تساعدك اليوجا على تنظيم عملية التنفس بشكل منتظم، مما يمنحك الشعور بالهدوء والاسترخاء، وتساعدك على تنشيط الدورة الدموية بجسمك. وتخفف من حدة آلام العضلات والمفاصل بالجسم، وبالتالي تخفف شعورك الدائم بالقلق والتوتر، عندما تشعر بالاكتئاب أو بالتوتر. فمعنى هذا أن التمارين المتعددة هو آخر شيء من الممكن أن تفعله، ولكنك بمجرد أن تجد حافز قوى. يمكنك أن ترى أن التمرين فارق كبير لك من خلال أفضل 5 رياضات لمحاربة الاكتئاب.

أفضل 5 رياضات لمحاربة الاكتئاب ومنها اليوغا إنفوجرافيك
أفضل 5 رياضات لمحاربة الاكتئاب ومنها اليوغا إنفوجرافيك

أفضل 5 رياضات لمحاربة الاكتئاب

تساعدك التمارين في منع أكبر عدد من المشاكل الصحية وتحسن منها، وزيادة عن ذلك ضغط الدم الذي يرتفع والسكر والتهاب المفاصل أيضاً. وضحت الأبحاث على الاكتئاب والتوتر والتمارين أيضاً أن الفوائد النفسية والجسدية للتمارين. يمكن أن تساعدك في أن تحسن الحالة المزاجية وتقلل من التوتر. قد تساعدك التمارين المنتظمة في تقليل الاكتئاب والقلق من خلال-

  • إطلاق الإندورفينات التي تجعلك تشعر بإحساس جيد: وهي تكون مواد كيميائية طبيعية تشبه الحشيش (كانابينويدات داخلية المنشأ). والكثير من المواد الكيميائية الطبيعية في المخ التي يمكنها أن تعزز إحساسك بالرفاه والعافية.
  • نزع المخاوف من تفكيرك: حتى تتمكن من أن تبتعد عن دورة الأفكار السلبية التي تقوم بتغذية الاكتئاب والقلق.

ممارسة الرياضة بوقت منتظم يمنحك فوائد نفسية كثيرة وعاطفية أيضًا، ومن الممكن أن تساعدك في الآتي:

  • اكتساب ثقتك بنفسك: أن تحقيق أهداف ممارسة التمارين أو التحدي الصعب حتى الصغير منها. تقوي ثقتك بنفسك، وتستعيد لياقتك ويمكن أن يجعلك تشعر بتحسن فيما يخص مظهرك ونفسيتك بالأخص.
  • الحصول على مزيد من التفاعلات الاجتماعية: قد يمنحك التمرين والنشاط البدني الفرصة الكبيرة للالتقاء أو الاختلاط بالآخرين. إن مجرد تبادل ضحكة أو تحية ودية وأنت تتمشى في الحي أو المكان الذي تسكن فيه يمكن أن يساعدك في تحسين مزاجك بالفعل.
  • التعامل مع الاكتئاب أو القلق بطريقة صحية: إن القيام بشيء إيجابي لتبعد الاكتئاب أو القلق هو استراتيجية صحية جداً للتعامل مع الأمر الخاص بك. إن محاولة شعورك بالتحسن من خلال شربك للكحول أو الاستغراق في شعور خاص بك أو أن تأمل أن الاكتئاب أو القلق سيزولان من تلقاء نفسهما. هكذا يمكن أن يؤدي إلى تفخم الأعراض.

أقوي تمارين لعلاج الكسل والخمول والإكتئاب والتفكير الزائد | Laziness and depression exercises بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أفضل 5 رياضات لمحاربة الاكتئاب في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *