انتهت منذ قليل مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي في منافسات الجولة السادسة في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي أقيمت في معقل الشياطين الحمر علي ملعب أولد ترافورد، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، جاءت أحداث اللقاء بشكل رتيب وممله بعض الشئ فقد كانت الهجمات المهمة والخطيرة متفاوتة وعلي فترات خلال المباراة، ولم يكن هذا هو المتوقع في واحده من المباريات التي تصنف كواحده من قمم الدوري الإنجليزي نظرا لقوة وعراقة ومكانة الفريقين، بهذا التعادل يرفع نادي تشيلي رصيده إلي النقطة ٩ ويحتل المركز السادس، ويرفع نادي مانشستر يونايتد رصيده من النقاط أيضا إلي النقطة ٧ في المركز ١٥.

مانشستر يونايتد وتشيلسي

  • وصف مجريات اللقاء

الشوط الأول: بدأ بأجواء يسيطر عليها الهدوء النسبي في اللعب دون أي هجمات تذكر حتي جاءت الحقيقة ٣١ من الشوط، عن طريق تسديده من اللاعب برونو فينانديز لاعب مانشستر يونايتد بعد تمريره من راشفورد، لكن حارس تشيلسي إدوارد ميندي أمسك بها وحولها إلى ركنية لينقذ مرماه من هدف.

وبعدها بعدة دقائق قليلة جاءت كرة مشتركة بين هاري ماجواير وسيزار أزبيليكويتا أظهرت إعادة الفار أن فيها تعمد الإعاقة من مدافع يونايتد على لاعب تشيلسي لكن الحكم أخذ القرار باستكمال اللعب، ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أحداث الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني بدون أي تغييرات علي مستوي صناعة اللعب أو التطور الفني في الأداء للاعبي الفريقين أو حتي خلق فرص جديدة للتهديف ليستمر الأداء الترتيب والضعيف أيضا خلال الشوط الثاني، حاول مدربي الفريقين إجراء تغييرات لتحسين مستوي الأداء في الدقيقة ٥٨ ، فقد قام المدير الفني جونار سولشيار لمانشستير يونايتد بتبديل الثنائي بول بوجبا بدلا وإدينسون كافاني بدلا من دانييل جيمس وخوان ماتا في محاولة لتنشيط الهجوم.

وأيضا قام فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي البلوز بتبديل الثنائي ماسون ماونت وتامي أبراهام بدلا من كاي هافيرتز وتيمو فيرنر،لتعديل طريقة اللعب وتطويرها لكنها لم تؤتي ثمارها أيضا، استمر الأداء الممل في الدقائق التالية دون أي هجمات تذكر، ثم قام لامبارد مره أخري بعمل تغيير جديد بالزج بالنجم المغربي حكيم زياش بدلا من كريستيان بوليسيتش، لتنشيط الهجوم.

ومن ثم قام سولشيار بالدفع باللاعب ماسون جرينوود بدلا من سكوت ماكتوميناي. قبل نهاية المباراة، وفي نهاية الوقت بدل الضائع الشوط الثاني جاءت هجمة تصنف كأهم وأخطر هجمة في اللقاء عن طريق لاعب مانشيستر يونايتد راشفورد عن طريق تسديدة قوية ومباشرة من خارج منطقة الجزاء إلا أن الحارس ميندي تألق وأبعد الكرة عن مرماه، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي للفريقين في مباراة غابت عنها المتعة الفنية والكروية ومخيبة لآمال محبي وعشاق الشياطين الحمر والبلوز وأيضا محبي الدوري الإنجليزي الممتاز في كل مكان.

وجاء تشكيل تشيلسي الذي لعب بطريقة 3_4_2_1 كالتالي :

  • في حراسة المرمي ميندي.
  • في خط الدفاع:  زوما – سيلفا – أثبيليكويتا.
  • في خط الوسط: تشيلويل – كانتي – جورجينيو – جايمس.
  • في خط الهجوم: بوليسيتش – هافيرتس فيرنر.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد بطريقة لعب 4_2_3_1 كالتالي :

  • في حراسة المرمي: دي خيا.
  • في خط الدفاع: شاو – ماجواير – لينديلوف – بيساكا.
  • في خط الوسط: ماكتوميناي – فريد.
  • في خط الهجوم: جايمس – فرنانديش – جايمس راشفورد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *