أعلنت الحكومة الأردنية فرض حظر التجوال من جديد في جميع المحافظات، وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين، لمواجهة انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19)، في محاولة منها للحد من ارتفاع عدد الإصابات بالوباء، من المؤكد أنه سيتم نشر القوات المسلحة من يوم الأربعاء في جميع أنحاء المحافظات، لمراقبة المناطق والشوارع خاصة التي يتزايد فيها عدد حالات الإصابة بكوفيد_19.

الحكومة الأردنية تفرض حظر التجوال بسبب كوفيد_19

صرح العميد (مازن الفراية) مدير عمليات خلية الأزمة، أنه سيتم فرض حظر التجول لمجة 48 ساعة، ابتداء من منتصف ليلة الخميس إلى منتصف ليلة الجمعة . مرجحا أنه سيتكرر خلال الأيام المقبلة في حالة تزايد أعداد الإصابات بكورونا، وظهور أي تطورات وبائية، كما أضاف العميد مؤكدا عدم السماح لأي من المواطنين الخروج إلى الشوارع، مستثنيا بذلك الكوادر الطبية والتمريضية و أيضا فرق التقصي الوبائي.

من جهته أعلن (سعد جابر) وزير الصحة، أن الإحصاءات توضح أننا في وضع خطير، خاصة مع ارتفاع عدد الوفيات وأرقام الإصابات بجائحة كورونا، وإذا بقينا في هذا المعدل لربما تصل الإصابات إلى الآلاف وتتضاعف كل أسبوع، كما أعلنت السلطات الأردنية تعليق دوام المدارس من يوم الجمعة القادم إلى حين إشعار آخر، مما يؤدي إل اللجوء لوسيلة التعليم عن بعد في كافة مدارس المملكة.

والجدير بالذكر أنه في يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر سجلت المملكة 12 حالة وفاة بأزمة كورونا، و رفع ذلك عدد الوفيات إلى 122 حالة وفاة، في حين سجلت 1537 حالة إصابة بكورونا، مما أدى إلى ارتفاع حالات الإصابة إلى 19001، بعد أن كانت الأردن تسجل أعداد قليلة حتى منتصف أغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *