سنتحدث في هذا المقال عن الاحتفال بالذكري السنوية لوزارة الدفاع السعودية، لقد أطلقت المملكة العربية السعودية علي وزارة الدفاع السعودية عدة مسميات منذ نشأتها وتتلخص في الاسم الأساسي ويكون القوات المسلحة الملكية السعودية، النص الداخلي للنظام ويطلق عليه القوات العربية السعودية المسلحة، مسميات أخري منها القوات المسلحة الملكية العربية السعودية.

الاحتفال بالذكري السنوية لوزارة الدفاع السعودية

تم تأسيس القوات العسكرية السعودية في المملكة العربية السعودية والتابعة لوزارة الدفاع السعودية ومقرها الرئيسي في الرياض، تشتمل القوات العسكرية السعودية علي أربعة أفرع رئيسية وتتمثل في:-

  • قوات الدفاع الجوي الملكي.
  • قوات الجوية الملكية.
  • قوات البحرية الملكية.
  • قوات البرية الملكية.

الشعار الذي تتميز وزارة الدفاع السعودي هو الله أكبر النصر أو الشهادة، القائد الحالي لها هو الملك سلمان بن عبد العزيز أما عن  وزير الدفاع الحالي فهو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ونائبه يكون الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي أحداث الاحتفال بالذكري السنوية لوزارة الدفاع السعودية.

أهم المعلومات التي يمكنك معرفتها بشأن وزارة الدفاع السعودية في الاحتفال بالذكري السنوية لوزارة الدفاع السعودية

تم تأسيس وزارة الدفاع السعودية مع بداية قيام المملكة العربية السعودية في منتصف القرن الثاني عشر الهجري وقد كانت البداية علي يد مؤسسها محمد بن سعود، استطاعت القوات العسكرية السعودية إثبات دورها الريادي علي الصعيد البري والبحري والجوي في بناء المملكة العربية السعودية وتوحيد الجهود لنشر الأمن والأمان في جميع أنحاء المملكة، حيث خاضت القوات العسكرية العديد من المعارك والحروب للدفاع عن المملكة.

إلي أن وصلت في النهاية إلي مرحلة الاستقرار التي بدأت خلالها تنظيم الأجهزة المتعلقة بشئون إدارة الدولة والأجهزة التنفيذية، والذكري السنوية لها بتاريخ 23 من شهر سبتمبر الجاري منذ عام (1932)، ومن هنا يمكن تعريف وزارة الدفاع علي أنها مؤسسة عسكرية سعودية تمتلك جيش قوي ومحترف هدفه حماية مصالح البلاد من التهديد الخارجي وتوفير أمن وسلامة الوطن، تبدأ القوات الجوية الملكية السعودية أولي احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي بعروض جوية في كلا من مدينتي الطائف وجدة.

كيف يمكنك التواصل مع وزارة الدفاع السعودية

  • رقم الهاتف (00966114789000).
  • الفاكس من خلال (00966114026457).
  • الرمز البريدي من خلال (11165).

أحدث ما ورد عن وزارة الدفاع السعودية

  • صدر اليوم نبأ حول زيارة فضيلة مدير عام الإدارة العامة للشئون الدينية بزيارة مصابي القوات المسلحة للاطمئنان علي حالتهم الصحية.
  • قامت القوات الجوية الملكية السعودية اليوم الـ 21 من شهر سبتمبر باستقبال الدفعة الجديدة من الطلبة المستجدين للعام الجديد 1443هجرية.
  • قد تم اليوم تتويج القوات البحرية الملكية السعودية لعام 2021 ببطولة الملكة للتايكوندو للهيئات.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن الاحتفال بالذكري السنوية لوزارة الدفاع في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *