هي الطريقة التي تلجأ إليها المرأة لأن تكيس المبايض يعمل على أسباب كثيرة من المضاعفات الصحية، وعلاج تكيسات المبايض ليس فقط الطريقة الوحيدة لعلاج هذه المشكلة الصحية، فهناك علاج تكيس المبايض بالأدوية وبالجراحات وبالمنظار، فإن السبب الدقيق وراء الإصابة بتكيس المبايض غير معروف، ولكن هناك عوامل تؤدى إلى حدوث تكيس المبايض ومن هذه العوامل نمط الحياة مثل السمنة، ومع هذا لا يمكن علاج تكيس المبايض من خلال تغييرات نمط الحياة مثل التمارين الرياضية والنظام الغذائي السليم والنوم في الوقت المناسب، والآن سأنقل لكم أعراض تكيس المبايض من خلال موقع أخبار حصرية وأهم وصفات للتخلص من تكيس المبايض في المنزل.

علاج للتخلص من تكيس المبايض والرحم للسيدات في المنزل
وصفات للتخلص من تكيس المبايض في المنزل أكيدة ومجربة

أعراض تكيس المبايض والرحم للسيدات

  1. عدم انتظام الدورة الشهرية.
  2. ظهور حب الشباب.
  3. زيادة في الوزن.
  4. نمو الشعر على الوجه والجسم.
  5. ظهور بقع داكنة على الرقبة ومنطقة الفخذ.
  6. صداع.
  7. التبول الزائد.
  8. الانتفاخ.
  9. آلام في الحوض.

وصفات للتخلص من تكيس المبايض في المنزل بالأعشاب

يمكنك التخلص من تكيس المبايض بالأعشاب كالآتي:

  • بذور الكتان: فيساعد على التخلص من السموم (التخلص من التكيس لأن هذه البذور تخفض الأندروجين المرتبط بهرمون التستوستيرون، وبالتالي تمنع زيادته) كما يوجد به أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي لها فوائد عديدة لصحة الجنين كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بوضعها على السلطة أو العصائر، ويمكن أن نستخدمها عن طريق طحن البذور وإضافة الماء أو العصائر ثم نتناولها لعدة أشهر.
  • الزنجبيل: حيث يعمل على ضبط الدورة الشهرية، قومى بتناول 2 كوب يومياً من مشروب الزنجبيل الساخن.
  • الكركم: يمتاز بخصائصه القوية الذي يساعد على علاج تكيس المبايض وخصائص المضادة للالتهابات، وأيضاً يعمل على تقليل فرص تحول الأكياس الحميدة إلى سرطانية، كل ما عليكِ هو إضافة الكركم مع الحليب أو الشاي للحصول على نتيجة مذهلة.
  • الهندباء: وهى تعتبر من الأعشاب الصينية التي تساعد في منع نمو تكيس المبايض ويتم استخدامها على نطاق واسع لأنها تعمل على تنظيم الدورة الشهرية.

وصفات طبيعية لعلاج التكيس

  • الحلبة، أشار الأطباء إلي أهمية الحلبة في تعزيز عملية الأيض والتي تقلل نسبة الإنسولين وتحافظ على الوزن المثالي.

طريقة التحضير

  • وضع عدد 2 ملعقة من بذور الحلبة في الماء، ونقعها لمدة لا تقل عن 7 ساعات، ونقوم بخلط بعض من العسل مع معلقة من الحلبة، وتناولها يومياً قبل كل وجبة بـ10 دقائق، وتكرارها لمدة شهرين.

النعناع

  • يحد النعناع من تكيس المبايض، لاحتوائه على مضادات لهرمونات الذكورة، ويحد من الشعر الزائد في الجسم.

طريقة التحضير

نقوم بغسل أوراق النعناع ثم نقعها بالماء الساخن، ونترك  الأوراق منقوعة في الماء لحوالي سبع دقائق، ويمكن تناولها لمدة أسبوعين.

خل التفاح

  • خل التفاح يساعد في التخلص من الدهون ويقلل من تكيس المبايض.

طريقة التحضير

وضع معلقتين من خل التفاح في كأس من الماء ونتناوله على الريق قبل وجبة الإفطار، وجبة الغداء ووجبة العشاء، ونستمر عليها لبعض الأسابيع.

وصفة العرقسوس

  • أشار الباحثون أن العرقسوس يحد من تكيس المبايض، لأنه ينتج هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلي فاعليته في عملية تبويض المرأة.

طريقة التحضير

نقوم بغلي العرقسوس على نار هادئة لمدة 7 دقائق، ثم نضع ملعقة من العرقسوس في كأس من الماء، ثم تناوله كل يوم 3 مرات.

عشبة الشاست

أما عن وصفة الشاست فهي تستخدم في علاج حالات العقم عند السيدات وتساعد علي انتظام موعد الدورة الشهرية، ضبط معدل الهرمونات الأنثوية الطبيعي للمرأة أيضًا.

طريقة التحضير

في البداية نقوم بإحضار عشبة الشاست ثم وضع الماء عليها وتركها علي نار هادئة حتي تغلي لـ 7 دقائق وتناولها لمدة أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *