نقدم لكم العديد من الأعشاب التي تساعد في حل مشاكلات المعدة وتساعد في تحسين صحة الإنسان وإمداده بالنشاط والحيوية التي يحتاج إليها، وعلاج فعال لأمراض القولون والجهاز الهضبي عامة والأمعاء وجميعها أعشاب ووصفات طبيعية تستخدم منذ سنوات طويلة لذا فلنبدأ بذكرهم وإليكم أعشاب طبيعية ومكملات غذائية.

أهم الأعشاب طبيعية ومكملات غذائية

الاوريجانو
الاوريجانو

الاوريجانو

يعد عشب فعال يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وهي بدورها تعمل علي تنقية الجسم من السموم وعلاج القولون والالتهابات، حيث يعمل الاوريجانو علي رفع مناعة الجسم وينصح به العديد من الأطباء، وأيضًا يعالج عشب الاوريجانو مرض الخميرة

البريبيوتك

يساعد هذا العشب علي علاج الالتهابات وعلاج مشاكل الهضم ويعمل علي القضاء علي الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية بشكل كبير، كما يقضي علي إسهال وإمساك البطن ويعمل علي تقليل الانتفاخات والغازات، وأنه يقضي علي البكتيريا التي توجد في الجهاز الهضمي وبدورها تؤثر تأثير كبير علي المخ.

البابونج

البابونج
البابونج

يعتبر البابونج زهرة ولكن تصنيفه ضمن الأعشاب فهو يساعد علي تقليل الضغط النفسي والقلق والتوتر، أيضًا يعمل كمضاد لالتهابات الهضم كما يساعد علي الاسترخاء فكوب واحد من البابونج قبل النوم يساعد علي النوم أفضل والاسترخاء والراحة.

النعناع

النعناع
النعناع

يعد النعناع من أقوي الأعشاب الطبيعية في القضاء علي تقلصات المعدة والتهابات الهضم، كما يعمل علي الاسترخاء وتقليل القلق والضغط النفسي ويعمل علي تنشيط الذاكرة.

الريحان

الريحان
الريحان

يعد الريحان مطهر قوي للمعدة من أي عفونة وبكتيريا بداخلها، كما انه علاج قوي وفعال للاكتئاب والحالة المزاجية وأحيانا يعمل علي تخفيف الآلام الصداع.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

من أهم الأعشاب في تقليل التوتر والضغط كما يحتوي علي ماده تسمي “الثيانين” وهي العامل الأساسي في محاربة التوتر والضغط، كما يعمل الشاي الأخضر علي علاج مشاكل الجهاز الهضمي والتهابات المعدة كما يعد من أهم الأعشاب في محاربة علامات الشيخوخة.

الكركم

الكركم
الكركم

يستخدم الكركم كتوابل تضيف للأكل نكهه ولون مميز ولكن أثبتت الأبحاث أن له العديد من الفوائد فهو يمنع انتشار مرض السرطان في جسم الإنسان ويعمل علي تطهير المعدة من أي بكتيريا.

اكليل الجبل “روزماري”

اكليل الجبل "روزماري"
اكليل الجبل “روزماري”

يعرف الروزماري بأنه يضاف إلي الطعام خاصة السلطة أو اللحوم، ولكنه يعمل أيضًا علي تقوية صمامات القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر أمراض القلب.

الفلفل الحلو “البابريكا”

الفلفل الحلو "البابريكا"
الفلفل الحلو “البابريكا”

رغم علمنا بأنه يستخدم كتوابل للطعام فقط ولكن اتضح له فوائد كبيرة كأنه يعمل علي تقليل مخاطر الإصابة بمرض السرطان، كما يعمل بصفة عامة علي علاج التهابات الجسم حيث بقا نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

تنظيف القولون ظاهرة تجارية أم ضرورة طبية بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أعشاب طبيعية ومكملات غذائية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *