نتائج الدورة الاستدراكية، ورابط إعلان النتائج وأهم التفاصيل عبر موقعكم موقع أخبار حصرية، فبعد أجراء الطلاب للدورة لاختبار المستوى المتقدم ( الفرض الإلكتروني الاستدراكي 2021 )، تابع الطلاب عبر جوجل لمعرفة نتائج الدورة خطوة بخطوة.

نتائج الدورة الاستدراكية ورابط إعلان النتائج onefd 2021
الدورة الاستدراكية ورابط إعلان النتائج 2021

رابط إعلان نتائج الدورة الاستدراكية 2021

حيث سيتم إعلان نتائج  امتحانات الدورة الاستدراكية من خلال موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.  وذلك من خلال الرابط التالي : رابط إعلان نتائج الدورة الاستدراكية، وقد منح الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، للطلبة المتعلمين الراسبين في الدورة العادية فرصة ثانية لإعادة الفرض الإلكتروني. الذي كان مقرراً بالنسبة لهم وذلك من اجل إعطاءهم فرصة اكبر لتحقيق النجاح. ورغم ذلك واجه المتعلمون صعوبات بالغة في الدخول للأرضيات الرقمية من أجل أجراء الفرض الإلكتروني الاستدراكي. وكان هذا بسبب الضغط الكبير في ذلك الوقت.

موعد التسجيلات

ولقد اعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد onefd عن تاريخ تسجيلات المراسلة بالنسبة للمتعلمين الجدد والقدامى. بحيث تجري تسجيلات المتعلمين الجدد من 15 سبتمبر إلي حدود 30 أكتوبر 2021، في حين تبدأ تسجيلات المراسلة بالنسبة للمتعلمين القدامى  من 26 سبتمبر.

كيفية الاطلاع على نتائج الدورة الباك؟

يتم الاطلاع على نتائج الدورة بنفس الطريقة التي يتم فيها الاطلاع على نتائج الامتحان  العادي. وذلك باتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلي رابط إعلان النتائج.
  • إدخال رقم تسجيل الطالب.
  •  تاريخ ميلاده.
  •  رمز التأكيد.
  • الضغط على استعراض.

وذلك من خلال الرابط المذكور سابقا رابط الاطلاع على نتائج امتحان الدورة الاستدراكية 2021.

روابط هامة

وحسب وزارة التربية فإن الهدف من تنظيم الاختبارات الاستدراكية هو الحد من نسبة الإعادة. وذلك عن طريق منح الطلاب فرصة ثانية لإعادة الامتحان. وبالتالي الحد من التسرب المدرسي. حيث يتم اختبار الطلاب المعنيون في المواد التي لم يحصلوا فيها على معدل، ويتم احتساب علامة الامتحان الاستدراكي التي ينالها التلميذ، وتعوض المعدل السنوي للمادة، مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار أحسن علامة بينهما، ثم تجرى مداولات مجلس قسم استثنائي لاتخاذ القرارات النهائية الخاصة بانتقال الطلاب وتوجيههم أو إعادتهم لنفس السنة.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن الدورة الاستدراكية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *