أعلنت وزارة القوى العاملة، أنه تم الانتهاء من عملية تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة للحصول على المنحة الرئاسية، وكان قد بدأ التحديث السبت الماضي، وأكد سعفان وزير القوى العاملة، أن العمالة الغير منتظمة التي سجلت بياناتها على الموقع الوزاري قد بلغ عددهم تقريبا ستة ملايين واثنين وعشرين ألف عامل، وذلك على مدار ستة أيام.

تحديث بيانات المرحلة الرابعة للعمالة غير المنتظمة

واهتم بتوضيح مدى حرص القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطة الدولية الشاملة على حماية هذه الفئة ضد أي خطر قد ينتج من جائحة كورونا المستجد، وصرح سعفان أنه سيتم تدقيق البيانات التي تم تحديثها فوراً من قبل الجهات المختصة.

ووضح أنه سيتم إعلان موعد الصرف من جانب اللجنة المختصة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين وبعض الجهات المختصة الأخرى، وأكد أن الحكومة المصرية أوفت بما وعدت به العمالة الغير منتظمة للتصدي للجائحة التي نتج عنها أضرارا في الأوضاع المعيشية.

وصرح أنه قد تم صرف مبلغ الخمسمائة جنيه لمدة ثلاث مراحل، ليصبح ما تم صرفه لعدد مليون و600 ألف و216 عامل غير منتظم، 2 مليار و400 مليون و324ألف جنيه، وأعلن أن المراحل السابقة للمنحة الرئاسية، قد أثبتت قوة الدولة وقدرتها على رعاية أبنائها وتوفير حياة مستقرة وآمنة، وأكد على إسهام كافة جهات الدولة المعنية بدور مهم وفعال في المراحل الثلاثة السابقة، والتي عمل بها الجميع بيد واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *