نصائح وأغذية لخفض الكولسترول المرتفع والتي يجب علينا أن نعرف أن الكوليسترول المرتفع يزيد من المخاطر الصحية لدى الإنسان، حيث أنه يزيد من نوبات القلب وتصلب الشرايين والجلطات القلبية وزيادة الكوليسترول في الدم يزيد المخاطر ويقلل من صحه الإنسان ويقلل من عمره.

أهم النصائح والأغذية التي يجب أن نتبعها لخفض الكولسترول

  • ممارسه التمارين والرياضية اليومية

الرياضة هي من أهم الطرق التي تحافظ على صحه الإنسان من الأمراض وتقلل من المخاطر حيث يجب علينا ممارسه الرياضة 5مرات أسبوعيا على الأقل  أنها تحسن من تعديل وتنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم.

  • فقدان الوزن

يعد الوزن الزائد من أهم وأكثر الأشياء التي تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم مما يؤدى إلى زيادة المخاطر لذلك يجب أن نتبع نظام غذائي سليم لكى نفقد الوزن الزائد.

  • الابتعاد عن التوتر والقلق

حيث أن التوتر والقلق من أخطر الأسباب التي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك يجب أن نبتعد عن التوتر والقلق والمواقف التي تسبب في ذلك، والاسترخاء والابتعاد عن الضوضاء والمشاكل الحياتية مما يساعدك على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع  والتقليل من مخاطر الجلطات القلبية.

  • التوقف عن التدخين

يعد التدخين من أهم وأكثر العوامل التي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم وفى جسم الإنسان عموما حيث أنه من أخطر الأشياء التي تزيد من نسبة الجلطات.

  • اختيار الأطعمة الصحية

يجب علينا اختيار الأطعمة الصحية التي تحتوى على نسبة دهون أقل من الفاكهة والخضروات الأطعمة الطازجة الذي تحتوى على الموارد صحيه والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عاليه مثل اللحوم والألبان بمشتقاتها لأن الطعام الجيد من الأساسيات السليمة لجسم الإنسان.

نصائح يجب تجنبها لحفض الكولسترول المرتفع

يجب علينا الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون وكولسترول عالية مثل:-

  • الأطعمة المقلية

حيث أن الأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي نسبب في زيادة مستوى الكوليسترول في الدم مما يؤدى إلى زيادة المخاطر.

  • الوجبات السريعة

كثره الطعام من الوجبات السريعة يؤدى إلى زيادة الدهون مما يؤدى إلى زيادة الكوليسترول وزيادة المخاطر.

مشروبات تخفض الكوليسترول

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نصائح وأغذية لخفض الكولسترول في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.