يعانى الكثير من البشر عند اتباع الحميات الغذائية من الشعور بالجوع بشكل كبير، فالإحساس بالجوع وعدم القدرة على السيطرة على النفس. وهذا بسبب حرمان النفس من تناول الأطعمة رئيسي لفشل العديد من الحميات الغذائية التي يتبعها البعض، وهذا الذي يفقدهم الأمل في التخلص من الوزن الزائد، لذلك. فعند اتباع حميه غذائية يجب اتباعها بشكل صحيح والتعرف على أهم الأطعمة التي تجعلنا نحس بالشبع أثناء الحمية، وهدا الذي يجعلنا نستطيع المداومة على اتباع الحميات الغذائية لمده طويله ومن ثم ينقص وزننا. والأطعمة التي تجعلنا نحس بالجوع أكثر مما يجعلنا نحصل على المزيد من السعرات الحرارية، ويجعل لدينا رغبه في تناول كميات اكبر من الطعام، وسوف نقدم لكم أهم الأطعمة التي تجعلنا نشعر بالجوع وتجعلنا نقبل على تناول المزيد من الطعام.

أطعمه تزيد من الجوع

وهي كالتالي:

أولا العصائر المصنعة والسموثي

العصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل والتي تضم نسبة غير كثيره من السكر تكون صديقة للرجيم، أما بالنسبة للعصائر المعلبة المصنعة فهي الخيار السيئ المضر بالصحة، وهذا لأن تلك العصائر تضم نسبة مرتفعه جدًا من السكريات. وهذا بالإضافة إلي انها تضم نسبة مرتفعه من المواد الحافظة، وهذا الذي يجعلها مضرة للجسم وتجعلنا نشعر بالخمول. وهذا بالإضافة إلي أن نسبة السكر الصناعية العالية الموجودة فيها تهضم في الجسد بشكل سريع جدا وتجعل الجسد في حاجة إلي تناول الطعام بسرعة كبيرة. والسموثى أيضا يعتر من المشروبات التي تجعلنا نشعر بالجوع بسرعة جدًا. حيث يضاف إليه لبن دسم للغاية وكمية عاليه جدا من السكر وهذا الذي يجعلنا نشعر بالجوع بسرعة كبيرة.

ثانيا الكعك والكوكيز

تعتبر من أكثر الأشياء التي تزيد في الوزن بطريقة ملحوظه وتجعلنا نحصل على الكثير من السعرات الحرارية. فالكعك والكوكيز يضمان كل منهما على نسبة مرتفعه جدا من السكريات والدهون المشبعة والغير مشبعة أيضا والكربوهيدرات. ومن المؤكد أن كل هذه المكونات الموجودة بها تمد الجسم الكثير من السعرات الحرارية بالرغم من عدم الشعور بالشبع عند تناولها.

ولأن طعمها اللذيذ لا يمكن للشخص أن يتناول قطعة واحدة فقط منها فيتناول الشخص كميات كبيرة جدا من هذه الحلوى ومع ذلك لا يشعر بالشبع مهما أكلنا منها. حتى عند الشعور بالشبع بعد تناول كميات كبيرة فأن هذا الشبع لا يدوم إلا لفترة قصيرة للغاية لان نسبة السكريات العالية الموجودة في الكوكيز والكعك تجعلنا نشعر بالجوع بطريقه سريعه وكبيرة.

ثالثا البيتزا

تعتبر البيتزا من الأطعمة الجميلة جدا التي يقبل على تناولها جميع الأشخاص، ولكن البيتزا من الأطعمة التي تزيد الوزن بشكل كبير جدا وملحوظ وتجعلنا نشعر بالجوع بعد فترة قليلة جدا من تناولها. وتضم البيتزا الكثير من المكونات التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير جداً وملحوظ للغايه. فتضم كمية كبيرة من النشويات والدهون وخاصة إذا كانت تضم الكثير من أنواع الجبن.

كما انها تحتوى على الكربوهيدرات وتتحول كمية النشويات الكبيرة الموجودة بها إلي سكريات وهذا الذي يجعلنا نشعر بالجوع بسرعة عند تناولها. وإن كنتي ترغبي كثيراً في تناول البيتزا فيفضل صنع البيتزا في المنزل لتكون اخف ولا تضم نسبة دهون عالية ويفضل أيضا صنع بيتزا الخضراوات التي لا تحتوى على الجبن. وتناول قطعة صغيرة منها لأنها تحتوى على الكثير من السعرات.

عشرة أطعمة عليك تجنبها للحصول على قوام رشيق بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أطعمه تزيد من الجوع في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *