في بداية لابد أن نعرف إخلاء طرف علي أنه عبارة عن ورقة أو غيرها، وتحتوي الورقة أو المستند علي مجموعة من الشروط والبنود التي تحددها الشركة، حيث يحصل عليها الموظف عندما يقدم استقالته أو عندما يخرج علي المعاش أو عندما ينتدب من مكان إلي مكان آخر، وفي هذه الحالات السابقة كل ما يحتاجه الموظف أن يقوم باستلام نموذج إخلاء طرف سواء كان من مدير الشركة التي يعمل بها أو من صاحب العمل التي يعمل لديه؛ وهنا يثبت الموظف بالأوراق والمستندات بأنه قدم كل الأوراق التي كانت تخصه وهذه المستندات تكون متعلقة بالشركة التي يعمل بها، وسنعرض بعض النماذج عن إخلاء طرف لموظف إلي جانب نموذج استقالة من جمعية وحقوق الموظف.

نموذج إخلاء طرف موظف

فيما يلي سنتعرف علي نماذج :-

نموذج إخلاء طرف موظف

تحريراً في يوم…… الموافق……

تقر الشركة …… أن الموظف…… وجنسيته…… ويحمل بطاقة ……، كان يعمل في الشركة في وظيفة…… لمدة…… بداية من …… وحتى…….، وقد قام الموظف بتسليم عهدته بالكامل للشركة، وبناء على ذلك تم إصدار هذا المستند بناء على رغبته.

التوقيع……

ختم الشركة ………..

نموذج آخر لإخلاء موظف

إخلاء طرف من العمل كالتالي:-

تقر شركة……

الواقعة……

بأن السيد……، والذي يحمل الجنسية……، ويحمل بطاقة رقم…… وقد عمل لدى الشركة بشكل كامل، وقد تم تسليمه هذه المستند بناءً على طلبه.

التوقيع……

أهمية نموذج العمل

عن طريق المستند، يمكن للموظف أن يقوم بإنهاء العمل مع الشركة التابع لها، ويكون بحوزته بعض المتعلقات الخاصة بالشركة عند العمل فيها، وفي حالة ترك الوظيفة يجب تسليم كل المتعلقات، وهناك الكثير من البنود والشروط التي تنص عليها الشركة.

أهمية الحصول على إخلاء طرف

يكون من الأمور التي في غاية الأهمية، حيث يقوم بها الموظف قبل أن يترك الوظيفة، وهناك بعض النقاط التي يعمل الموظف علي إخلاء طرف ألا وهي (أن يقدم علي وظيفة في شركة أخري، أن تتيح له الفرصة أن بالالتحاق بعمل في القطاع سواء أكان خاص أو عام، لذلك يجب أن يمتلك الموظف ما قد يثبت بأنه ليس لديه أي شيء متعلق بالشركة، ويذكر أن النموذج يكون من المستندات الهامة، التي تهتم بها جميع الشركات، يحصل الموظف علي المستندات من الموارد البشرية الخاصة بالشركة.

لابد كتابة نموذج إخلاء طرف

في نموذج إخلاء طرف، لابد أن يقوم صاحب العمل بالإقرار عن نفسه أنه أخذ كل ما يتعلق بالشركة من الموظف قبل مغادرته.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كيكة الكاسترد والجيلي في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.