تتساءل العديد من السيدات عن وجود علاقة بين الحمل بذكر والرغبة فالعلاقة الحميمية، وواقعيا تدعى العديد من السيدات أن معدل الرغبة في العلاقة الحميمية يزداد بحالة الحمل بذكر، على نقيض الحمل باثني حيث تكون الرغبة في العلاقة الحميمية قليلة بعض الشئ، ولكن يعد هذا مجرد أقاويل اجتهادية بدون الاعتماد على أي دراسات طبية أكيدة حول هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد ونجد البعض يختلف معهم حول وجود طريقة معينة لتحديد نوع الحمل للنساء قبل الرجوع للطبيب.

مغص الحمل بتوأم للمجربات أبرز العلامات بالأسباب والأعراض وأهم النصائح للحامل
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

أبرز علامات الحمل بولد، حيث توجد الكثير من الأعراض الدالة على الحمل بذكر، وتعد هذه الأعراض من التجارب والأشياء المتوارثة التي حدثت مع الكثير من الأفراد سابقاً، وفيما يلى سنعرض أشهر الأعراض للحمل بذكر ومنها:

  • شكل البطن: توجد بعض الإعتقادات بأن في حالة إتجاه حجم البطن للأسف بعض الشئ في حينها يكون الجنين ذكر، بينما على النقيض يقال أن حجم البطن يتشكل تبعا لعضلات البطن والجسد وهيكل الرحم.
  • الشعور بالغثيان أثناء الصباح: عندما لا يصاحب حمل المرأة تقيؤ أو غثيان صباحى أو أن تشعر بالدوران، فعد ذلك من أعراض الحمل بذكر، وتتنوع هذه العلامات من سيدة لأخرى.
  • حجم الثدى: من الشائع أن حجم الثدى يكبر خلال مدة الحمل نتيجة تغير الهرمونات بالجسم والتجهز لإمداد التغذية للجنين عقب الولادة، بينما يعد كبر الثدى الأيمن بصورة أكبر من الأيسر إحدى الأعراض للحمل بذكر.
  • معدل ضربات القلب: فى حالة إنخفاض عدد ضربات القلب عن 140 دقة خلال الدقيقة فيشير ذلك للحمل بذكر، بينما علميا لم يتم تأكيد هذا.
  • الوحم: عندما تميل النساء للأطعمة التى تفتح الشهية والموالح كالمخللات فيدل هذا على الحمل بذكر، بينما على النقيض عندما تميل النساء للسكريات والحلويات وأيضاً الشيكولاتة فيعد هذا من أعراض الحمل بأنثى.
  • حدوث تغيرات بالبشرة: يظهر على النساء مشاكل عديدة بالبشرة كظهور البثور وحبوب الشباب والعلامات السوداء الملتهبة، ويحد ذلك بسبب التغيرات الهرمونية بالجسم.
  • لون البول: عندما يكون لون البول للسيدة قاتما فذلك يشير للحمل بذكر، بينما ينبغى الحذر فقد يرجع سبب إغمقاق البول بسبب الإصابة بالجفاف نتيجة الغثيان والقئ، حيث يوجد أيضا بعض السيدات ممن يصبن بإختلاف لون البول نتيجة أخذ بعض مكملات الغذاء والعلاجات.
  • كثافة الشعر: عندما تصاب المرأة بغزارة شعر الجسم فأماكن متنوعة بالجسم، فذلك يعتبر من أعراض الحمل بذكر، ويحدث هذا بسبب إرتفاع هرمونات الذكورة بالجسم.
  • تغير بالوزن: من الشائع أن بحالة الحمل بذكر تتمركز زيادة الوزن بجزء البطن على نقيض الحمل بأنثى حيث يزداد الجسم كله، ولكن من الطبيعى زيادة وزن النساء الحوامل زيادة بارزة أثناء فترة الحمل ولا علاقة لذلك الشئ بنوع الجنين.
  • الإضطرابات المزاجية: يحدث للنساء الحوامل إضطرابات مزاجية بصورة كبيرة ويرجع ذلك لتغير معدلات الهرمونات داخل الجسم، بينما يرى البعض أن الإحساس بتغيرات المزاج والتوتر والإكتئاب تعد من أعراض الحمل بذكر.
  • برودة الأقدام: يرى البعض أن التعرض لبرودة الأقدام إحدى أعراض الحمل بذكر، بينما من جانب آخر قد ترجع برودة الأقدام لإنخفاض درجة حرارة الطقس أو ضعف دورتها الدموية ويمكن أن ترجع أيضاً للتعرض لعدوى السكرى.

أعراض الحمل بولد الأكيدة

جميعنا نعى أن غالبية الأعراض المنتشرة لا اساس لها علميا وتعتبر من الشائعات، ويرى البعض أنها أعراض أكيدة وتشير للحمل بذكر لكن لا يحدث تأكيد ذلك إلا بعد الرجوع للكشف الطبى، وتوجد بعض الأعراض الأكيدة التى يرى البعض أنها علامات مؤكدة للحمل بذكر ومنها:-

  • نمو مضاعف بطول الشعر: تقول بعض الخرافات بأن الحمل بذكر يساهم فنمو الشعر بصورة مضاعفة وزيادة لمعانه على نقيض الحمل بأنثى ينتج عنه بهتان الشعر وضعفه، ولكن يعتقد أنه مجرد شائعات وأن التغذية الجيدة للأم يترتب عليها زيادة لمعان وجمال الشعر وحينما تكون التغذية ضعيفة فيكون الشعر بهتان وضعيف.
  • طريقة النوم: تواجه الكثير من السيدات من عدم إمكانية النوم بصورة ثابتة، وترى بعض الإعتقادات أن نوم المرأة على جانبها الأيسر يدل على الحمل بذكر، ونومها على جانبها الأيمن يشير لحملها بأنثى.
  • الخط الداكن أسفر السرة: يقال أن بحالة الحمل بذكر تزداد نسبة الغمق للخط الداكن الموجود أسفل السرة، وأيضاً يزداد طوله بمقدار سنتيرمترات خلال كل أسبوع.
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تجربتي مع أبرز الأعراض المؤكدة
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تجربتي مع أبرز الأعراض المؤكدة

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

لقد ذكرنا فيما سبق العديد من الأعراض الدالة على الحمل بذكر، بينما يرى بعض الأطباء أن هذه الأعراض تعتبر مجرد شائعات لا صحة علمية لها، وقد تصدق هذه الأعراض لدى البعض، لكن سنوضح فيما يلى علامة مؤكدة وحيدة للحمل بذكر إضافة لبعض العلامات الصحيحة علميا، وتتمثل العلامات في التالى:-

  • اختبار الدم: يساهم اختبار الدم في التوصل لنوع المولود، ويتجه له الأطباء بهدف إختبار مشاكل الكروموسومات، ويتجه الأطباء لهذا الإختبار مع السيدات اللواتى تخطين عمر 35 سنة.
  • التصوير من خلال الموجات الفوق صوتية: تعتبر من أكثر الطرق إنتشارا في معرفة نوع المولود، ويكتشف نوع المولود من خلال الموجات الفوق صوتية فيما بين الشهور 4-5 مع حدوث فروق فردية لدى بعض النساء، وتعتبر الموجات الفوق صوتية إحدى أشهر الوسائل الآمنة للمولود بهدف معرفة نوع الجنين على نقيض الوسائل الأخرى.
  • الفحوصات الطبية: تعتبر الفحوصات الطبية من أبرز العلامات المؤكدة لوجود حمل بذكر، كفحص زغابة المشيمية أو فحص السائل الأمنيوسي، تعتبر تلك الفحوصات من أهم الفحوصات التى توضح نوع المولود وأيضاً توضح المشاكل الوراثية المحتمل أن يصاب بها المولود.
  • فحص الحمض النووى: يساهم فحص الحمض النووى في التوصل لنوع المولود خلال الفترة الأولى للحمل، وأيضاً يوضح المشاكل الوراثية المحتمل تعرض الجنين لها.

هل العصبية من علامات الحمل بولد

من الشائع تعرض النساء لتغيرات هرمونية كبيرة أثناء فترة الحمل، لكن توجد بعض الشائعات بأن في حالة الحمل بذكر فأن السيدات تشعر بعصبية قوية وإضطرابات هرمونية شديدة.

تأثير هرومونات الجنين الذكر على الأم

قام بعض الباحثين فى بريطانيا بتقديم توضيحا علميا لتأثير نوع المولود على صحة المرأة حيث ينتج عنه إحتمالات مواجهة النساء لبعض المشاكل الصحية أثناء فترة الحمل، وقد تمت الدراسات على حوالى أربعة ألاف سيدة تحملن للمرة الأولى، وأجروا فحصوصات عينات لدم الأم وأيضاً المشيمة، إذ أكتشفوا أن الصورة الوراثية للمشيمة في حالة الحمل بأنثى تختلف عن حالتها عندما يكون الحمل بذكر، أى تبعا لنوع المولود.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تجربتي مع أبرز الأعراض المؤكدة
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

إضطرابات صحية

  • بداية أكتشف الباحثون من النتائج أن معدلات السبى رمين في الدم فى مشيمة السيدات الحوامل ببنات أكبر مقارنة بالنساء الحوامل بأولاد، بينما أيضاً الخلايا المشيمية في حالة الحمل بولد تكون أعلى تعرضا للتأثيرات الضارة، أيضاً نجد إحتمالات الحمل بولد تزيد من نسبة حدوث ضعف لتطور الجنين، كما يترتب على الحمل بأنثى التعرض لمتلازمة ما يسبق تسمم الحمل.
  • ثم بعدها توصلوا لكون المشيمة تختلف بصورة كبيرة تبعا لنوع المولود، حيث توجد مشيمة ذكر وأخرى أنثى، ويترتب على هذه الإختلافات حدوث تغير بعناصر تشكيل دم الأم، إذ توجد بعض السيدات يكتشفن نوع الحمل عن طريق مقياس المعاناة بأعراض الوحم كالغثيان الصباحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.