وصفة طبيعية لعلاج وجع الأسنان، أو كما يطلق عليه الألم السني ويتمثل في حالة الألم التي تتعرض لها الأسنان، أو التراكيب التي تدعمها نتيجة الأمراض السنية، أو الغير سنية. ويعد هذا النوع إحدى أكثر الأنواع المنتشرة لآلام الفم والوجه، وهذا لكونه حالة طارئة ينتج عنها انزعاج خلال النوم، وتناول الأكل. والقيام بالأنشطة الرياضية المتنوعة، ولهذا ينبغي التخلص من هذا الوجع بشكل ما. ولهذا سنوضح المقال التالي بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها علاج ألم الأسنان.

وصفة طبيعية لعلاج وجع الأسنان
وصفة طبيعية لعلاج وجع الأسنان

وصفات طبيعية لعلاج وجع الأسنان

  • صودا الخبز: نضع قطعة قطن في الماء، ونضع بها صودا الخبز بشكل كامل، ثم نضعها بمكان وجع الأسنان. أيضا يمكن أن نذيب ملعقة صودا خبز صغيرة ببعض الماء الدافئ، ونستعمل المحلول لغسل الفم حتى نتخلص من الألم.
  • الخيار: نهرس قطعة خيار، ونخلطها مع بعض الملح، ونضعها بمكان الألم حتى نحصل على العلاج الفوري. أيضا يمكن وضع شريحة خيار بارد على الأسنان الملتهبة، ونراعي عدم استعمالها باردة بحالة حساسية الأسنان.
  • القرنفل: نطحن مقدار صغير من القرنفل، ونضعها بمكان الألم، ويمكن وضع المطحون بمكان الحفر. والتسوس، وهذا للتخلص من الألم بشكل فوري، ويأخذ الفم رائحة عطرة.
  • الأسبرين: نضع قرص أسبرين بالمكان الذي يوجد به ألم بالفم، ونتركه لكي يذوب بصورة كاملة. إذ يعمل الأسبرين كمسكن لألم الاسنان، ومضاد إلتهاب للأسنان حينما يستخدم بهذه الطريقة.
  • الملح والماء الدافئ: نذيب مقدار من الملح مع نصف كوب دافئ من الماء. ثم نتمضمض بهذا المحلول، إذ يقلل الملح من تورم الأسنان، ويقضي على البكتيريا التي تسبب التسوس، والرائحة الكريهة للفم.
  • الزنجبيل: يشمل الزنجبيل مضادات حيوية تدمر البكتريا التي تسبب ألم الأسنان، ولهذا نطحن قطعة زنجبيل صغيرة. ونضعه بموضع الألم لبضعة دقائق، أيضا يمكن المضمضة بخليط الزنجبيل حتى نتخلص من الألم.
  • الشاي المثلج: نبرد كيس شاي، أو قطنة مببلة مسبقا بالشاي بالثلاجة لبضعة دقائق. ثم نضعها بمكان الالتهاب أو عند السنة المتألمة، ويفيد الشاي بالتخلص من وجع الأسنان نتيجة مادة التانين التي توجد به. مع مراعاة استعمال كمادات الشاي بدرجة حرارة عادية بحالة مواجهة حساسية اسنان.
  • الخل: نضع قطعة قطن مع بعض محلول خل التفاح أو الخل الأبيض. ونضعها بموضع الألم، ونضغط عليها لبضعة دقائق.
  • النعناع: يساهم النعناع بتهدئة اللثة، ويقلل من الإحساس بالألم، ولهذا نطحن بعض أوراق النعناع، ونضعها بموضع الألم.

نصائح لتسكين ألم الضرس

يمكن اللجوء لبعض طرق العناية الذاتية لتخفيف ألم الضرس، أو وجع الأسنان، حتى تتمكن من الذهاب للطبيب، وفيما يلي هذه الطرق:

  • المضمضة بمياه مالحة، حيث تعتبر المضمضة بالمياه المالحة إحدى العلاجات المنزلية المنتشرة لمعالجة وتخفيف وجع الأسنان. حيث يتصف الماء المالح بكونه عامل طبيعي مضاد للجراثيم، لهذا فيمكنه تقليل الالتهاب. وهو ما يساعد على وقاية الأسنان المتضررة من التعرض للعدوى، بالإضافة لدوره بالتخلص من بقايا الطعام التي تبقى بالأسنان أو اللثة.
  • الاهتمام بنظافة الأسنان والفم، حيث ينصح بتنظيف الأسنان بشكل دوري عقب كل وجبة باستعمال معجون أسنان يشمل مادة الفلورايد، أيضا يمكن استعمال فرشاة أسنان ناعمة في حالة وجود أيا من تقرحات الفم. كما يمكن استعمال خيوط تنظيف الأسنان للتخلص من أي بقايا طعام عالقة بالأسنان.
  • تناول أكلات لينة، كالزبادي أو البيض المخفوق، وتفادي مضغ الأكل فوق الأسنان المتضررة.
  • رفع الرأس باستعمال وسادة أو وسادتين، وهذا لكون تجمع الدم بالرأس يضاعف الشعور بالالتهاب والألم. حيث أن رفع الرأس قد يترتب عليه تقليل الألم بما يكفي حتى يستطيع المريض النوم.

10 طرق للقضاء على ألم الأسنان في دقيقة بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن وصفة طبيعية لعلاج وجع الأسنان في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.