يعتبر مرض السرطان من الأمراض المزمنة التي يصعب التغلب عليها أو بمعنى آخر يعتبر مرض السرطان من الأمراض الخبيثة، سنتعرف اليوم على نظام غذائي فعال وسليم لمرضى السرطان، حيث للتغذيه السليمة أهمية كبرى للعلاج من مرض السرطان وكذالك الحماية من الإصابة به، وفقا العديد من الدراسات يجب مريض السرطان اتباع نظام غذائي سليم وصحي ومناسب لحاله والمرضية ولكى يمنح الجسم قوة وطاقة والمحافظة على مخزون الجسم من الموارد الغذائية اللازمة له، حيث يجب غذاء مريض السرطان أن يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون والكربوهيدرات.

نظام غذائي فعال لمرض السرطان
نظام غذائي فعال لمرض السرطان

نظام غذائي فعال لمرض السرطان

وهي كالتالي:-

الفيتامينات والمعادن

حيث يحتاج مريض السرطان لكميات قليله من الفيتامينات والمعادن كلى تساعده على العمل بكفاءة حيث يتم الحصول على هذه الفيتامينات من الفواكه والخضروات.

الماء والسوائل

من الآثار الجانبية المزمنة التي يتعرض إليها مريض السرطان الناتجة عن الكيماوي هو الجفاف، لذلك يجب أن يهتم مريض السرطان على سرب كميات كبيرة من المياه والسوائل يوميا، وتكون حوال 8 أكواب من المياه يوميا التي توجد في الشوربات والعصائر والمشروبات المختلفة.

الدهون

حيث تعد الدهون من أهم  مصادر الطاقة التي يحتاجها مريض السرطان، حيث يجب أن توجد الدهون الغير مشبعة بكميات كبيرة في النظام الغذائي الخاص بمريض السرطان والتي توجد في اللحوم البيضاء بأنواعها، وأيضاً توجد في زيت الزيتون والمكسرات النية الغير محمصة وغير مملحة.

النشويات والكربوهيدرات

حيث تعد النشويات من أهم مصادر الطاقة التي يجب أن توجد في النظام الغذائي لمريض السرطان والتي توجد في البطاطا والأرز والخبز، حيث تعد أيضا الكربوهيدرات المصدر الرئيسي للطاقة التي يجب أن يوجد في النظام الغذائي الخاص بمريض السرطان والتي يوجد في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

الغذاء الصحي لمرضى السرطان وسبل محاربته عن طريق الغذاء بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نظام غذائي فعال لمرض السرطان في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *