هل أنت خائف علي وزنك من النشويات؟، هل انت من مهوسون زيادة الوزن؟، هل تعرف النشويات التي تزيد الوزن؟، إن كان هذا يهمك فعليك متابعة هذا المقال من خلال موقع أخبار حصرية وستجد إجابتك عن أهم نصائح عن النشويات، ولكن في البداية دعونا نتعرف ما هي النشويات التي تزيد الوزن الأكيدة، فجميعنا يعلم أن النشويات نوع من أنواع الكربوهيدرات والكربوهيدات هي سلاسل طويلة تتكون من جزيئات السكر، وهي جزء أساسي في النظام الغذائي، ولها أيضًا فوائد كثيره ولكن عندما نتناولها بكميات محدوده، وجميع الأشخاص ينقسمون إلي قسمين:-

  1. بالنسبة للقسم الأول فهم يبحثون عن النشويات التي تزيد الوزن ليتجنبوها لأنهم يعانون من السمنة أو الزيادة في الوزن بعض الشئ.
  2. وأما اَلقسم الأخر فهم يبحثوا عنها ليتناولوها لكونهم نحفاء ويريدونها لزيادة وزنهم وفي كلتا الحالتين يجب أن نتناولها بحرص شديد لأنها تؤثر علي معدل السكر في الدم.

أبرز النصائح عن النشويات الأكيدة التي تزيد الوزن

  • الأرز الأبيض

يعرف الرز الأبيض بكونه من النشويات الخالية من الألياف والبروتينات ويتكون من مجموعة من الكربوهيدرات سريعة الهضم، وسرعه الهضم ترفع من معدل السكر في الدم بشكل قد يكون كبير وبعد فتره زمنيه ليست بطويلة بعد تناول الوجبة نشعر بالجوع وبالتالي نتهجه إلي أي طعام سريع وهذا يتبعه زيادة الوزن بشكل مؤكد.

  • البطاطا منزوعه القشرة

جميعنا يظن أن البطاطا المقلية هي التي تزيد الوزن وهذا ظن خاطئ لان البطاطا منزوعه القشرة بأي شكل من أشكالها تزيد الوزن، وتعتبر البطاطا من الخضروات ذات التأثير السلبي علي مستوي السكر في الدم، ففي حاله تنازلها بمفردها يزيد معدل السكر في الدم وفي حاله تناولها بجانب أي شئ ربما ينخفض معدل السكر في الدم وتقل الطاقة، وفي كلا الأمرين هذا مضر للجسم.

  • منتجات الدقيق المكرر

تعتبر منتجات الدقيق المكرر من النشويات التي تُهضم سريعا وهذا يؤدي إلي زيادة مستوي الجلوكوز في الدم، ويسبب حاله من الجوع السريع وبالتالي يزيد من تناول الوجبات والأطعمة الغير صحيه وبالتالي يزيد الوزن، لقد تم وصف جميع المنتجات التي تم صنعها من الدقيق المكرر علي أنها سكر كلي لا تحمل أي قيمه غذائية للجسم، وذلك لاحتوائها علي نسبه كبيره من الكربوهيدرات ويقابله انخفاض في الألياف والبروتينات والعناصر الغذائية.

ومن أبرز هذه المنتجات

  • الخبز الأبيض.
  • بعض المكرونات.
  • الفاكهة

تضم الفاكهة نسبه عاليه إلي حد ما من الكربوهيدرات تزيد الوزن أن تم تناولها بشكل غير صحيح خلال اليوم الواحد، لذلك بجب اتباع النصائح والتعاليم عند تناول الفاكهة وهذا لكي ترجع الفائدة إلي الجسم، ويتم الابتعاد عن مخاطرها ونتجنب الزيادة في الوزن.

نصائح لتقليل النشويات التي تؤدي إلي زيادة الوزن

وبعد الرد علي سؤال ما هي النشويات التي تزيد الوزن؟ فإليكم بعض النصائح التي تساعد في التقليل من النشويات التي ترفع الوزن في الحميه الغذائية:-

  1. من الأفضل استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني.
  2. يكون من الأفضل تناول البطاطا مع قشرتها ولكن بكميات محدوده، فقشره البطاطا تحتوي علي كثيرا من الألياف التي تجعلك تشعرين بالشبع لفتره طويلة، كما انها تحتوي علي فوائد عديده ومما لا شك فيه انها عناصر مفيده للجسم.
  3. يحب قراءه مكونات المنتح قبل الاستعمال.
  4. يجب تناول كميات محدوده من الفاكهة يومياً.
  5. لا تزيلي قشره الفاكهة فمعظم الفاكهة فائدتها توجد في القشرة.

هل يمكن استبعاد النشويات بطريقه دائمه في الوجبات

بالطبع لا يمكن الاستغناء عن النشويات بهذا الشكل الدائم فهي تعتبر جزء من الحميه الغذائية وتحتوي أيضًا علي كثيرا من الفائدة التي تعود للجسم ومنها احتوائها علي الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات، لذالك يجب تناولها ولكن بكميات محدوده لتكتسبي فوائدها وتتجنبي أضرارها ومن ضمن هذه المعاير.

  • يجب عليك اختيار النشويات ذات الألياف العالية مثل البقوليات.
  • ابتعدي عن النشويات قليله الألياف بشكل دائم.
  • يجب إضافة الدهون الصحية بجانب النشويات لتبطئ من عمليه الهضم.
  • توجهي إلي شراء الحبوب الكاملة وابتعدي عن النشويات.

5 نصائح لتناول النشويات دون زيادة الوزن بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نصائح عن النشويات الأكيدة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *