يرشدنا الأطباء لتناول بعض الأطعمة وأعشاب صديقة لجهاز المناعة، وأيضا الأطعمة الطبيعية مثل فواكه وخضروات، وهذا لأهميتها للصحة العامة لجسد الأشخاص بشكل عام، ولكن لجهاز المناعة بشكل خاص. وإليكم أهم هذه الأعشاب والأطعمة، وحاولي قدر الإمكان أن يحتويها طعامك اليومي وذلك بحسب موقع أخبار حصرية.

أطعمة وأعشاب صديقة لجهاز المناعة

ومنها التالي:-

أولا: الزنجبيل

ينصح الأطباء كثيرا بتناوله على شكل شرائح طازجة بالشوربه، وإن لم تفعل فيمكنك عمله علي شكل مشروب دافيء، وهذا لأنه موسع للأوردة والشرايين، ويقلل الكوليسترول، كما أنه منبه للدورة الدموية ومعالج للغثيان، والالتهابات ومضاد للمغص.

ثانيا: الثوم

الثوم مفيد جدا وهذا لأنه يقاوم الكثير من الأمراض، وهو بمثابة مضاد حيوي قوي. يعالج الثوم أمراض البرد والعدوى البكتيرية والفيروسية، وهو من مضادات الأكسدة الرائعة، والنافعة للجهاز المناعي، ولعلاج السرطان، وهذا لأنه يحتوي على السيلينيوم، وهذا بجانب أنه يحتوي الثوم على الليسين والأحماض الأمينية، والأيودين والكبريت ومعادن أخرى.

ثالثا: الليمون

يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض، وهو مثل الصيدلية كاملة بالمنزل، معالج للعدوى ومعالج للالتهابات، ومعالج للدهون، ومعالج للهيستامين. وكما أن الليمون مقاوم للبكتيريا والفيروسات، وهدا لأنه يضم حمض الستريك، وهو مفيد جدا في علاج البرد والإنفلونزا والالتهابات والحمى، كما يفيد أيضا في القضاء علي الكثير كمن الأمراض الجلدية.

رابعا: البرتقال

هو من أكثر الفواكه جملاََ وأروعها. وهذا لأنه يحتوي على فيتامين سي، ومن المؤكد أنه من الفيتامينات الهامة التي تذوب في الماء. وله أهمية كبيره في نمو الأنسجة، والتئام الجروح، وتقوية العظام، والسرعة في علاج الجروح والأوعية الدموية، كما يقاوم أيضا البرد والإنفلونزا، وهو من أهم مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسد من التلف، وفيتامين (سي) يعيد للجسد حيويته، ويعالج البشرة والجلد بطريقه ملحوظه، ومن المهم أن نعرف أنه يحتوي علي الكولاجين وهو الذي يحافظ علي البشرة ويجعلها دائما في شباب ويبعدنا عن الشيخوخة المبكرة.

صباح العربية | تعرف على أهم المشروبات العشبية التي تقوي المناعة بالفيديو

كيف تقوي الجهاز المناعي في أسرع وقت وتصونه على المدى الطويل هكذا تعيد بناء خلاياك وتقمع المرض أيا كان بالفيديو

ومن المعروف أن الوقاية خير من العلاج

  • فلهذا الليمون والبرتقال كعصائر طازجه وغير مُحلى يعتبر من أعلى العصائر من حيث الفوائد الصحية للجسد.
  • وأيضا الزنجبيل والليمون يعتبرا مشروبًا نافعًا، لأنهما ينقيان الصدر من الالتهابات والبلغم وكل ما هو غير مفيد.

٧ اكلات تجعل مناعة طفلك أقوي من الحديد و تحمي طفلك من الأمراض | أطعمة تقوي مناعة الرضع والأطفال بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أطعمة وأعشاب صديقة لجهاز المناعة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *