كثير من السيدات لديهن اعتقاد بأن إجابة التساؤل بشأن العصبية كعلامة من علامات الحمل بولد سوف توضح لهن نوع الجنين، أو بإمكانهن اكتشاف نوع المولود عن طريق الحالة النفسية التي تصاحب النساء خلال فترة الحمل، فهل العصبية تتعلق بنوع المولود، أم هي مجرد خرافات بين السيدات ولا أسا علمي لها طبياً.

هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد أكيدة أم خرافات وأهم النصائح للمرأة الحامل
هل العصبية من علامات الحمل بولد

هل العصبية من علامات الحمل بولد

حينما يحدث حمل تتعرض هرمونات الأنثى ببعض التغييرات، وتصاب تلك الهرمونات ببعض الاضطرابات، فيترتب علي ذلك بعض التوتر والانزعاج، وتكون حالة المرأة النفسية سيئة، وترتفع لديها نسبة العصبية بدون أسباب (هل العصبية من علامات الحمل بولد)، وتحدث تلك الأشياء لكافة النساء خلال مرحلة الحمل، وتتباين قوتها من سيدة لأخرى، فنرى بعض السيدات لا تتغير حالتها النفسية أثناء الحمل، ونرى لدى البعض تأثير كبير بصورة ملحوظة نتيجة الحمل.

ونجد بذلك العديد من الأقاويل التي تدعم بكون العصبية التي تصاب بها النساء الحوامل تظهر نتيجة الحمل بولد، ويكون هذا مع بداية مرحلة الحمل، وفيما يسبق اكتمال المولود بحوالي ثلاث شهور، إذ لا يمكن للنساء تحديد نوع الجنين قبل ذلك، ومن ذلك نجد من يحيطون بها يخبرنها بحملها بذكر، وذلك الأمر غير واقعي ولا علاقة له بالواقع.

علامات الحمل بولد

تتساءل العديد من السيدات عن هل تمثل العصبية إحدى أعراض الحمل بذكر فقط ولم تكتشف أمور أخرى تدل على كون جنس الجنين ذكر، توجد الكثير من الأعراض بالتأكيد والتي تنتشر بين الناس وتتضح على السيدة الحامل، وتؤكد كون الجنين ذكر وتتمثل فالتالي:-

الغثيان خلال الصباح

أكثر الأمور التي تشير للحمل بذكر هي إصابة النساء بالغثيان الصباحي يوميا منذ استيقاظها من النوم، ويتضح ذلك الغثيان ويصاحب النساء طول الشهور الأولى لفترة الحمل، وتعد إحدى الأعراض الشائعة بين الناس والتي تشير للحمل بذكر.

أنواع الأكلات

تتغير أنواع الأكلات التي تميل لها النساء الحوامل خلال بداية مرحلة الحمل في تعيين نوع المولود، إذ من الشائع عن المرأة التي تميل للأكلات المالحة والمخلل وأيضاً الأكلات الحامضة بكافة أنواعها فتكون حامل بذكر بالتأكيد.

تغيير الجلد

إحدى الأعراض التي توضح نوع المولود وتؤكد كونه ولد هي التغيرات التي تطرأ على جلد السيدة الحامل، فنرى النساء ممن يحملن بذكر يتطور لديهن الشعر بنسبة زائدة عن المستوى العادي، ويمتاز بلمعانه وكثافته ويكون بأحسن صورة، بينما في حالة الحمل ببنت تتعرض بشرة النساء الحوامل لبعض السواد ويتساقط شعرها ويضعف، وبذلك فتأخذ البنت جمالها من أمها كما هو شائع.

وضعية البطن

تتوقف هذه العلامة على البقاء لمدة كبيرة عقب حدوث الحمل، وخاصة عقب مرور الثلاث أشهر الأولى لفترة الحمل، إذ ينمو المولود، وتتخذ وضعية البطن صورة مميزة، ومن ذلك نستطيع تعيين جنس المولود كان ولد أم بنت، إذ حين نجد هيئة البطن منخفضة ومستديرة فيشير ذلك للحمل بولد، وحينما يكون المولود بنت تتخذ وضعية البطن صورة عريضة وهكذا.

معدل ضربات القلب

يمكننا الاستعانة بضربات القلب لتعيين نوع الجنين سواء كان بنت أم ذكر، ويتطلب ذلك البقاء حتى تتضح ضربات القلب للجنين، ونستطيع فحص نوعية المولود عن طريق قياس معدل ضربات قلبه، إذ يكون معدل ضربات القلب 140 نبضة خلال الدقيقة أو أقل أثناء الحمل بجنين بولد، بينما في حالة الحمل ببنت يكون معدل ضربات القلب 140 نبضة أو أكثر، ونلاحظ صغر الفرق بين ضربات القلب، لذلك يتطلب الأمر بعض الدقة لقياس مستوى ضربات القلب بهدف الوصول لنتيجة مؤكدة.

علامات الحمل بولد في الشهر الأول

يتساءل الكثير بشأن هل العصبية من علامات الحمل بولد ؟، تعتبر إحدى أعراض الحمل بذكر وبالأدق خلال أول شهر، ولكى نجيب عن هذا التساؤل سنعرض فيما يلي أعراض الحمل بولد خلال الشهر الأول:-

الرغبة في النعاس بصورة مستمرة

الإحساس بالغثيان في الصباح بصورة مستمرة، وبالأخص خلال استنشاق روائح معينة من الأكلات، والنفور من بعض الأطعمة، وأحيانا تصاب بالشراهة في تناول الأكلات وتناول الطعام بمعدلات كبيرة عن الطبيعي.

الإحساس بالكسل والخمول وعدم المقدرة على أداء أنواع النشاط المختلفة من علامات الحمل بولد

لا تظهر تغييرات شكلية خلال هذه المدة، إذ يكون المولود عبارة عن جزء بسيط لا ينتج عنه تضخم حجم البطن أو زيادة الوزن وما يشبهها، وبذلك نري أن العصبية لا تمثل إحدى الأعراض المميزة للدلالة على وجود حمل بولد خلال الأشهر الأولى للحمل.

الرأي العلمي لتحديد جنس الجنين حسب العلامات السابقة

يتم طرح الكثير من التساؤلات للأطباء مثل كون العصبية إحدى أعراض الحمل بذكر أم لا، أيضاً هل كبر الأنف تدل للحمل بأنثى، هل ارتفاع الرغبة الجنسية تشير للحمل بذكر، هل اكتساب الوزن يشير للحمل بأنثى، كافة هذه التساؤلات التي يتم طرحها على الأطباء يوميا يتم إجابتها بأسلوب علمي وبالأدلة التي تؤكد صحتها بكون عدم إيجاد أي علامات للتنبؤ بنوع الجنين مهما صار.

الطريقة الوحيدة الصحيحة لاكتشاف جنس المولود تعد الأساليب الطبية التي تتم بناء على طرق علمية حقيقية، وهذا عقب القيام بالتحاليل اللازمة، مع ترك مرور على الأقل ثلاث شهور من بداية فترة الحمل لكى يتم تشكيل الأعضاء الجنسية للمولود، وبهذا يتم الوصول لنوعه.

بينما من جهة الأقاويل الشائعة بصورة كبيرة بين الناس فيما يتعلق بجنس المولود منك ابتداء مرحلة الحمل فتعد أقاويل خرافية لا أساس علمي لها، يمكن اعتبارها فقط أقاويل يمكنها الإصابة أو الخطأ، ولكن لا نستطيع الاعتماد عليها بأي صورة من الصور.

هل يمكن تحديد نوع الجنين بممارسة العلاقة الجنسية بطريقة معينة

عقب الإجابة عن تساؤل هل العصبية من علامات الحمل بولد والتيقن من شأن الأقاويل التي لا أساس علمي لها، ولم يتم إثباتها طبيا، سوف نذهب لتساؤل آخر من نفس القبيل، وهى أسلوب تعيين جنس الجنين عن طريق القيام بالعلاقة الحميمة بصورة خاصة خلال وقت محدد.

يمكن للأطباء الإجابة عن ذلك التساؤل بكونه مستحيل السيطرة على نوع المولود بهذه الطريقة أو بطرق مشابهة، إذ أن كافة تلك الطرق مجرد خرافات شاعت بين البشر، ولكنها لا أساس صحة لها، وسبب هذا أن العامل الوحيد الذي يمكنه السيطرة على نوع المولود هو الكروموسوم الموجود في الحيوان المنوي لحظة تخصيب البويضة داخل الرحم، في حين يكون الكروموسوم حامل لصفة الذكورة يكون المولود ذكر، وعندما يحمل الكروموسوم صفة الأنثى يكون المولود بنت.

الأغذية التي تساعد على الحمل بولد

تظن نساء كثيرات أن تناول الكثير من الأكلات المالحة قد تساهم في زيادة فرصة الحمل بذكر:-

  • تناول المكسرات: قام الأطباء بالتأكيد أنها تساهم السيدات على الحمل بذكر تبعا لكونها تحسن كروموسوم واى وتحول البيئة لبيئة خصبة بداخل المهبل، مع إتاحة مناخ قوى، لذلك فإن أخذ الأكلات المالحة المحتوية على نسب متوازنة من عنصري أملاح الطعام والبوتاسيوم، تمكن البيئة حتى تكون مهيئة لإنجاب الذكور تماما.
  • الأحماض إذ لها قدرة كبيرة على رفع معدل إنجاب الذكور إضافة للهيليون الذي يحتوي على فيتامين بي، ومعدل معين للموالح، أيضاً تناول عيش الغراب في الأطعمة، وترفع من هذه الفرص للنساء الحوامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *