قبل أيام قليلة من ليلة رأس السنة الجديدة، تتألق أسوان بأعمال التطوير والتزيين بها في كل مكان، وذلك حتي تستقبل ضيوفها وتستقبل السنة بثوبها الجديد، حتي تكون في أفضل صورها أمام ضيوفها وزائريها من مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي الأفواج السياحية من مختلف جنسيات العالم.

أسوان تستقبل السنة الجديدة بكامل أناقتها

يذكر أن معالم التطوير التي حدثت في أسوان من تجميل وتزيين، كما قامت المحافظة بوضع أول شجرة كريسماس في ميدان المحطة وذلك إختفالاً بسنة 2022.

وقد شهد أيضاً ميدان المحطة معرض مفتوح وكان يضم عدد من الرسامين الشباب والفتيات ويكونوا من طلاب جامعة أسوان، بالإضافة إلي معرض الصور الموجود والحرف اليدوية والتي يقوم بصناعتها السيدات النوبيين، بجانب وجود فرقة موسيقية، وكذلك يوجد إضاءات البر الغربي ومقابر النبلاء.

وصرح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه سيتم إنشاء لأول مرة مركز متخصص في علاج الإدمان، وستكون جامعة أسوان هي التي تقوم بالإشراف علي ذلك المركز، وأيضاً سيشارك ما يقرب من 100 متطوع ومتطوعة وذلك بالتنسيق مع علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي والتي تكون تابعة لمجلس الوزراء.

وعلاوة علي ذلك، فقد شهدت محافظة أسوان قدوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حتي يقوم بإفتتاح بعض المشاريع تحديداً في صعيد مصر، وكانت من هذه المشاريع تطوير وتجميل لواجهه أسوان السياحية، وكذلك المشاريع تطوير ميدان المحطة، ومنها السوق السياحي وبلازا السلام وبلازا درة النيل.

بالإضافة إلي أن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم فريق الجامعة الألمانية بالقاهرة وهذا الفريق القائم على عمل تصميم الهوية البصرية لمدينة اسوان. وقد قام السيسي بفتح مصنع نترات الامونيا والسورية وكان ذلك بمنطقة كيما في محافظة أسوان. وقد قام بتفقد وحدات القطارات الجديدة خصوصاً في محطة أسوان للسكك الحديدية.

وفي لافتة إنسانية قام الرئيس السيسي بدعوه الطفلين جني و ساجد أبناء قرية غرب سهيل بحضور منتدي شباب العالم في شرم الشيخ والذي من المقرر أن يقام في 10 يناير، كما قام سيادته بالٱستماع إلي سيدة مسنة وكانت من أهالي قرية غرب سهيل، وقام بالإستماع إلي أهالي القرية أيضاً.

وقد هللت الإحتفال بسيادته منذ وصوله إلي قرية غرب سهيل، وانطلقت الأغاني النوبية والتي يغنيها أطفال النوبة وسط استقباله، وبدأت الفرق النوبية في الغناء ذات التراث النوبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *