أهم المناطق السياحية في مصر لعام 2022، والتي تتميز مصر بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم إليكى يزوروها ويستمتعوا بها وتتميز هذه الأماكن بالتراث الفرعوني وغيرها.

أهم المناطق السياحية في مصر لعام 2022

وهي كالتالي:-

الأهرامات

هي أول مكان وأهم منطقه سياحية في مصر وهى أكثر مكان سياحي تتميز به مصر حيث تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل حيث تم بناء الأهرامات قبل حوالى 25 قرنا قبل الميلاد وهى تشمل ثلاث أهرامات هما خوفو، خفرع، منكاورع، وهى حسب الفرضيات لقدماء المصرين هي المقابر الملكية وكل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه وتعد اقدم واهم مكان في مصر

شارع المعز

من أحد المعالم الأثرية والسياحية ومن التراث القديم ويرجع تاريخ تأسيس هذا الشارع إلى حكم الدولة الفاطمية لمصر، ومن أهم وأشهر الشوارع في القاهرة حيث تم بناء الشارع بأكمله على الطراز الإسلامي حيث امتزج هذا الشارع بالمعمار الفاطمي والمملوكي والعثماني ويوجد في الشارع العديد من المساجد العريقة والقديمة مثل مسجد المؤيد، الحاكم بأمر الله، السلطان قلاوون، ويوجد فيه العديد من محلات لبيع التحف والمقتنيات النحاسية.

ويذهب السياح لهذا الشارع لكى يأخذون بعض الصور التذكارية والتحف والاستمتاع بالنظر لهذه المباني الأثرية، ومن المدن السياحية الهامة أيضاً في مصر ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم هما لقصر وأسوان ويوجد بهم بعض المعابد الهامة مثل:-

معبد الأقصر

قد شيد هذا المعبد لعباده الإله آمون راع ويمكن زياره هذا المعبد والتمتع بمشاهدة أركانه والتعرف على تاريخ الإله راع ويوجد في داخل المعبد مسلتين كبيرتين ويوجد تمثالين يمثلان الإله راع . ويوجد خارج قاعه المعبد البحيرة المقدسة، ويوجد عندها تمثال كبير للجعران، ويعتبر الجعران والمثله من الأشياء التي اهتم أهل القصر بعمل نسخ مصغره منها وبيعها للسياح الأجانب كرمز مميز للمدينه.

معبد الكرنك

يأتي إليه السياح لكي يستمتعوا بعروض الصوت والضوء الساحرة التي تقام كل مساء دا المعبد والتي تعبر عن طريقة رائعه وجذابه لاكتشاف المعبد حيث يعرف الطريق إلي المعبد بطريق الكباش إذا تحوطها من الجانبين تماثيل أبو الهول الصغيرة.

متحف النوبة

تم افتتاح متحف النوبة عام 1997 لكى يكون مكان يضم التحف والمقتنيات الرائعة التي تنتمى للعصور المختلفة وقد صمم بشكل يحاكى الطبية التي تحيط به من صخور وتلال حيث يحتوى المتحف على حديقة اثريه جميله ومميزه وكهف يوضح العصور ما قبل التاريخ ومزين بنقوش صخريه مميزه.

حيث يوجد في المتحف مآذنه على الطراز الفاطمي الإسلامي التي يعد عمرها حوالى 5000 سنه ونجد هناك نموذج للبيت النوبي ويحيط به العديد من البحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة التي تمتع النظر بها لذلك يعد هذا المتحف التاريخي فهم تاريخ النوبة ببساطة.

قصر البارون

يوجد القصر في حي مصر الجديدة حيث تم بناء هذا القصر على يد المليونير البلچيكى (إدوارد إمبان) حيث تم بناء هذا القصر على العمارة الهندية، ويتكون القصر من سبع غرف مليئة بالمقتنيات الثمينة، ويوجد ساعه فريده جدا لا يوجد غيرها ف العالم غير واحده فقط في لندن ويمكن سرها في طريقه حسابها للمواقيت، يكسو القصر بأكمله قطع من المرمر والرخام الأوروبي حيث يوجد بجانب القصر برج من اربع طوابق.

ويضم العديد من التماثيل كتمثال بوذا والتنين الأسطوري والتحف الثمينة المصنوعة من البرونز والبلاتين، ومن أهم ما يميز تصميمه هي طريقة تجعل الشمس متواجده في القصر عند شروقها بجميع غرف القصر حيث، تم استخدام الزجاج البلوري في بنائه لرؤية من في الخارج بدون رؤية داخل القصر، وتم ترميم هذا القصر مؤخرا لكى يأتي الناس لزيارته.

قصر عابدين

تم بناء القصر في عهد الخديوي إسماعيل عام 1863م وقد سمى بهذا الاسم نسبة إلى القائد العسكري (عابدين بك ) في عهد محمد علي باشا الذي كان له قصرا صغيرا بنفس مكان القصر الحالي، حتى اشتراه بعد وفاه إسماعيل باشا من أرملته وضم إليه الأراضي المجاورة الواسعة وأمر ببناء هذا القصر، شهد القصر العديد من الأحداث المهمة كما أنه كان الشرارة الأولي لبداية تخطيط بناء القاهرة وتوسيعها على الطراز الأوروبي من شوارع واسعه ومباني وجسور على النيل وحدائق مليئه بالأشجار والنخيل والنباتات النادرة.

حيث يوجد في القصر العديد من القاعات والصالونات ومكتبة تحتوى على 55 ألف كتاب ومسرح مزود بمئات من الكراسي، وأماكن خاصه بالسيدات، ويوجد داخل القصر متحفين أحداهم يوضح لمسات لأبناء وأحفاد محمد على باشا عليه، والأخر يضم مقتنيات الأسرة من الأواني الفاخرة وأدوات من الكريستال والفظه والتحف النادرة.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أهم المناطق السياحية في مصر لعام 2022 في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *