمدة سنة أو أكثر يعمل علي تلف الأعصاب.
  • هناك بعضها قد يكون سام مثلا إذا قمت بتناول الكثير من الفيتامينات A وD وE القابلة للذوبان في الدهون، فسوف تتراكم في النهاية إلى مستويات سامة في الجسم.
  • قد تكون مكملات السيلينيوم والبورون والحديد سامة إذا تم تناولها بكميات كبيرة.
  • ويجب استخدام المكملات الغذائية بطريقة منتظمة أو المتابعة مع طبيب حتي نتجنب مخاطرها وأضرارها التي تم ذكرها سابقاً.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نتائج الإفراط في المكملات الغذائية علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *