التخطي إلى المحتوى

نظارات شمسية أطفال، هل تعلم أن الأطفال أيضاً بحاجة إلي لبس الأطفال للنظارات الشمسية مثلهم مثل الكبار تماماً أن عيونهم تكون اكثر تعرضاً للأشعة فوق البنفسجية التي من الممكن أن تقضي على صحة عيونها، لذا من المهم أن تتابع كيف تؤثر الشمس على عيون الأطفال، واهم أنواع النظارات المفضلة لهم، إن كنت تمتلك أطفال فقط تسأل عن أهمية لبس الأطفال لهذا النوع من النظارات تابع المقال لمعرفة أهمية شراء نظارات شمسية أطفالي ولمعرفة المزيد من المعلومات أترك لنا تعليق.

هل يحتاج الأطفال إلى نظارات شمسية؟

نعم بالتأكيد عم بحاجة إليها فأن الأضرار التي تلحق بالعيون من التعرض للشمس للأشعة فوق البنفسجية الضارة تراكمية على مدى حياتنا، نظرًا لأن الأطفال يقضون وقتًا في الهواء الطلق أكثر بكثير مما يقضيه معظم البالغين، فإن النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100٪ تعتبر مهمة بشكل خاص للأطفال.

يقدر بعض الخبراء أن ما يصل إلى نصف تعرض الشخص للأشعة فوق البنفسجية يحدث عند بلوغ سن 18 عامًا إذا كان هذا صحيحًا، فقد تكون النظارات الشمسية أكثر أهمية للأطفال مما يتصور معظم الناس، قد يلعب ارتداء النظارات الشمسية أثناء الطفولة دورًا مهمًا في الوقاية من مشاكل العين في وقت لاحق من الحياة والتي ارتبطت بالتعرض التراكمي للأشعة فوق البنفسجية، بما في ذلك إعتام عدسة العين والظفرة.

تساعد النظارات الشمسية في حماية عيون الأطفال من الأشعة فوق البنفسجية والوهج، سواء كان ذلك يومًا مشمسًا على الشاطئ أو يومًا غائمًا  ولكن  المهم أن تتأكد من أن عدسات النظارات الشمسية الخاصة بطفلك مصنوعة من مادة مقاومة للكسر مثل البولي كربونات.

والأشعة فوق البنفسجية ليست الخطر الوحيد المحتمل من أشعة الشمس في الآونة الأخيرة، اقترح الباحثون أن التعرض طويل المدى للضوء الأزرق المرئي عالي الطاقة من أشعة الشمس قد يتسبب أيضًا في تلف العين بمرور الوقت، بما في ذلك زيادة خطر التنكس البقعي في وقت لاحق من الحياة.

عيون الأطفال أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق من عيون البالغين لأن العدسة الموجودة داخل عين الطفل أقل قدرة على تصفية هذه الأشعة عالية الطاقة، هذا ينطبق بشكل خاص على الأطفال الصغار، لذلك من الحكمة أن يبدأ الأطفال في ارتداء النظارات الشمسية الواقية في الهواء الطلق في أقرب وقت ممكن من الحياة.

كيفية اختيار ألوان عدسة النظارات الشمسية للأطفال

لا علاقة لمستوى حماية النظارات الشمسية من الأشعة فوق البنفسجية بلون العدسات، طالما أن أخصائي العيون الذي تتعامل معه يشهد بأن العدسات تحجب 100 في المائة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، فإن اختيار اللون وكثافة الصبغة هو مسألة تفضيل شخصي، معظم عدسات النظارات الشمسية التي تحجب أشعة الشمس HEV تكون ذات لون كهرماني أو نحاسي من خلال منع الضوء الأزرق، وتعمل هذه العدسات أيضًا على تحسين التباين.

خيار رائع آخر هو النظارات ذات العدسات الفوتوكرومية، والتي تكون نقية في الداخل وتغمق تلقائيًا في ضوء الشمس تلغي العدسات الفوتوكرومية الحاجة إلى زوج منفصل من النظارات للأطفال الذين يحتاجون إلى نظارات لتصحيح الرؤية وتتوفر في مجموعة متنوعة من مواد العدسات والألوان، تحجب جميع العدسات الفوتوكرومية الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100٪ وتوفر حماية كافية من الضوء الأزرق المرئي عالي الطاقة.

مكان شراء النظارات الشمسية للأطفال

يمكن شراء النظارات الشمسية للأطفال من مجموعة متنوعة من الأماكن، بما في ذلك مكتب طبيب العيون وتجار التجزئة عبر الإنترنت ومتاجر النظارات والمتاجر المتخصصة في النظارات الشمسية، أينما تذهب، ابحث عن مجموعة جيدة من إطارات النظارات الشمسية المصممة خصيصًا لأبعاد وجه الطفل، اختر أيضًا عدسات البولي كربونات للحصول على أفضل مزيج من الراحة وخفة الوزن ومقاومة الصدمات لمزيد من الأمان.

أخيرًا، استفسر عن ضمانات المنتج وضمانات الرضا قبل شراء النظارات الشمسية للأطفال، نظارات شمسية أطفالي من اكثر أنواع النظارات المنتشرة بشكل كبير في الوقت الحالي وفي كل أنواع المراكز الخاصة ببيع النظارات الشمسية لا تستغني عن هذه النظارات، وبالأخص عند الاستعداد للخروج في وقت نهار، لا تنس الملحقات أثناء اختيار النظارات الشمسية الخاصة بطفلك وتركيبها، يجب على أخصائي العيون شرح مزايا النظارات الشمسية وكيفية العناية بها.

في كثير من الأحيان، يقوم أخصائي العيون بتضمين أو التوصية بتنظيف الأقمشة والمحاليل وحافظة واقية صلبة لتخزين النظارات الشمسية عند عدم ارتدائها، تعتبر حبال النظارات الشمسية أيضًا فكرة جيدة يمكن ربطها بمعابد النظارات الشمسية بحيث عند إزالتها (أو خلعها)، يمكن أن تتدلى النظارات الشمسية من الرقبة ولا تضيع أو تتلف.

ما يجب توافره عند شراء النظارات الشمسية

بالإضافة إلى وجود العدسات التي تحجب فعليًا 100٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم وكمية كبيرة من الضوء الأزرق الضار، يوصي معظم أطباء العيون بأن تتمتع نظارات شمسية أطفالي بهذه الميزات المرغوبة:

  • الإطارات المقاومة للتأثير

أفضل العدسات للنظارات الشمسية للأطفال مصنوعة من البولي كربونات عدسات البولي كربونات مقاومة للصدمات، بما يصل إلى 10 مرات أكثر من العدسات البلاستيكية القياسية، لحماية فائقة للعين أثناء ممارسة الرياضة وغيرها من الألعاب، كما أن عدسات البولي كربونات أخف أيضًا من العدسات الزجاجية أو البلاستيكية القياسية لمزيد من الراحة في الارتداء.

  • إطارات آمنة ومناسبة بشكل مناسب

للحصول على أفضل حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وللحفاظ على الغبار والحطام الآخر من الوصول إلى عيون طفلك، فإن الإطار الكبير نسبيًا والمناسب هو أفضل تصميم نظارات شمسية أطفالي.

  • مفصلات الربيع

المفصلات التي تتجاوز 90 درجة ولها حركة زنبركية للحفاظ على ملاءمة الإطار محكمًا ستقلل من خطر سقوط نظارات طفلك الشمسية أو تعرضها للتلف أثناء ممارسة الرياضة وغيرها من الألعاب.

  • شريط مطاطي

يمكن أن يساعد الشريط المطاطي الذي يعلق بنهاية كل من معابد الإطار في منع فقدان أو تلف نظارات شمسية أطفالي، تشمل الاختيارات رباطًا محكم الإغلاق لإبقاء الإطار ملتصقًا بإحكام بالرأس أثناء ممارسة الرياضة أو شريطًا أكثر مرونة للسماح لطفلك، بإزالة نظارته الشمسية مع إبقائها معلقة من الرقبة لسهولة الاستخدام والخلع، تجنب استخدام رباط أو حبل قد يؤدي إلى اختناق رضيع أو طفل صغير غير مراقب.

للحصول على حماية فائقة من الأشعة فوق البنفسجية، من الجيد أيضًا أن يرتدي الأطفال قبعة واسعة الحواف بالإضافة إلى النظارات الشمسية عند قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق في الأيام المشمسة، حيث يقول الباحثون إن القبعة التي تحجب العيون والوجه يمكن أن تقلل كمية التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى النصف.

هل النظارات الشمسية الرخيصة هي الأفضل

توفر العديد من النظارات الشمسية الرخيصة للأطفال حماية ممتازة من الأشعة فوق البنفسجية هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت تشتمل على عدسات من البولي كربونات، لأن مادة العدسة المصنوعة من البولي كربونات تحجب 100 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية دون الحاجة إلى مرشحات أو طلاءات عدسة مضافة.

لكن نظارات شمسية أطفالي رخيصة يمكن أن تشكل مخاطر أخرى في بعض الأحيان، يمكن أن تتضمن العلامات التجارية للنظارات الشمسية الرخيصة للأطفال مستوى غير مقبول من الرصاص وغالبًا ما تكون النظارات الشمسية الرخيصة للأطفال غير متينة مثل النظارات الشمسية عالية الجودة للأطفال، تابعونا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث لمتابعة آخر أخبار الموضة الحصرية، وفي حال وجود أي استفسار أو طلب يمكن كتابة تعليق أسفل المقال بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *